مسلسل Orange Is The New Black أنتج مسلسل Orange Is The New Black  في عام 2013 في الموسم الأول له حيث تم إصدار موسمٍ ثانٍ في عام 2014 وتلاهما الموسم الثالث والرابع في عامي 2015 و 2016 على التوالي, وبعد ذلك أصدر موسم خامس وسادس وسابع, ويتحدث المسلسل عن فتاة أمريكية دخلت السجن ويبدو أن البرتقالي هو لباس السجن والأسود هو رمز السلبية والظلام مما قد يجده الإنسان السوي والطبيعي في السجن من خلال تعامله مع المجرمين وتعامل الشرطة معه وطريقة العيش في السجن ويبدو أن المسلسل قد نجح نجاحاً باهراً إذ تم ترشيحه لـ 12 جائزة إيميلي وإصدار أجزاء متتالية في كل عام يدل على ذلك أيضا. قصة مسلسل Orange Is The New Black بايبر تشابمان فتاة تعيش في أمريكا بطريقة سوية وطبيعية ولديها عمل خاص تعتاش منه، في أحد الأيام يتم القبض على بايبر تشابمان بتهمة تهريب نقود المخدرات إذ أن أليكس وهي صديقتها السابقة أخبرت المحكمة في أثناء محاكمتها على التجارة بالمخدرات قد ذكرت اسم بايبر وقالت أنها قامت بتهريب حقيبة مليئة بالنقود والتي تعود إلى المتاجرة بالمخدرات. بايبر تشابمان هي فتاة مثلية وذلك أوقعها في فخ المخدرات والتجارة بها عن طريق صديقتها المثلية اليكس والتي كانت تعمل على تهريب المخدرات. في المحكمة يتم الحكم على بايبر بالسجن مدة 15 شهراً على أثر تهريب الحقيبة المليئة بنقود المحدرات قبل 10 سنوات من إلقاء القبض عليها وحين تدخل السجن تلتقي بصديقتها السابقة أليكس وتدور أحداث المسلسل حيث يتناول قصة حياتهما اليومية. أسباب نجاح مسلسل Orange Is The New Black نال هذا الفيلم تقديراً كبيراً حيث تم ترشيحه لجوائزٍ عديدة مثل Golden Globe وBAFTA TV AWARD وPrimetime Emmy وحاز المسلسل على جائزة Primetime Emmy ، وبحصوله على درجة 95% على موقع Rotten Tomatoes أصبح من البرامج الأكثر مشاهدة في السنوات الأخيرة ومن أسباب نجاحه الكبير ما يلي: المسلسل مأخوذ من قصة حقيقية واقعية وتسرد تفاصيل حياة بايبر اليومية بتفاصيلها. مخرجة المسلسل كانت قد قضت مدة عقوبة في السجن سنة كاملة مما أتاح لها عرض تفاصيل حقيقية ربما ما كانت لتستطيع عرضها أو حتى العلم بها وهذا بالتأكيد من أهم أسباب نجاح الفيلم حيث يضع المشاهد في الأجواء الحقيقية للسجن. استخدام طريقة الفلاش باك لسرد أحداث وحياة بايبر تشابمان إذ أتاحت هذه الطريقة للكتاب إيجاد شخصيات ثانوية وخلق أجواء رائعة ومتكاملة لسرد القصة. ربما هناك أسباب كثيرة أدت لنجاح هذا المسلسل هذا النجاح الباهر وكانت هذه أبرز الأسباب.

قصة مسلسل Orange Is The New Black

قصة مسلسل Orange Is The New Black

بواسطة: - آخر تحديث: 25 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

مسلسل Orange Is The New Black

أنتج مسلسل Orange Is The New Black  في عام 2013 في الموسم الأول له حيث تم إصدار موسمٍ ثانٍ في عام 2014 وتلاهما الموسم الثالث والرابع في عامي 2015 و 2016 على التوالي, وبعد ذلك أصدر موسم خامس وسادس وسابع, ويتحدث المسلسل عن فتاة أمريكية دخلت السجن ويبدو أن البرتقالي هو لباس السجن والأسود هو رمز السلبية والظلام مما قد يجده الإنسان السوي والطبيعي في السجن من خلال تعامله مع المجرمين وتعامل الشرطة معه وطريقة العيش في السجن ويبدو أن المسلسل قد نجح نجاحاً باهراً إذ تم ترشيحه لـ 12 جائزة إيميلي وإصدار أجزاء متتالية في كل عام يدل على ذلك أيضا.

قصة مسلسل Orange Is The New Black

  • بايبر تشابمان فتاة تعيش في أمريكا بطريقة سوية وطبيعية ولديها عمل خاص تعتاش منه، في أحد الأيام يتم القبض على بايبر تشابمان بتهمة تهريب نقود المخدرات إذ أن أليكس وهي صديقتها السابقة أخبرت المحكمة في أثناء محاكمتها على التجارة بالمخدرات قد ذكرت اسم بايبر وقالت أنها قامت بتهريب حقيبة مليئة بالنقود والتي تعود إلى المتاجرة بالمخدرات.
  • بايبر تشابمان هي فتاة مثلية وذلك أوقعها في فخ المخدرات والتجارة بها عن طريق صديقتها المثلية اليكس والتي كانت تعمل على تهريب المخدرات.
  • في المحكمة يتم الحكم على بايبر بالسجن مدة 15 شهراً على أثر تهريب الحقيبة المليئة بنقود المحدرات قبل 10 سنوات من إلقاء القبض عليها وحين تدخل السجن تلتقي بصديقتها السابقة أليكس وتدور أحداث المسلسل حيث يتناول قصة حياتهما اليومية.

أسباب نجاح مسلسل Orange Is The New Black

نال هذا الفيلم تقديراً كبيراً حيث تم ترشيحه لجوائزٍ عديدة مثل Golden Globe وBAFTA TV AWARD وPrimetime Emmy وحاز المسلسل على جائزة Primetime Emmy ، وبحصوله على درجة 95% على موقع Rotten Tomatoes أصبح من البرامج الأكثر مشاهدة في السنوات الأخيرة ومن أسباب نجاحه الكبير ما يلي:

  • المسلسل مأخوذ من قصة حقيقية واقعية وتسرد تفاصيل حياة بايبر اليومية بتفاصيلها.
  • مخرجة المسلسل كانت قد قضت مدة عقوبة في السجن سنة كاملة مما أتاح لها عرض تفاصيل حقيقية ربما ما كانت لتستطيع عرضها أو حتى العلم بها وهذا بالتأكيد من أهم أسباب نجاح الفيلم حيث يضع المشاهد في الأجواء الحقيقية للسجن.
  • استخدام طريقة الفلاش باك لسرد أحداث وحياة بايبر تشابمان إذ أتاحت هذه الطريقة للكتاب إيجاد شخصيات ثانوية وخلق أجواء رائعة ومتكاملة لسرد القصة.
  • ربما هناك أسباب كثيرة أدت لنجاح هذا المسلسل هذا النجاح الباهر وكانت هذه أبرز الأسباب.