مع كثرة شركات الإنتاج زادت المسلسلات والأعمال التلفزيونية التي تلقى رواجاً من قبل الجمهور، إلا أن المشاهدين صاروا يبتعدون عنها لخلوها من الأفكار الجديدة واعتماد مبدأ التكرار للقصة والمشاهد، وقلة هي تلك المسلسلات التلفزيونية التي تحمل فكرة جديدة تجذب المشاهد وتحصل على انتباهه، ومن ضمنها الأعمال الأجنبية التي غزت العالم العربية بعد ثورة الدبلجة التي غزت تركيا والمكسيك وغيرها، ومن تلك الأعمال مسلسل Ghost أي الشبح، فما هذا المسلسل، وما هو سر نجاحه؟ مسلسل Ghost ما يميز انتشار قصة مسلسل Ghost الكوري هو كونه لا يسلخ المشاهد عن عصر الإنترنت والتواصل الإجتماعي بل تعد التكنولوجيا والشبكات الإجتماعية محركاً رئيسيا في قصص الحلقات. تدور قصة المسلسل حول شخصية مثيرة للإهتمام وهي شخصية البطل، وهو محقق شهير مركب الشخصية تعرض عليه العديد من الجرائم فيقوم بحلها بطريقة مختلفة وذكية بفعل فدراته ونباهته وهو يمتاز بالعديد من الميزات كالعجرفة والخيلاء والقدرة على استخراج المعلومات التي يحتاجها من المشتبهين والمجرمين. تعمل إلى جانب البطل وهو الممثل سو جي سوب واسمه في العمل هو كيم وو هيون، بطلة محققة وهي الممثلة لي يون هي واسمها في المسلسل هو كانغ يو مي، وهي عضو في فريق التحقيقات مع البطل وهي نشيطة جداً وجميلة جداً وقادرة على أداء عملها بالسرعة والإتقان المطلوبين. يظل ماضي المحقق ( البطل ) حائلاً بين المحقق وحياته مع الآخرين فيجعله يكره الصداقة وبناء علاقات جديدة والإقتراب من الناس، وقذ تولد هذا في نفسه منذ أن تخرج وبدأ العمل في سلك التحقيق وعلى الرغم من ذلك فهو مقدس لعمله ووفي لخدمته ويعمل وفق البروتوكول الموضوع للمحققين دون أن يخطأ أو يكسر قاعدة واحدة. من الشخصيات البطولية في المسلسل أيضا الممثل أوم كي جون واسمه في المسلسل تشو هيون مين، ويمتاز بالهدوء المفرط والمنقطع النظير، وقد عانى من رؤية والده يموت أمامه فجعله هذا السبب غريباً ولكنه في ذات الوقت عقل الفريق المدبر والمفرط الذكاء. حقق المسلسل مبيعات خرافية بفعل انتشاره وجذب القصة من قبل الفئات العمرية المختلفة، فبحسب الإحصاءات لأكثر القصص رواجاً وقبولا ً من قبل المشاهد كان الغموض هو العنصر الأهم بالنسبة لكثير وهذا ما يقدمه مسلسل ( الشبح )، وقد تمت دبلجته إلى اللغة العربية ويعرض على عدد من القنوات والشاشات العربية. https://www.youtube.com/watch?v=-LLyk7yw-ds المراجع:     1        2

قصة مسلسل Ghost

قصة مسلسل Ghost

بواسطة: - آخر تحديث: 13 أبريل، 2017

تصفح أيضاً

مع كثرة شركات الإنتاج زادت المسلسلات والأعمال التلفزيونية التي تلقى رواجاً من قبل الجمهور، إلا أن المشاهدين صاروا يبتعدون عنها لخلوها من الأفكار الجديدة واعتماد مبدأ التكرار للقصة والمشاهد، وقلة هي تلك المسلسلات التلفزيونية التي تحمل فكرة جديدة تجذب المشاهد وتحصل على انتباهه، ومن ضمنها الأعمال الأجنبية التي غزت العالم العربية بعد ثورة الدبلجة التي غزت تركيا والمكسيك وغيرها، ومن تلك الأعمال مسلسل Ghost أي الشبح، فما هذا المسلسل، وما هو سر نجاحه؟

مسلسل Ghost

  • ما يميز انتشار قصة مسلسل Ghost الكوري هو كونه لا يسلخ المشاهد عن عصر الإنترنت والتواصل الإجتماعي بل تعد التكنولوجيا والشبكات الإجتماعية محركاً رئيسيا في قصص الحلقات.
  • تدور قصة المسلسل حول شخصية مثيرة للإهتمام وهي شخصية البطل، وهو محقق شهير مركب الشخصية تعرض عليه العديد من الجرائم فيقوم بحلها بطريقة مختلفة وذكية بفعل فدراته ونباهته وهو يمتاز بالعديد من الميزات كالعجرفة والخيلاء والقدرة على استخراج المعلومات التي يحتاجها من المشتبهين والمجرمين.
  • تعمل إلى جانب البطل وهو الممثل سو جي سوب واسمه في العمل هو كيم وو هيون، بطلة محققة وهي الممثلة لي يون هي واسمها في المسلسل هو كانغ يو مي، وهي عضو في فريق التحقيقات مع البطل وهي نشيطة جداً وجميلة جداً وقادرة على أداء عملها بالسرعة والإتقان المطلوبين.
  • يظل ماضي المحقق ( البطل ) حائلاً بين المحقق وحياته مع الآخرين فيجعله يكره الصداقة وبناء علاقات جديدة والإقتراب من الناس، وقذ تولد هذا في نفسه منذ أن تخرج وبدأ العمل في سلك التحقيق وعلى الرغم من ذلك فهو مقدس لعمله ووفي لخدمته ويعمل وفق البروتوكول الموضوع للمحققين دون أن يخطأ أو يكسر قاعدة واحدة.
  • من الشخصيات البطولية في المسلسل أيضا الممثل أوم كي جون واسمه في المسلسل تشو هيون مين، ويمتاز بالهدوء المفرط والمنقطع النظير، وقد عانى من رؤية والده يموت أمامه فجعله هذا السبب غريباً ولكنه في ذات الوقت عقل الفريق المدبر والمفرط الذكاء.
  • حقق المسلسل مبيعات خرافية بفعل انتشاره وجذب القصة من قبل الفئات العمرية المختلفة، فبحسب الإحصاءات لأكثر القصص رواجاً وقبولا ً من قبل المشاهد كان الغموض هو العنصر الأهم بالنسبة لكثير وهذا ما يقدمه مسلسل ( الشبح )، وقد تمت دبلجته إلى اللغة العربية ويعرض على عدد من القنوات والشاشات العربية.

المراجع:     1        2