البحث عن مواضيع

تعرض العديد من المسلسلات في شهر رمضان من كل عام، وبعض هذه المسلسلات يلاقي رواجاً ومتابعة كبيرة عند عرضه، ومن هذه المسلسلات مسلسل (عام الجمر)، وهذا المسلسل تم تصويره في الإمارات العربية المتحدة، وهو مسلسل كوميدي تم عرضه في شهر رمضان من عام ألفين وخمسة عشر، وهذا المسلسل من إخراج عمر إبراهيم، فيما تم إنتاجه من قبل تلفزيون أبو ظبي، والمنتج المنفذ لهذا المسلسل هو جرناس للإنتاج الفني والإعلان، وسنتحدث في هذا المقال حول قصة مسلسل عام الجمر وأبرز الممثلين والممثلات في هذا المسلسل. قصة مسلسل عام الجمر تدور أحداث هذا المسلسل حول أحد الأحياء في مناطق الفجيرة. وفي أحد الليالي الصيفية يتعرض هذا الحي لحريق، وتلتهم النيران جزءاً كبيراً من هذا الحي، كما ويخلف هذا الحريق العديد من الضحايا. بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الحريق يكون كفيل بكشف العديد من أسرار البيوت التي إحترقت. وبعد ذلك يمر أهل الحي جميعهم بأحداث توضح مدى حزنهم بالإضافة إلى شكهم فيما حدث. تدور أحداث هذا المسلسل في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، وقد تجسد ذلك من خلال الديكورات والسيارات والملابس وأماكن التصوير التي استخدمت في هذا المسلسل. يشبه هذا المسلسل العمل السينمائي في بعض المشاهد، وهذه المشاهد تتميز بطابع التشويق والإثارة. كما يعرض المسلسل التفاصيل عن سكان الحي، ومنهم (صفية) التي تعمل خياطة ومصممة فساتين الأعراس للفتيات في هذا الحي. التوأم ليلى وشيماء لهما دور كبير في هذا المسلسل، فإحدى هاتين الفتاتين تكون قوية وجريئة، بينما تكون الفتاة الأخرى هادئة وبسيطة وهي كاتبة للشعر أيضاً. إن حياة هاتن الفتاتين تتغير بشكل كامل بعد نشوب الحريق، حيث أن الأخت الجريئة ستتوفى في الحريق، وهذا سيخلف الأثر الكبير والواضح على حياة أختها التوأم. كما أن ضابط التحريات في هذا المسلسل، والذي تكون مهمته البحث حول أسباب الحريق سيكون إنساني وعاطفي وإجتماعي. إن أحداث هذا المسلسل تأخذ طابع اللغز الدرامي البوليسي الإجتماعي والذي يجذب المشاهد لمتابعته. أبرز الممثلين والممثلات في مسلسل عام الجمر الفنان عبد المحسن الذي يؤدي دور ضابط للتحريات. الفنانة أمل محمد والتي تجسد دورين لأختين توأم شيماء وليلى. الفنان أحمد الجسمي الذي يجسد دور الشيخ صالح وهو إمام لأحد المساجد. الفنانة زهرة الخارجي التي تجسد دور صفية الخياطة. الفنانة ريم حمدان السباق والتي تجسد دور (آية) وهي ابنة عائلة ملتزمة دينياً. الفنانة ملاك الخالدي التي تجسد دور (ثويبة) وهي والدة التوأم شيماء وليلى. https://www.youtube.com/watch?v=zV4MqEzo2-E

قصة مسلسل عام الجمر

قصة مسلسل عام الجمر
بواسطة: - آخر تحديث: 31 مايو، 2017

تعرض العديد من المسلسلات في شهر رمضان من كل عام، وبعض هذه المسلسلات يلاقي رواجاً ومتابعة كبيرة عند عرضه، ومن هذه المسلسلات مسلسل (عام الجمر)، وهذا المسلسل تم تصويره في الإمارات العربية المتحدة، وهو مسلسل كوميدي تم عرضه في شهر رمضان من عام ألفين وخمسة عشر، وهذا المسلسل من إخراج عمر إبراهيم، فيما تم إنتاجه من قبل تلفزيون أبو ظبي، والمنتج المنفذ لهذا المسلسل هو جرناس للإنتاج الفني والإعلان، وسنتحدث في هذا المقال حول قصة مسلسل عام الجمر وأبرز الممثلين والممثلات في هذا المسلسل.

قصة مسلسل عام الجمر

  • تدور أحداث هذا المسلسل حول أحد الأحياء في مناطق الفجيرة.
  • وفي أحد الليالي الصيفية يتعرض هذا الحي لحريق، وتلتهم النيران جزءاً كبيراً من هذا الحي، كما ويخلف هذا الحريق العديد من الضحايا.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الحريق يكون كفيل بكشف العديد من أسرار البيوت التي إحترقت.
  • وبعد ذلك يمر أهل الحي جميعهم بأحداث توضح مدى حزنهم بالإضافة إلى شكهم فيما حدث.
  • تدور أحداث هذا المسلسل في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، وقد تجسد ذلك من خلال الديكورات والسيارات والملابس وأماكن التصوير التي استخدمت في هذا المسلسل.
  • يشبه هذا المسلسل العمل السينمائي في بعض المشاهد، وهذه المشاهد تتميز بطابع التشويق والإثارة.
  • كما يعرض المسلسل التفاصيل عن سكان الحي، ومنهم (صفية) التي تعمل خياطة ومصممة فساتين الأعراس للفتيات في هذا الحي.
  • التوأم ليلى وشيماء لهما دور كبير في هذا المسلسل، فإحدى هاتين الفتاتين تكون قوية وجريئة، بينما تكون الفتاة الأخرى هادئة وبسيطة وهي كاتبة للشعر أيضاً.
  • إن حياة هاتن الفتاتين تتغير بشكل كامل بعد نشوب الحريق، حيث أن الأخت الجريئة ستتوفى في الحريق، وهذا سيخلف الأثر الكبير والواضح على حياة أختها التوأم.
  • كما أن ضابط التحريات في هذا المسلسل، والذي تكون مهمته البحث حول أسباب الحريق سيكون إنساني وعاطفي وإجتماعي.
  • إن أحداث هذا المسلسل تأخذ طابع اللغز الدرامي البوليسي الإجتماعي والذي يجذب المشاهد لمتابعته.

أبرز الممثلين والممثلات في مسلسل عام الجمر

  • الفنان عبد المحسن الذي يؤدي دور ضابط للتحريات.
  • الفنانة أمل محمد والتي تجسد دورين لأختين توأم شيماء وليلى.
  • الفنان أحمد الجسمي الذي يجسد دور الشيخ صالح وهو إمام لأحد المساجد.
  • الفنانة زهرة الخارجي التي تجسد دور صفية الخياطة.
  • الفنانة ريم حمدان السباق والتي تجسد دور (آية) وهي ابنة عائلة ملتزمة دينياً.
  • الفنانة ملاك الخالدي التي تجسد دور (ثويبة) وهي والدة التوأم شيماء وليلى.