البحث عن مواضيع

Billions دراما تلفزيونية أمريكية بطولة "بول جياماتي" الحاصل على جائزة إيمي لوب عن دوره في مسلسل جون آدمز و " ديميان لويس" الحاصل على جائزة إيمي وغولدن غلوب عن دوره في هوملاند، ييليونز من كتابة وتأليف وإنتاج "برايان كوبلمان" و "ديفيد ليفين" (أوشنز إليفن)، و "آندرو روس سوركن" (توبيغ تو فيل)، و الحلقة الأولى من إخراج "نيل بيرغر" الذي عمل على إخراج (ذا إلوجينست، ودايفيرجنت)، وعرض لأول مرة على قناة "شوتايم" الأمريكية، وقامت القناة المنتجة غير منتظرة ردود الفعل النقدية والشعبية بتوصية الشركة المنفذة على موسم ثاني فقط  بعد حلقتين من عرضه على شاشة القناة الأمريكية. مسلسل Billions حصل "بيليونز" من بين مسلسلات قناة "شوتايم" على أعلى نسبة مشاهدة بعرضها الأول، فوصلت نسبة مشاهدة الحلقة الأولى بعرضها الأول 2.999 مليون وفي تعليق للرئيس والمدير التنفيذي لقناة "شوتايم" على المسلسل قال : "أحداث المسلسل تأخذ بالمشاهد لأرض الواقع، وإن قوة التمثيل وبراعة العاملين وإبداعهم في إنتاج المسلسل كان له الدور الكبير في حصول بيليونز على بداية هائلة كهذه". يسير المسلسل على نهج الأفلام الروائية التي تناولت قصص حرب السياسة والسلطة في عالم رجال الأعمال، والذين تحولوا في الفترة الأخيرة لأشرار بأنانيتهم المفرطة وجشعهم الذي لا يتوقف، وأحلامهم التي تتسلق على ظهور الآخرين وخراب البلدان والمدن، ومحاولاتهم بالسيطرة على نظم الأموال وتناسيهم للإنسانية وعدم مراعاتهم للمنظومات الأخلاقية المعروفة ولجوئهم لأساليب غير قانونية لتحقيق مرادهم، كما أنه  يستلهم أحداثه من  قصص واقعية  كأحداث 11 سبتمبر 2001  لكنه لا يتعمق بأبعاد الموضوع وتأثيراته الكبيرة. قصة مسلسل Billions قصة المسلسل  تدور حول تصادم بين شخصيتين طموحتين، "تشاك رودز" يتولى دوره كداهية سياسية صعبة ومنصبه المدعي العام الأمريكي ، يعلن عن حملة لمحاربة فساد "بوبي إكسلرود" والذي سيكون دوره كأحد أغنى رجال الأعمال في المنطقة وصاحب أكثر شركة أعمال نجاحًا وطموحًا بذكائه وطرقه الملتوية بالتهرب من السياسة والقوانين. يقدم المسلسل عالمين: الأول في نيويورك في مكتب وزارة العدل في أمريكا، ويركز على شجاعة وأمانة رودز والثاني لامبراطورية رجل الأعمال اكسلرود، ففي الحلقات الأولى من المسلسل تطارد وزارة العدل شركة اكسلرود العملاقة، ولكن لم يكن الجمع بين هذين العالمين موفقًا في الحلقات الأولى إذ مال الأداء إلى المبالغة. يمتلئ بيليونز بمواقف خطيرة تتزاحم فيها المواجهات وتكثر فيها الأنانية وحب التملك، وترصد المفترس لفريسته بحيل للانقصاص عليها في الوقت المناسب. المراجع:  1  2

قصة مسلسل Billions

قصة مسلسل Billions
بواسطة: - آخر تحديث: 15 مايو، 2017

Billions دراما تلفزيونية أمريكية بطولة “بول جياماتي” الحاصل على جائزة إيمي لوب عن دوره في مسلسل جون آدمز و ” ديميان لويس” الحاصل على جائزة إيمي وغولدن غلوب عن دوره في هوملاند، ييليونز من كتابة وتأليف وإنتاج “برايان كوبلمان” و “ديفيد ليفين” (أوشنز إليفن)، و “آندرو روس سوركن” (توبيغ تو فيل)، و الحلقة الأولى من إخراج “نيل بيرغر” الذي عمل على إخراج (ذا إلوجينست، ودايفيرجنت)، وعرض لأول مرة على قناة “شوتايم” الأمريكية، وقامت القناة المنتجة غير منتظرة ردود الفعل النقدية والشعبية بتوصية الشركة المنفذة على موسم ثاني فقط  بعد حلقتين من عرضه على شاشة القناة الأمريكية.

مسلسل Billions

  • حصل “بيليونز” من بين مسلسلات قناة “شوتايم” على أعلى نسبة مشاهدة بعرضها الأول، فوصلت نسبة مشاهدة الحلقة الأولى بعرضها الأول 2.999 مليون وفي تعليق للرئيس والمدير التنفيذي لقناة “شوتايم” على المسلسل قال : “أحداث المسلسل تأخذ بالمشاهد لأرض الواقع، وإن قوة التمثيل وبراعة العاملين وإبداعهم في إنتاج المسلسل كان له الدور الكبير في حصول بيليونز على بداية هائلة كهذه”.
  • يسير المسلسل على نهج الأفلام الروائية التي تناولت قصص حرب السياسة والسلطة في عالم رجال الأعمال، والذين تحولوا في الفترة الأخيرة لأشرار بأنانيتهم المفرطة وجشعهم الذي لا يتوقف، وأحلامهم التي تتسلق على ظهور الآخرين وخراب البلدان والمدن، ومحاولاتهم بالسيطرة على نظم الأموال وتناسيهم للإنسانية وعدم مراعاتهم للمنظومات الأخلاقية المعروفة ولجوئهم لأساليب غير قانونية لتحقيق مرادهم، كما أنه  يستلهم أحداثه من  قصص واقعية  كأحداث 11 سبتمبر 2001  لكنه لا يتعمق بأبعاد الموضوع وتأثيراته الكبيرة.

قصة مسلسل Billions

  • قصة المسلسل  تدور حول تصادم بين شخصيتين طموحتين، “تشاك رودز” يتولى دوره كداهية سياسية صعبة ومنصبه المدعي العام الأمريكي ، يعلن عن حملة لمحاربة فساد “بوبي إكسلرود” والذي سيكون دوره كأحد أغنى رجال الأعمال في المنطقة وصاحب أكثر شركة أعمال نجاحًا وطموحًا بذكائه وطرقه الملتوية بالتهرب من السياسة والقوانين.
  • يقدم المسلسل عالمين: الأول في نيويورك في مكتب وزارة العدل في أمريكا، ويركز على شجاعة وأمانة رودز والثاني لامبراطورية رجل الأعمال اكسلرود، ففي الحلقات الأولى من المسلسل تطارد وزارة العدل شركة اكسلرود العملاقة، ولكن لم يكن الجمع بين هذين العالمين موفقًا في الحلقات الأولى إذ مال الأداء إلى المبالغة.
  • يمتلئ بيليونز بمواقف خطيرة تتزاحم فيها المواجهات وتكثر فيها الأنانية وحب التملك، وترصد المفترس لفريسته بحيل للانقصاص عليها في الوقت المناسب.

المراجع:  1  2