البحث عن مواضيع

The Wire مسلسل الدراما و الجريمة الأمريكي و المكون من 60 حلقة موزعة على خمسة مواسم،  قد تم عرض المسلسلة على شبكة HBO خلال الفترة ما بين 2002- 2008، يتحدث المسلسل عن صراع بين الشرطة المحلية لمدينة بالتيمور و منظمة مختصة في تهريب وترويج المخدرات، و في كل موسم يتم التركيز على جانب مختلف من هذا الصراع. الموسم الأول من مسلسل The Wire يتكون الموسم الأول من 13 حلقة بمعدل 55 دقيقة لكل حلقة، و قد تم عرضه لأول مرة على التلفاز في عام 2002. يتحدث الموسم الاول عن بداية الصراع بين الشرطة المحلية و المنظمة التي تقودها عائلة تدعى باركزدايل. يتم التركيز في هذا الموسم على المخالفات و الجرائم التي تحدث في شوارع المدينة. يقود التحقيق و ملاحقة افراد المنظمة المحقق ماكنولتي و الذي يتمكن في بداية الأمر من القبض على بعض المروجين و صغار شخصيات المنظمة. خلال المسلسل تتطور التحقيقات و في النهاية تتمكن الشرطة من القاء القبض على بعض من أفراد العائلة التي تدير المنظمة. الموسم الثاني من مسلسل The Wire يتناول الموسم الثاني نفس القضية و الشخصيات الرئيسية تقريباً، و لكن ينتقل المشهد من شوارع المدينة إلى ميناءها. يظهر المسلسل أثر المنظمة و تجارة المخدرات على العاملين في الميناء و التجاوزات والجرائم التي تحدث. في هذا الموسم لا يكون للشرطة دور كبير في التحقيق حول تهريب المخدرات، و يكون التركيز غالباً على أفراد عائلة باركزدايل. الموسم الثالث من مسلسل The Wire خلال هذا الموسم يعود المشهد إلى شوارع مدينة بالتيمور، و عودة المنظمة إلى أعمالها السابقة مع ظهور بعض العصابات الأخرى. كما يتناول هذا الموسم فكرة جديدة و هي إمكانية الاستفادة من جعل تجارة و ترويج المخدرات و البغاء أمر شرعي و مراقب من قبل الحكومة. إنَّ هذه الفكرة تم تطبيقها في بعض المدن و الدول الأوروبية و أدت إلى خفض نسب الجريمة و تحسن المستوى الصحي للسكان. الموسم الرابع من مسلسل The Wire يتناول هذا الموسم أثر المخدرات على المدارس و مدى تورط الطلاب و المعلمين في تجارة و ترويج المخدرات. يستمر التدخل السياسي في موضوع مكافحة المخدرات و يتم استغلال الحملات الانتخابية داخل المدينة. خلال هذا الموسم تظهر عصابة جديدة و تستطيع السيطرة على الجانب الغربي من المدينة. الموسم الخامس من مسلسل The Wire يركز هذا الموسم على دور الصحافة و الاعلام في نقل الاحداث للعامة و توعيتهم. يتم إظهار كيف يتم التعامل مع معظم القصص داخل الصحافة و كيف يتم الزيادة عليها أو اختصارها. و في الحلقات الأخيرة يتناول المسلسل مصير أغلب الشخصيات الرئيسية التي ظهرت منذ الموسم الاول. https://www.youtube.com/watch?v=apZQlqPp6Hs المراجع: 1  2

قصة مسلسل The Wire

قصة مسلسل The Wire
بواسطة: - آخر تحديث: 20 أبريل، 2017

The Wire مسلسل الدراما و الجريمة الأمريكي و المكون من 60 حلقة موزعة على خمسة مواسم،  قد تم عرض المسلسلة على شبكة HBO خلال الفترة ما بين 2002- 2008، يتحدث المسلسل عن صراع بين الشرطة المحلية لمدينة بالتيمور و منظمة مختصة في تهريب وترويج المخدرات، و في كل موسم يتم التركيز على جانب مختلف من هذا الصراع.

الموسم الأول من مسلسل The Wire

  • يتكون الموسم الأول من 13 حلقة بمعدل 55 دقيقة لكل حلقة، و قد تم عرضه لأول مرة على التلفاز في عام 2002.
  • يتحدث الموسم الاول عن بداية الصراع بين الشرطة المحلية و المنظمة التي تقودها عائلة تدعى باركزدايل.
  • يتم التركيز في هذا الموسم على المخالفات و الجرائم التي تحدث في شوارع المدينة.
  • يقود التحقيق و ملاحقة افراد المنظمة المحقق ماكنولتي و الذي يتمكن في بداية الأمر من القبض على بعض المروجين و صغار شخصيات المنظمة.
  • خلال المسلسل تتطور التحقيقات و في النهاية تتمكن الشرطة من القاء القبض على بعض من أفراد العائلة التي تدير المنظمة.

الموسم الثاني من مسلسل The Wire

  • يتناول الموسم الثاني نفس القضية و الشخصيات الرئيسية تقريباً، و لكن ينتقل المشهد من شوارع المدينة إلى ميناءها.
  • يظهر المسلسل أثر المنظمة و تجارة المخدرات على العاملين في الميناء و التجاوزات والجرائم التي تحدث.
  • في هذا الموسم لا يكون للشرطة دور كبير في التحقيق حول تهريب المخدرات، و يكون التركيز غالباً على أفراد عائلة باركزدايل.

الموسم الثالث من مسلسل The Wire

  • خلال هذا الموسم يعود المشهد إلى شوارع مدينة بالتيمور، و عودة المنظمة إلى أعمالها السابقة مع ظهور بعض العصابات الأخرى.
  • كما يتناول هذا الموسم فكرة جديدة و هي إمكانية الاستفادة من جعل تجارة و ترويج المخدرات و البغاء أمر شرعي و مراقب من قبل الحكومة.
  • إنَّ هذه الفكرة تم تطبيقها في بعض المدن و الدول الأوروبية و أدت إلى خفض نسب الجريمة و تحسن المستوى الصحي للسكان.

الموسم الرابع من مسلسل The Wire

  • يتناول هذا الموسم أثر المخدرات على المدارس و مدى تورط الطلاب و المعلمين في تجارة و ترويج المخدرات.
  • يستمر التدخل السياسي في موضوع مكافحة المخدرات و يتم استغلال الحملات الانتخابية داخل المدينة.
  • خلال هذا الموسم تظهر عصابة جديدة و تستطيع السيطرة على الجانب الغربي من المدينة.

الموسم الخامس من مسلسل The Wire

  • يركز هذا الموسم على دور الصحافة و الاعلام في نقل الاحداث للعامة و توعيتهم.
  • يتم إظهار كيف يتم التعامل مع معظم القصص داخل الصحافة و كيف يتم الزيادة عليها أو اختصارها.
  • و في الحلقات الأخيرة يتناول المسلسل مصير أغلب الشخصيات الرئيسية التي ظهرت منذ الموسم الاول.

المراجع: 1  2