البحث عن مواضيع

Under the Dome مسلسل دراما و خيال علمي أمريكي مكون من ثلاثة مواسم فقط تم عرضه على مدة ثلاث سنوات ابتداءاً من 2013 و حتى 2015، و تم بث المواسم الثلاث بنفس التوقيت من كل سنة ابتداءاً من شهر حزيران و حتى أيلول. معلومات عن قصة مسلسل Under the Dome في أول انطلاقة للمسلسل حقق أعلى عدد مشاهدات منذ عام 1992 و لكن لم يلاقي كل من الموسمين الثاني و الثالث نفس الترحيب من قبل الجمهور. تنقسم الثلاثة مواسم إلى 93 حلقة بمدة 45 دقيقة للحلقة الواحد، و تم بثه من قبل شبكة CBS الأمريكية. نبذة عن مسلسل Under the Dome يتحدث المسلسل عن قرية افتراضية تدعى تشيستر ميل تتعرض لحادثة غريبة وغامضة و هي ظهور قبة شفافة تعزلهم عن بقية العالم. بعد ظهور هذه القبة يحتجز كل الموجودين داخل القرية و لا يتمكن أحد من الخروج، وكذلك لا تتمكن السلطات من الدخول. تتجمع القوات العسكرية بالقرب من القبة في محالة إلى كسرها أو خرقها للعبور منها ولكن دون جدوى. كذلك تتجمع وسائل الاعلام لتغطية الحدث و لمساعدة السلطات على فعل أي شيء للتخلص من هذه القبة. في الجانب الأخر داخل القبة يحاول المواطنون الهدوء و السيطرة على أنفسهم خلال مواجهتهم لهذه المحنة، حيث أنَّ مصادر الغذاء محدودة و قابل للنفاذ بسرعة. يتم تشكيل فرقة من داخل القرية للتحقيق حول القبة لمعرفة مهيتها و من أي جاءت وكيف يمكن التخلص منها أو متى يمكن أن تزول. تدور معظم أحداث المسلسل حول هذه القضية مع بعض المقتطفات من الحياة الاجتماعية لأهالي القرية المعزولة. أبرز شخصيات Under the Dome الرئيسية مايك فوغل ممثل أمريكي من مواليد 17 تموز 1979 و الذي قام بدور دايل الجندي المخضرم الذي شارك في حرب العراق و يقومبزيارة القرية خلال المحنة. راتشيل ليفيفر ممثلة كندية من مواليد 1 شباط 1979 و التي قامت بدور جوليا المراسلة التي تقع بحب دايل خلال أحداث المسلسل. ناتالي مارتينيز ممثلة أمريكية من مواليد 12 تموز 1984 و التي قامت بدور ليندا التي عُينت مفوضة من قبل العمدة خلال المحنة. بريت روبرتسون ممثلة أمريكية من مواليد 18 نسيان 1990 و التي قامت بدور انجي النادلة التي تحولة لممرضة متطوعة خلال المحنة. الكساندر كوتش ممثل أمريكي من مواليد 24 شباط 1988 و الذي قام بدور جيمس ابن العمدة. كولين فورد ممثل أمريكي من مواليد 12 أيلول 1996 و الذي قام بدور جو الأخ الأصغر لـ انجي. https://www.youtube.com/watch?v=u_J_iF83YUY

قصة مسلسل Under the Dome

قصة مسلسل Under the Dome
بواسطة: - آخر تحديث: 11 أبريل، 2017

Under the Dome مسلسل دراما و خيال علمي أمريكي مكون من ثلاثة مواسم فقط تم عرضه على مدة ثلاث سنوات ابتداءاً من 2013 و حتى 2015، و تم بث المواسم الثلاث بنفس التوقيت من كل سنة ابتداءاً من شهر حزيران و حتى أيلول.

معلومات عن قصة مسلسل Under the Dome

  • في أول انطلاقة للمسلسل حقق أعلى عدد مشاهدات منذ عام 1992 و لكن لم يلاقي كل من الموسمين الثاني و الثالث نفس الترحيب من قبل الجمهور.
  • تنقسم الثلاثة مواسم إلى 93 حلقة بمدة 45 دقيقة للحلقة الواحد، و تم بثه من قبل شبكة CBS الأمريكية.

نبذة عن مسلسل Under the Dome

  • يتحدث المسلسل عن قرية افتراضية تدعى تشيستر ميل تتعرض لحادثة غريبة وغامضة و هي ظهور قبة شفافة تعزلهم عن بقية العالم.
  • بعد ظهور هذه القبة يحتجز كل الموجودين داخل القرية و لا يتمكن أحد من الخروج، وكذلك لا تتمكن السلطات من الدخول.
  • تتجمع القوات العسكرية بالقرب من القبة في محالة إلى كسرها أو خرقها للعبور منها ولكن دون جدوى.
  • كذلك تتجمع وسائل الاعلام لتغطية الحدث و لمساعدة السلطات على فعل أي شيء للتخلص من هذه القبة.
  • في الجانب الأخر داخل القبة يحاول المواطنون الهدوء و السيطرة على أنفسهم خلال مواجهتهم لهذه المحنة، حيث أنَّ مصادر الغذاء محدودة و قابل للنفاذ بسرعة.
  • يتم تشكيل فرقة من داخل القرية للتحقيق حول القبة لمعرفة مهيتها و من أي جاءت وكيف يمكن التخلص منها أو متى يمكن أن تزول.
  • تدور معظم أحداث المسلسل حول هذه القضية مع بعض المقتطفات من الحياة الاجتماعية لأهالي القرية المعزولة.

أبرز شخصيات Under the Dome الرئيسية

  • مايك فوغل ممثل أمريكي من مواليد 17 تموز 1979 و الذي قام بدور دايل الجندي المخضرم الذي شارك في حرب العراق و يقومبزيارة القرية خلال المحنة.
  • راتشيل ليفيفر ممثلة كندية من مواليد 1 شباط 1979 و التي قامت بدور جوليا المراسلة التي تقع بحب دايل خلال أحداث المسلسل.
  • ناتالي مارتينيز ممثلة أمريكية من مواليد 12 تموز 1984 و التي قامت بدور ليندا التي عُينت مفوضة من قبل العمدة خلال المحنة.
  • بريت روبرتسون ممثلة أمريكية من مواليد 18 نسيان 1990 و التي قامت بدور انجي النادلة التي تحولة لممرضة متطوعة خلال المحنة.
  • الكساندر كوتش ممثل أمريكي من مواليد 24 شباط 1988 و الذي قام بدور جيمس ابن العمدة.
  • كولين فورد ممثل أمريكي من مواليد 12 أيلول 1996 و الذي قام بدور جو الأخ الأصغر لـ انجي.