البحث عن مواضيع

The Path مسلسل أمريكي بدأ العمل على انتاجه في شهر آذار 2015 و تم عرضه لأول مرة في آذار 2016، و في مطلع 2017 تم عرض الجزء الثاني له، يتحدث هذا المسلسل عن عائلة تنتمي لحركة دينية افتراضية غير موجودة في الواقع، حيث تم انشاء هذه الحركة من قبل الكاتب فقط من أجل انتاج المسلسل. الحركة الدينية التي يتحدث عنها مسلسل  The Path المايرية اسم الحركة الدينية التي تدور أحداث المسلسل حولها، و قد سميت بهذا الإسم نسبة لمؤسَسها ستيفن ماير. يدعي ماير بأنَّه صعد على سلم من ضوء و حصل على الحقيقة المطلقة للعالم، و قد اكتشف أنَّ جميع البشر فاسدين و يجب اصلاحهم. ألف ماير كتاب يدعى السلم و يشرح من خلاله تعاليم هذه الحركة و كيف يمكن إصلاح البشر من الفساد الذي أصابهم. يعتقد ماير انَّه من خلال تنوير النفس عن طريق التأمل بالاستعانة بالمخدرات يمكن أن يكتشف البشر فسادهم و بالتالي يصلحوا أنفسهم و يجعلوا الحياة على الأرض أفضل. أوصى ماير اتباعه الذين بلغوا ستة آلاف أن يبقوا حركته مغلقة و بعيدة عن الاعلام كي لا تدمر. يقسَّم أعضاء الحركة بحسب درجة الإيمان التي وصلوا لها و هي عبارة عن درجات من 1 إلى 10. قصة مسلسل The Path يروي المسلسل قصة عائلة تتكون من زوجين و طفلين، هم إيدي الأب و ساره الأم و سمر الإبنة و هوك الإبن. ينتمي جميع أفراد هذه العائلة إلى حركة المايرية، و في بداية المسلسل يذهب إيدي إلى البيرو حيث يوجد مركز الحركة. يقوم إيدي ببعض الممارسات الروحانية للحركة كي يرتفع درجة في سلم الإيمان، و لكنه يتعرض لبعض المواقف التي تجعله متشكك من مصداقية هذه الحركة. في هذه الأثناء يحاول كال صديق عائلة إيدي وأحد أعضاء الحركة أن يوسع نطاق الحركة في مدينة نيويورك. كما أنَّ كال يحاول استغلال احتضار مؤسس الحركة ليستلم القيادة. خلال أحداث المسلسل يحدث الكثير من الخلافات بين كال و إيدي حول تعاليم الحركة الغير مكتملة بسبب وفاة المؤسس. كما أنهم يتصارعون على زعامة الحركة، خلال هذه الاحداث يحصل خلاف بين إيدي و سارة و ينفصلان ثم تنضم سارة لكال ليصبحان قادة للحركة. الممثلين الرئيسسين آرون باول ممثل أمريكي من مواليد 27 آب 1979 و الذي قام بدور إيدي. هيو دانسي ممثل بريطاني من مواليد 19 حزيران 1975 و الذي قام بدور كال. ميشيل مونان ممثلة أمريكية من مواليد 23 آذار 1976 و التي قامت بدور سارة. إيما غرينويل ممثل أمريكية من مواليد 14 كانون الثاني 1989 و التي قامت بدور ماري أحد الأعضاء التي انضمت للحركة بواسطة كال. https://www.youtube.com/watch?v=-CJGX50Pt4s المراجع:    1 

قصة مسلسل The Path

قصة مسلسل The Path
بواسطة: - آخر تحديث: 16 مارس، 2017

The Path مسلسل أمريكي بدأ العمل على انتاجه في شهر آذار 2015 و تم عرضه لأول مرة في آذار 2016، و في مطلع 2017 تم عرض الجزء الثاني له، يتحدث هذا المسلسل عن عائلة تنتمي لحركة دينية افتراضية غير موجودة في الواقع، حيث تم انشاء هذه الحركة من قبل الكاتب فقط من أجل انتاج المسلسل.

الحركة الدينية التي يتحدث عنها مسلسل  The Path

  • المايرية اسم الحركة الدينية التي تدور أحداث المسلسل حولها، و قد سميت بهذا الإسم نسبة لمؤسَسها ستيفن ماير.
  • يدعي ماير بأنَّه صعد على سلم من ضوء و حصل على الحقيقة المطلقة للعالم، و قد اكتشف أنَّ جميع البشر فاسدين و يجب اصلاحهم.
  • ألف ماير كتاب يدعى السلم و يشرح من خلاله تعاليم هذه الحركة و كيف يمكن إصلاح البشر من الفساد الذي أصابهم.
  • يعتقد ماير انَّه من خلال تنوير النفس عن طريق التأمل بالاستعانة بالمخدرات يمكن أن يكتشف البشر فسادهم و بالتالي يصلحوا أنفسهم و يجعلوا الحياة على الأرض أفضل.
  • أوصى ماير اتباعه الذين بلغوا ستة آلاف أن يبقوا حركته مغلقة و بعيدة عن الاعلام كي لا تدمر.
  • يقسَّم أعضاء الحركة بحسب درجة الإيمان التي وصلوا لها و هي عبارة عن درجات من 1 إلى 10.

قصة مسلسل The Path

  • يروي المسلسل قصة عائلة تتكون من زوجين و طفلين، هم إيدي الأب و ساره الأم و سمر الإبنة و هوك الإبن.
  • ينتمي جميع أفراد هذه العائلة إلى حركة المايرية، و في بداية المسلسل يذهب إيدي إلى البيرو حيث يوجد مركز الحركة.
  • يقوم إيدي ببعض الممارسات الروحانية للحركة كي يرتفع درجة في سلم الإيمان، و لكنه يتعرض لبعض المواقف التي تجعله متشكك من مصداقية هذه الحركة.
  • في هذه الأثناء يحاول كال صديق عائلة إيدي وأحد أعضاء الحركة أن يوسع نطاق الحركة في مدينة نيويورك.
  • كما أنَّ كال يحاول استغلال احتضار مؤسس الحركة ليستلم القيادة.
  • خلال أحداث المسلسل يحدث الكثير من الخلافات بين كال و إيدي حول تعاليم الحركة الغير مكتملة بسبب وفاة المؤسس.
  • كما أنهم يتصارعون على زعامة الحركة، خلال هذه الاحداث يحصل خلاف بين إيدي و سارة و ينفصلان ثم تنضم سارة لكال ليصبحان قادة للحركة.

الممثلين الرئيسسين

  • آرون باول ممثل أمريكي من مواليد 27 آب 1979 و الذي قام بدور إيدي.
  • هيو دانسي ممثل بريطاني من مواليد 19 حزيران 1975 و الذي قام بدور كال.
  • ميشيل مونان ممثلة أمريكية من مواليد 23 آذار 1976 و التي قامت بدور سارة.
  • إيما غرينويل ممثل أمريكية من مواليد 14 كانون الثاني 1989 و التي قامت بدور ماري أحد الأعضاء التي انضمت للحركة بواسطة كال.

المراجع:    1