البحث عن مواضيع

مسلسل The Leftovers هو إحدى مسلسلات الدراما أمريكي مكوّن من ثلاثة مواسم لغاية عام 2017، و قد تمَّ عرض الموسم الأول في شهر حزيران عام 2014 و استمر عرض بقيّة المواسم حتى عام 2017، يحتوي كل من الموسم الأول و الثاني على 10 حلقات، بينما يحتوي الموسم الثالث على 8 فقط، وتمَّ إنتاج المسلسل لصالح شبكة HBO، بحيث تعرض حلقاته بشكل حصريّ على هذه الشبكة. قصة مسلسل The Leftovers يتناول المسلسل حياة إحدى العائلات و الأشخاص المقرّبين لهم في بلدة افتراضية تدعى مابليتون ضمن ولاية نيويورك بعد ثلاث سنوات من تعرّض العالم لحادثة غربية. أُطلق على هذه الحادثة "الرحيل المفاجئ"، حيث اختفى ما يقارب 140 مليون إنسان عن وجه الأرض بنفس اللحظة و دون أن يبقى لهم أي أثر. و كان من تبعات هذه الحادثة اختفاء الكثير من الديانات و اندماج العديد من الطوائف الدينية، حيث اعتقد الكثير بأنَّ الذين اختفوا هم أخير البشر و لم يبقى سوى العُصاة. من أبرز الطوائف الجديدة التي بَرزت في ذلك الوقت هي طائفة تدعى بقايا مذنب و قد انضمّت لها سيّدة تدعى لوري و هي زوجة كيفن غرافي الشخصية الرئيسية في المسلسل. تدور معظم أحداث المسلسل حول عائلة غرافي و الأشخاص المقربون منهم و يتضمن ذلك بعض الصراعات فيما بينهم. و الجدير بالذكر بأنَّ عائلة غرافي تنتقل لبلدة جديدة في كل موسم. أبطال مسلسل The Leftovers كيفن غرافي الشخصية الرئيسية و رئيس الشرطة في بلدة مابليتون، يحاول كيفن أن يوجد توازن داخل البلدة بعد الحادثة كما يواجه العديد من المشكلات على مدار المسلسل بسبب تفكك أسرته. في نهاية المطاف يقع كيفن في حب أحد السيّدات التي تدعى نورا و يعيشان سويّة. لوري زوجة كيفن و التي تخلت عن حياتها و انضمّت إلى الطائفة المذكورة سابقاً، و لكنّها في الجزء الثاني تنفصل عن تلك الطائفة و عن زوجها و تكون علاقة مع شخص أخر يدعى جون مرفي. توم هو إبن لوري و الذي رباه كيفن في بيته، خلال أحداث المسلسل يغادر توم الجامعة و ينضم إلى طائفة دينية غامضة، و لكنّه في نهاية الموسم الثاني يعود إلى عائلته التي أصبحت تقيم في أحدى بلدات تكساس. جيل إبنة كيفن المراهقة و التي تعرّضت لمشاكل نفسية عقب حادثة الرحيل المفاجئ، ممّا أدّى إلى نشوب خلافات بينها و بين والدها. نورا هي سيّدة فقدت جميع أفراد عائلتها في الرحيل المفاجئ، ثم أنشأت علاقة مع كفين و انتقلت للعيش معه. مراجع 1

قصة مسلسل The Leftovers

قصة مسلسل The Leftovers
بواسطة: - آخر تحديث: 12 يونيو، 2017

مسلسل The Leftovers هو إحدى مسلسلات الدراما أمريكي مكوّن من ثلاثة مواسم لغاية عام 2017، و قد تمَّ عرض الموسم الأول في شهر حزيران عام 2014 و استمر عرض بقيّة المواسم حتى عام 2017، يحتوي كل من الموسم الأول و الثاني على 10 حلقات، بينما يحتوي الموسم الثالث على 8 فقط، وتمَّ إنتاج المسلسل لصالح شبكة HBO، بحيث تعرض حلقاته بشكل حصريّ على هذه الشبكة.

قصة مسلسل The Leftovers

  • يتناول المسلسل حياة إحدى العائلات و الأشخاص المقرّبين لهم في بلدة افتراضية تدعى مابليتون ضمن ولاية نيويورك بعد ثلاث سنوات من تعرّض العالم لحادثة غربية.
  • أُطلق على هذه الحادثة “الرحيل المفاجئ”، حيث اختفى ما يقارب 140 مليون إنسان عن وجه الأرض بنفس اللحظة و دون أن يبقى لهم أي أثر.
  • و كان من تبعات هذه الحادثة اختفاء الكثير من الديانات و اندماج العديد من الطوائف الدينية، حيث اعتقد الكثير بأنَّ الذين اختفوا هم أخير البشر و لم يبقى سوى العُصاة.
  • من أبرز الطوائف الجديدة التي بَرزت في ذلك الوقت هي طائفة تدعى بقايا مذنب و قد انضمّت لها سيّدة تدعى لوري و هي زوجة كيفن غرافي الشخصية الرئيسية في المسلسل.
  • تدور معظم أحداث المسلسل حول عائلة غرافي و الأشخاص المقربون منهم و يتضمن ذلك بعض الصراعات فيما بينهم.
  • و الجدير بالذكر بأنَّ عائلة غرافي تنتقل لبلدة جديدة في كل موسم.

أبطال مسلسل The Leftovers

  • كيفن غرافي
    الشخصية الرئيسية و رئيس الشرطة في بلدة مابليتون، يحاول كيفن أن يوجد توازن داخل البلدة بعد الحادثة كما يواجه العديد من المشكلات على مدار المسلسل بسبب تفكك أسرته.
    في نهاية المطاف يقع كيفن في حب أحد السيّدات التي تدعى نورا و يعيشان سويّة.
  • لوري
    زوجة كيفن و التي تخلت عن حياتها و انضمّت إلى الطائفة المذكورة سابقاً، و لكنّها في الجزء الثاني تنفصل عن تلك الطائفة و عن زوجها و تكون علاقة مع شخص أخر يدعى جون مرفي.
  • توم
    هو إبن لوري و الذي رباه كيفن في بيته، خلال أحداث المسلسل يغادر توم الجامعة و ينضم إلى طائفة دينية غامضة، و لكنّه في نهاية الموسم الثاني يعود إلى عائلته التي أصبحت تقيم في أحدى بلدات تكساس.
  • جيل
    إبنة كيفن المراهقة و التي تعرّضت لمشاكل نفسية عقب حادثة الرحيل المفاجئ، ممّا أدّى إلى نشوب خلافات بينها و بين والدها.
  • نورا
    هي سيّدة فقدت جميع أفراد عائلتها في الرحيل المفاجئ، ثم أنشأت علاقة مع كفين و انتقلت للعيش معه.

مراجع 1