المسلسل المراهن عليه يعد مسلسل طريق أحد أكثر المسلسلات الرمضانية المراهن عليها هذا العام، فبعد النجاح الباهر الذي حققه مسلسل لو الرمضاني الذي تم عرضه خلال أيام شهر رمضان لعام 2016، والذي كان يحكي قصة خيانة زوجية غير مبررة وكيف تعامل أبطال المسلسل معها، وبالرغم من أنها قصة مأخذوة عن فيلم أمريكي تم عرضه في التسعينيات، فقد لاقى هذا العمل النجاح المطلوب، وعلى إثره فقد اجتمعا الثنائي الناجح عابد فهد ونادين نجيم هذا العام، ليُطلا على المشاهدين من خلال مسلسل طريق الذي سيتم التعرف على أبرز الأحداث الأولية، إضافة إلى أهم المعلومات حول طاقم العمل والممثلين القائمين على هذا العمل الرمضاني. قصة أحداث مسلسل طريق تبدأ أحداث قصة مسلسل طريق بعرض لأهم الشخصيات التي تلعب دورًا حيويًا في حبكة القصة، وأهم ما تم توضيحه هو الطريق الذي تعيش بطلة العمل هي وعائلتها من خلال حركة السير التي تمر عبره: أميرة وهي فتاة شابة لبنانية تخرجت حديثًا من كلية الحقوق ولم تجد حتى الآن عملًا مناسبًا كمحامية، بالرغم من أنها فتاة ذكية وحاصلة على أعلى العلامات التي تؤهلها للحصول على الوظيفة. تعيش أميرة مع والدتها وشقيقتها في منزل صغير بالقرب من الطريق الرئيسي الذي يعد هو مصدر الرزق لهذه العائلة التي تقتات على ما تحصل عليه من محطة الوقود ومحل بقالة صغير مجاور للمنزل. جابر وهو رجل أعمال سوري يعيش في مزرعته القابعة في نفس المنطقة التي تعيش بها أميرة وعائلتها، إلا أن ما يميز شخصية جابر هو أنه رجل عادل ولا يحب الظلم، كما يتصف بالكرم ومحب جدًا لعائلته. تبدأ الأحداث بوفاة والدة جابر التي على إثرها يجتمع بشقيقه الذي جاء من سوريا لحضور العزاء، وهنا يتم الكشف عن باقي أفراد عائلة جابر التي تتمثل بشقيقته سعاد وزوجها وابنتها وخطيبة جابر اللبنانية. تتوالى أحداث القصة إلى أن تظهر أولى المشاكل التي تواجه أميرة، ألا وهي مطالبة جهاد صاحب العقار الذي يشمل منزل عائلة أميرة ومحطة الوقود والمحل بالإيجارات الجديدة والتي تفوق قدرة العائلة. يعرض جهاد العقار الذي يملكه على جابر ليسد ديونه، وهكذا يلتقي كل من جابر وأميرة ويتواجهان في مسألة بيع العقار، فهل سيشتري جابر العقار ويلقي بأميرة وعائلتها خارجه، أم لا، وهل أميرة ستقبل بأن تطرد هي وعائلتها دون أن تقاوم وتواجه! أهم المعلومات حول مسلسل طريق الرمضاني إن أهم المعلومات التي يجب معرفتها حول مسلسل طريق الرمضاني تتمثل بأن قصة العمل هي قصة مقتبسة عن رواية الشريدة للكاتب الكبير نجيب محفوظ، أما الأبطال الذين شاركوا في بطولة هذا العمل فهم كالآتي: الفنان السوري الكبير عابد فهد بدور البطولة (جابر). الفنانة اللبنانية الشابة نادين نجيم بدور البطولة (أميرة). الفنانة السورية وفاء موصللي بدور شقيقة جابر (سعاد).

قصة مسلسل طريق

قصة مسلسل طريق

بواسطة: - آخر تحديث: 21 مايو، 2018

المسلسل المراهن عليه

يعد مسلسل طريق أحد أكثر المسلسلات الرمضانية المراهن عليها هذا العام، فبعد النجاح الباهر الذي حققه مسلسل لو الرمضاني الذي تم عرضه خلال أيام شهر رمضان لعام 2016، والذي كان يحكي قصة خيانة زوجية غير مبررة وكيف تعامل أبطال المسلسل معها، وبالرغم من أنها قصة مأخذوة عن فيلم أمريكي تم عرضه في التسعينيات، فقد لاقى هذا العمل النجاح المطلوب، وعلى إثره فقد اجتمعا الثنائي الناجح عابد فهد ونادين نجيم هذا العام، ليُطلا على المشاهدين من خلال مسلسل طريق الذي سيتم التعرف على أبرز الأحداث الأولية، إضافة إلى أهم المعلومات حول طاقم العمل والممثلين القائمين على هذا العمل الرمضاني.

قصة أحداث مسلسل طريق

تبدأ أحداث قصة مسلسل طريق بعرض لأهم الشخصيات التي تلعب دورًا حيويًا في حبكة القصة، وأهم ما تم توضيحه هو الطريق الذي تعيش بطلة العمل هي وعائلتها من خلال حركة السير التي تمر عبره:

  • أميرة وهي فتاة شابة لبنانية تخرجت حديثًا من كلية الحقوق ولم تجد حتى الآن عملًا مناسبًا كمحامية، بالرغم من أنها فتاة ذكية وحاصلة على أعلى العلامات التي تؤهلها للحصول على الوظيفة.
  • تعيش أميرة مع والدتها وشقيقتها في منزل صغير بالقرب من الطريق الرئيسي الذي يعد هو مصدر الرزق لهذه العائلة التي تقتات على ما تحصل عليه من محطة الوقود ومحل بقالة صغير مجاور للمنزل.
  • جابر وهو رجل أعمال سوري يعيش في مزرعته القابعة في نفس المنطقة التي تعيش بها أميرة وعائلتها، إلا أن ما يميز شخصية جابر هو أنه رجل عادل ولا يحب الظلم، كما يتصف بالكرم ومحب جدًا لعائلته.
  • تبدأ الأحداث بوفاة والدة جابر التي على إثرها يجتمع بشقيقه الذي جاء من سوريا لحضور العزاء، وهنا يتم الكشف عن باقي أفراد عائلة جابر التي تتمثل بشقيقته سعاد وزوجها وابنتها وخطيبة جابر اللبنانية.
  • تتوالى أحداث القصة إلى أن تظهر أولى المشاكل التي تواجه أميرة، ألا وهي مطالبة جهاد صاحب العقار الذي يشمل منزل عائلة أميرة ومحطة الوقود والمحل بالإيجارات الجديدة والتي تفوق قدرة العائلة.
  • يعرض جهاد العقار الذي يملكه على جابر ليسد ديونه، وهكذا يلتقي كل من جابر وأميرة ويتواجهان في مسألة بيع العقار، فهل سيشتري جابر العقار ويلقي بأميرة وعائلتها خارجه، أم لا، وهل أميرة ستقبل بأن تطرد هي وعائلتها دون أن تقاوم وتواجه!

أهم المعلومات حول مسلسل طريق الرمضاني

إن أهم المعلومات التي يجب معرفتها حول مسلسل طريق الرمضاني تتمثل بأن قصة العمل هي قصة مقتبسة عن رواية الشريدة للكاتب الكبير نجيب محفوظ، أما الأبطال الذين شاركوا في بطولة هذا العمل فهم كالآتي:

  • الفنان السوري الكبير عابد فهد بدور البطولة (جابر).
  • الفنانة اللبنانية الشابة نادين نجيم بدور البطولة (أميرة).
  • الفنانة السورية وفاء موصللي بدور شقيقة جابر (سعاد).