البحث عن مواضيع

Thirteen مسلسل دراما قصير بريطاني من انتاج عام 2016، يتحدث هذا المسلسلة عن فتاة تبلغ من العمر 26 عام قد تعرضت للخطف منذ كان عمرها 13 عام،  و تدور أحداث الحلقات حول المشاكل التي تواجهها الفتاة بعد تمكنها من الهرب. معلومات عن مسلسل Thirteen يتكون المسلسل من موسم واحد مقسم إلى 5 حلقات فقط، و تبلغ مدة كل حلقة ما يقارب 60 دقيقة. تم عرض المسلسل لأول مرة على شبكة BBC في 28 شباط 2016، و استمر عرض بقية الحلقات حتى 27 آذار من نفس العام. قصة مسلسل Thirteen تبدأ الاحداث بعد أن تتمكن ايفي من الهرب و يتم ارسالها إلى مركز الشرطة. يتم استجواب ايفي من قبل عميلين هما ليزا و أيليوت قبل أن يتم أخبار عائلتها عن هربها. بعد أن يتم التحقق من هوية أيفي عن طريق الشيفرة الوراثية، تتسرب المعلومات لعائلتها من قبل الصحافة. تواجه أيفي بعض المشاكل النفسية و لا تتمكن من العودة لحياتها الطبيعية لذلك تهرب من المنزل. يقوم تيم عشيقها القديم بإيجادها بعد أن هربت، و لكنه لا يخبرها بأنَّه تزوج بعد اختفائها لمدة طويلة. تتمكن الشرطة من تحديد منزل الخاطف و لكنهم لا يعثرون على أي بصمات حيث قام الخاطف بمسحها. تعثر الشرطة على قصاصات شعر لأيفي على سرير الخاطف، و يتبين بأنَّها لم تكن محبوسه طوال الوقت و قد كذبت على الشرطة. تخبر أيفي المحققين بأنَّ الخاطف قد سمح لها بالخروج لمرة واحدة فقط، على أن يفسر هذا وجود شعرها على السرير. تتوصل الشرطة إلى أنَّ الخاطف تم توظيفه من قبل مدير المدرسة التي كانت ترتادها ايفي في صغرها، و كما تكتشف أنَّ الخاطف قام بخطف فتاة أخرى بعد هرب ايفي. تقع ايفي في موقف صعب بعد علمها بأنٌّ الخاطف قام باحتجاز فتاة أخرى، و خصوصاً بعد أن يتواصل مع ليزا و ايليوت و يطلب رؤية ايفي. يحاول ايليوت و ليزا حماية ايفي عند مقابلتها للخاطف من أجل تحرير الفتاة الاخرى، إلا أنَّه يتفوق عليهم و يتمكن من خطف ايفي مرة أخرى. يأخذ الخاطف ايفي إلى أحد الأماكن الصناعية و يحاول أن يقنعها بأنَّ يبدأو حياة جديدة، و لذلك يتبين بأنَّ الخاطف كان يحاول إجبار ايفي على علاقة عاطفية. تتمكن ايفي من استدراج الخاطف لفك قيودها حتى تتمكن من الحصول على سلاح، ولكن عندما تحاول اطلاق النار يتبين بأنَّه فارغ. يقوم الخاطف بضرب ايفي و يفقدها الوعي، و في نهاية المسلسل تظهر ايمي مستلقية على سرير بجانب الخاطف و قد أضرم النار في المنزل، لكنها تتمكن من ضربه و الهرب قبل أن ينفجر المنزل بالكامل. أبطال مسلسل Thirteen جودي كومر ممثلة بريطانية من مواليد 11 آذار 1993 و التي قامت بدور ايفي. فالين كاين ممثلة ايرلندية من مواليد 30 كانون الثاني 1987 و التي قامت بدور المحققة ليزا. رتشارد رانكن ممثل اسكوتلندي من مواليد 4 كانون الثاني 1983 و الذي قام بدور المحقق ايليوت. بيتر ماكدونالد ممثل ايرلندي من مواليد 28 كانون الثاني 1972 و الذي قام بدور الخاطف. https://www.youtube.com/watch?v=1oYf2n-acIA

قصة مسلسل Thirteen

قصة مسلسل Thirteen
بواسطة: - آخر تحديث: 18 أبريل، 2017

Thirteen مسلسل دراما قصير بريطاني من انتاج عام 2016، يتحدث هذا المسلسلة عن فتاة تبلغ من العمر 26 عام قد تعرضت للخطف منذ كان عمرها 13 عام،  و تدور أحداث الحلقات حول المشاكل التي تواجهها الفتاة بعد تمكنها من الهرب.

معلومات عن مسلسل Thirteen

  • يتكون المسلسل من موسم واحد مقسم إلى 5 حلقات فقط، و تبلغ مدة كل حلقة ما يقارب 60 دقيقة.
  • تم عرض المسلسل لأول مرة على شبكة BBC في 28 شباط 2016، و استمر عرض بقية الحلقات حتى 27 آذار من نفس العام.

قصة مسلسل Thirteen

  • تبدأ الاحداث بعد أن تتمكن ايفي من الهرب و يتم ارسالها إلى مركز الشرطة.
  • يتم استجواب ايفي من قبل عميلين هما ليزا و أيليوت قبل أن يتم أخبار عائلتها عن هربها.
  • بعد أن يتم التحقق من هوية أيفي عن طريق الشيفرة الوراثية، تتسرب المعلومات لعائلتها من قبل الصحافة.
  • تواجه أيفي بعض المشاكل النفسية و لا تتمكن من العودة لحياتها الطبيعية لذلك تهرب من المنزل.
  • يقوم تيم عشيقها القديم بإيجادها بعد أن هربت، و لكنه لا يخبرها بأنَّه تزوج بعد اختفائها لمدة طويلة.
  • تتمكن الشرطة من تحديد منزل الخاطف و لكنهم لا يعثرون على أي بصمات حيث قام الخاطف بمسحها.
  • تعثر الشرطة على قصاصات شعر لأيفي على سرير الخاطف، و يتبين بأنَّها لم تكن محبوسه طوال الوقت و قد كذبت على الشرطة.
  • تخبر أيفي المحققين بأنَّ الخاطف قد سمح لها بالخروج لمرة واحدة فقط، على أن يفسر هذا وجود شعرها على السرير.
  • تتوصل الشرطة إلى أنَّ الخاطف تم توظيفه من قبل مدير المدرسة التي كانت ترتادها ايفي في صغرها، و كما تكتشف أنَّ الخاطف قام بخطف فتاة أخرى بعد هرب ايفي.
  • تقع ايفي في موقف صعب بعد علمها بأنٌّ الخاطف قام باحتجاز فتاة أخرى، و خصوصاً بعد أن يتواصل مع ليزا و ايليوت و يطلب رؤية ايفي.
  • يحاول ايليوت و ليزا حماية ايفي عند مقابلتها للخاطف من أجل تحرير الفتاة الاخرى، إلا أنَّه يتفوق عليهم و يتمكن من خطف ايفي مرة أخرى.
  • يأخذ الخاطف ايفي إلى أحد الأماكن الصناعية و يحاول أن يقنعها بأنَّ يبدأو حياة جديدة، و لذلك يتبين بأنَّ الخاطف كان يحاول إجبار ايفي على علاقة عاطفية.
  • تتمكن ايفي من استدراج الخاطف لفك قيودها حتى تتمكن من الحصول على سلاح، ولكن عندما تحاول اطلاق النار يتبين بأنَّه فارغ.
  • يقوم الخاطف بضرب ايفي و يفقدها الوعي، و في نهاية المسلسل تظهر ايمي مستلقية على سرير بجانب الخاطف و قد أضرم النار في المنزل، لكنها تتمكن من ضربه و الهرب قبل أن ينفجر المنزل بالكامل.

أبطال مسلسل Thirteen

  • جودي كومر ممثلة بريطانية من مواليد 11 آذار 1993 و التي قامت بدور ايفي.
  • فالين كاين ممثلة ايرلندية من مواليد 30 كانون الثاني 1987 و التي قامت بدور المحققة ليزا.
  • رتشارد رانكن ممثل اسكوتلندي من مواليد 4 كانون الثاني 1983 و الذي قام بدور المحقق ايليوت.
  • بيتر ماكدونالد ممثل ايرلندي من مواليد 28 كانون الثاني 1972 و الذي قام بدور الخاطف.