البحث عن مواضيع

يعد مسلسل Vikings من المسلسلات التاريخية المبنية على الأساطير و القصص الشعبية التي كانت تنتقل من جيل إلى جيل شفهيا حتى تم توثيقها بمثابة تراث، يتحدث هذا المسلسل تحديدا عن رجل يدعى رانجير أحد أساطير القرون الوسطى في الدول الاسكندنافية و الذي أصبح ملك على جميع القبائل في تلك المنطقة. معلومات عن مسلسل Vikings ينقسم هذا المسلسل إلى أربعة مواسم تم عرض أول موسم له في شهر أذار 2013 و كان يشتمل على تسعة حلقات، تبلغ مدة كل حلقة 45 دقيقة. أما بالنسبة للموسم الثاني فتم عرضه لأول مرة في شهر شباط 2014 و كان يشتمل على عشرة حلقات. الموسم الثالث و الذي يشتمل أيضا على عشرة حلقات تم عرضه لأول مرة في شهر شباط 2015. الموسم الرابع ينقسم إلى جزئين كل جزء عشرة حلقات و قد تم عرض الجزء الأول في شهر شباط 2016 أما الجزء الثاني تم عرضه في شهر تشرين الثاني 2016 و لغاية شباط 2017. يشاع بأن المنتجين سوف يعملون على موسم خامس. تم إنتاج المسلسل بتعاون ايرلندي كندي من قبل شركتي Octagon Films و Take 5 Productions. تم تصوير مشاهد المسلسل الخارجية في مقاطعة ويكلو في شمال ايرلندا، بينما تم جميع المشاهد الأخرى في استديوهات أشفورد أيضا في مقاطعة ويكلو. ملخص قصة المسلسل يتحدث المسلسل عن قصة رانجير المزارع المولع بالحرب و الغزو و الذي ينحدر نسله من إله الحرب أودين. يبدأ رانجير مسيرته بالبطولة من خلال غزوات يشنها على أراضي إنجلترا و ينجح بتحقيق الانتصارات و جلب الغنائم. تبدأ أمجاد رانجير بالتزايد و يكسب تأييد عائلته و أفراد قبيلته، و يوسع غزواته لتشمل أراضي فرنسا أيضا. بعد تحقيق العديد من الانجازات يتم تنصيب رانجير ملك على جميع قبائل الاراضي الاسكندنافية و التي يطلق عليها الفايكنج. في الجزء الرابع تتعرض سفينة رانجير إلى عاصفة خلال توجهه إلى انجلترا  و تتحطم ليجد نفسه على الشاطى مع بعض الناجين. يتم إعدام رانجير على يد الإنجليزيين و لكنه يوصي أبناءه بأن ينتقموا له. يحشد أحد أبناء رانجير جيش و يتوجه إلى إنجلترا كي ينتقم لموت أبيه، و يلتقي بجيوش الساكسون، ينتصر عليهم. في وقت لاحق تقوم جيوش الساكسون بالهجوم على على مدن الفايكنج إلى أنهم يتكبدون خسائر كبيرة. https://www.youtube.com/watch?v=xdm7Z3TQhDg اقرأ أيضا: قصة مسلسل True Detective قصة مسلسل The Americans الموسم الأول 1 قصة مسلسل Mr Robot المراجع: 1

قصة مسلسل Vikings

قصة مسلسل Vikings
بواسطة: - آخر تحديث: 9 فبراير، 2017

يعد مسلسل Vikings من المسلسلات التاريخية المبنية على الأساطير و القصص الشعبية التي كانت تنتقل من جيل إلى جيل شفهيا حتى تم توثيقها بمثابة تراث، يتحدث هذا المسلسل تحديدا عن رجل يدعى رانجير أحد أساطير القرون الوسطى في الدول الاسكندنافية و الذي أصبح ملك على جميع القبائل في تلك المنطقة.

معلومات عن مسلسل Vikings

  • ينقسم هذا المسلسل إلى أربعة مواسم تم عرض أول موسم له في شهر أذار 2013 و كان يشتمل على تسعة حلقات، تبلغ مدة كل حلقة 45 دقيقة.
  • أما بالنسبة للموسم الثاني فتم عرضه لأول مرة في شهر شباط 2014 و كان يشتمل على عشرة حلقات.
  • الموسم الثالث و الذي يشتمل أيضا على عشرة حلقات تم عرضه لأول مرة في شهر شباط 2015.
  • الموسم الرابع ينقسم إلى جزئين كل جزء عشرة حلقات و قد تم عرض الجزء الأول في شهر شباط 2016 أما الجزء الثاني تم عرضه في شهر تشرين الثاني 2016 و لغاية شباط 2017.
  • يشاع بأن المنتجين سوف يعملون على موسم خامس.
  • تم إنتاج المسلسل بتعاون ايرلندي كندي من قبل شركتي Octagon Films و Take 5 Productions.
  • تم تصوير مشاهد المسلسل الخارجية في مقاطعة ويكلو في شمال ايرلندا، بينما تم جميع المشاهد الأخرى في استديوهات أشفورد أيضا في مقاطعة ويكلو.

ملخص قصة المسلسل

  • يتحدث المسلسل عن قصة رانجير المزارع المولع بالحرب و الغزو و الذي ينحدر نسله من إله الحرب أودين.
  • يبدأ رانجير مسيرته بالبطولة من خلال غزوات يشنها على أراضي إنجلترا و ينجح بتحقيق الانتصارات و جلب الغنائم.
  • تبدأ أمجاد رانجير بالتزايد و يكسب تأييد عائلته و أفراد قبيلته، و يوسع غزواته لتشمل أراضي فرنسا أيضا.
  • بعد تحقيق العديد من الانجازات يتم تنصيب رانجير ملك على جميع قبائل الاراضي الاسكندنافية و التي يطلق عليها الفايكنج.
  • في الجزء الرابع تتعرض سفينة رانجير إلى عاصفة خلال توجهه إلى انجلترا  و تتحطم ليجد نفسه على الشاطى مع بعض الناجين.
  • يتم إعدام رانجير على يد الإنجليزيين و لكنه يوصي أبناءه بأن ينتقموا له.
  • يحشد أحد أبناء رانجير جيش و يتوجه إلى إنجلترا كي ينتقم لموت أبيه، و يلتقي بجيوش الساكسون، ينتصر عليهم.
  • في وقت لاحق تقوم جيوش الساكسون بالهجوم على على مدن الفايكنج إلى أنهم يتكبدون خسائر كبيرة.

اقرأ أيضا:
قصة مسلسل True Detective
قصة مسلسل The Americans الموسم الأول 1
قصة مسلسل Mr Robot

المراجع: 1