مسلسل التركي دموع الجنة يعتبر مسلسل دموع الجنة أحد الأعمال التركية التي تعرض حديثاً على القنوات التركية، حيث يتناول العمل الدرامي موضوعاً من أهم المواضيع والمشاكل الحياتية الأسرية، وهي العلاقة التي تربط بين الأم والابنة، وكيف يمكن أن تتحول هذه العلاقة المليئة بالحب والحنان والتضحية من جانب الأم تجاه أبنائها إلى مشاعر كراهية وأنانية وحب للذات، وهذا ما يتناوله المسلسل ضمن حلقاته الأسبوعية، وسنقدم في هذا المقال أبرز مجريات قصة مسلسل دموع الجنة ومعلومات مهمة حول هذا العمل الدرامي وأبطاله. قصة مسلسل دموع الجنة تبدأ قصة المسلسل بمشهد الأم والتي تدعى جافيدة وهي تعاني من آلام الولادة برفقة والدتها في منزل فقير وفي ليلة ممطرة. تنجب جافيدة فتاة تحمل على كتفها الأيمن وحمة تشبه تماماً تلك الوحمة الموجودة على كتف جافيدة، ولكنها ترفض النظر إليها وتمتنع عن إرضاعها ورعايتها، لينتهي الحال بها وهي تغادر المنزل في نفس الليلة هاجرة ابنتها ووالدتها. تمضي السنين، ليأتي اليوم الذي تتخرج منه (جنة) وهي ابنة جافيدة التي تخلت عنها وقامت جدتها برعايتها. جنة فتاة كادحة، فقد كانت تدرس وتعمل وتساعد جدتها، كما أنها تخرجت وهي الأولى على دفعتها في تخصص الهندسة المعمارية. تتصاعد الأحداث ليظهر أن لجنة صديقة في الجامعة تدعى ميليسا، وهي الابنة المدللة لإحدى العائلات الغنية التركية المتخصصة في البناء والعمارة. يتضح أن ميليسا هي ابنة جافيدة والدة جنة، ولكن دون أن يعلم أحد بهذا السر. تتوالى الأحداث بعد أن تقوم ميليسا بتعريف جنة بوالدتها، إلى أن تقوم الأخيرة بدعم جنة مهنياً دون أن تعلم بانها ابنتها التي تخلت عنها، فتدعوها للعمل في الشركة التي يملكها زوجها. سليم هو ابن صديق عائلة والد ميليسا، حيث أن الأخيرة واقعة في غرامه، ولكنه لا يبادلها بهذا الشعور، بل يعتبرها بأنها مجرد صديقة. يقع سليم في غرام جنة، وبعد العديد من المواقف التي تجمع بينهما، وبعد أن تبدأ جنة العمل في الشركة يداً بيد وكتفاً بكتف مع سليم، تبادلته بمشاعر الإعجاب. تُعجب جافيدة بمهارة جنة في جانب العمل وبشخصيتها وتثني على ما تقوم به، ولكن مشاعرها تتحول إلى النقيض عندما تلاحظ وجود الوحمة على الكتف الأيمن لجنة. تتوالى الأحداث وتبدأ مرحلة التعتيم على الأسرار ومحاولة عدم كشفها، ولكن هل سيدوم هذا الأمر طويلاً، هذا ما يمكن معرفته عند متابعة حلقات المسلسل. أهم المعلومات عن مسلسل دموع الجنة يحمل المسلسل اسم (Cennet’in Gözyaşları) في نسخته الأصلية. تم تصنيف مسلسل Cennet’in Gözyaşları على أنه مسلسل درامي رومنسي. تم عرض أولى حلقات مسلسل Cennet’in Gözyaşları يوم الرابع والعشرين من شهر سبتمبر من عام 2017م. تتفرد شبكة العرض التركية ATR بعرض حلقات مسلسل Cennet’in Gözyaşları وذلك في أيام السبت. تم ترجمة مسلسل Cennet’in Gözyaşları إلى اللغة العربية ويمكن متابعة حلقات المسلسل عبر قنوات اليوتيوب. مازال عرض حلقات المسلسل مستمراً ولذلك لم يتم الافصاح عن عدد حلقات نهائي. تقوم الممثلة التركية الكبيرة Esra Ronabar بتجسيد شخصية الأم (جافيدة). يقوم الممثل التركي الشاب Berk Atan بتجسيد شخصية بطل المسلسل (سليم). تقوم الممثلة التركية الشابة Almila Ada بأداء دور شخصية بطلة المسلسل (جنة). قامت الممثلة التركية الشابة Zehra Yılmaz بلعب دور شخصية (ميليسا).

قصة مسلسل دموع الجنة

قصة مسلسل دموع الجنة

بواسطة: - آخر تحديث: 20 نوفمبر، 2017

تصفح أيضاً

مسلسل التركي دموع الجنة

يعتبر مسلسل دموع الجنة أحد الأعمال التركية التي تعرض حديثاً على القنوات التركية، حيث يتناول العمل الدرامي موضوعاً من أهم المواضيع والمشاكل الحياتية الأسرية، وهي العلاقة التي تربط بين الأم والابنة، وكيف يمكن أن تتحول هذه العلاقة المليئة بالحب والحنان والتضحية من جانب الأم تجاه أبنائها إلى مشاعر كراهية وأنانية وحب للذات، وهذا ما يتناوله المسلسل ضمن حلقاته الأسبوعية، وسنقدم في هذا المقال أبرز مجريات قصة مسلسل دموع الجنة ومعلومات مهمة حول هذا العمل الدرامي وأبطاله.

قصة مسلسل دموع الجنة

  • تبدأ قصة المسلسل بمشهد الأم والتي تدعى جافيدة وهي تعاني من آلام الولادة برفقة والدتها في منزل فقير وفي ليلة ممطرة.
  • تنجب جافيدة فتاة تحمل على كتفها الأيمن وحمة تشبه تماماً تلك الوحمة الموجودة على كتف جافيدة، ولكنها ترفض النظر إليها وتمتنع عن إرضاعها ورعايتها، لينتهي الحال بها وهي تغادر المنزل في نفس الليلة هاجرة ابنتها ووالدتها.
  • تمضي السنين، ليأتي اليوم الذي تتخرج منه (جنة) وهي ابنة جافيدة التي تخلت عنها وقامت جدتها برعايتها.
  • جنة فتاة كادحة، فقد كانت تدرس وتعمل وتساعد جدتها، كما أنها تخرجت وهي الأولى على دفعتها في تخصص الهندسة المعمارية.
  • تتصاعد الأحداث ليظهر أن لجنة صديقة في الجامعة تدعى ميليسا، وهي الابنة المدللة لإحدى العائلات الغنية التركية المتخصصة في البناء والعمارة.
  • يتضح أن ميليسا هي ابنة جافيدة والدة جنة، ولكن دون أن يعلم أحد بهذا السر.
  • تتوالى الأحداث بعد أن تقوم ميليسا بتعريف جنة بوالدتها، إلى أن تقوم الأخيرة بدعم جنة مهنياً دون أن تعلم بانها ابنتها التي تخلت عنها، فتدعوها للعمل في الشركة التي يملكها زوجها.
  • سليم هو ابن صديق عائلة والد ميليسا، حيث أن الأخيرة واقعة في غرامه، ولكنه لا يبادلها بهذا الشعور، بل يعتبرها بأنها مجرد صديقة.
  • يقع سليم في غرام جنة، وبعد العديد من المواقف التي تجمع بينهما، وبعد أن تبدأ جنة العمل في الشركة يداً بيد وكتفاً بكتف مع سليم، تبادلته بمشاعر الإعجاب.
  • تُعجب جافيدة بمهارة جنة في جانب العمل وبشخصيتها وتثني على ما تقوم به، ولكن مشاعرها تتحول إلى النقيض عندما تلاحظ وجود الوحمة على الكتف الأيمن لجنة.
  • تتوالى الأحداث وتبدأ مرحلة التعتيم على الأسرار ومحاولة عدم كشفها، ولكن هل سيدوم هذا الأمر طويلاً، هذا ما يمكن معرفته عند متابعة حلقات المسلسل.

أهم المعلومات عن مسلسل دموع الجنة

  • يحمل المسلسل اسم (Cennet’in Gözyaşları) في نسخته الأصلية.
  • تم تصنيف مسلسل Cennet’in Gözyaşları على أنه مسلسل درامي رومنسي.
  • تم عرض أولى حلقات مسلسل Cennet’in Gözyaşları يوم الرابع والعشرين من شهر سبتمبر من عام 2017م.
  • تتفرد شبكة العرض التركية ATR بعرض حلقات مسلسل Cennet’in Gözyaşları وذلك في أيام السبت.
  • تم ترجمة مسلسل Cennet’in Gözyaşları إلى اللغة العربية ويمكن متابعة حلقات المسلسل عبر قنوات اليوتيوب.
  • مازال عرض حلقات المسلسل مستمراً ولذلك لم يتم الافصاح عن عدد حلقات نهائي.
  • تقوم الممثلة التركية الكبيرة Esra Ronabar بتجسيد شخصية الأم (جافيدة).
  • يقوم الممثل التركي الشاب Berk Atan بتجسيد شخصية بطل المسلسل (سليم).
  • تقوم الممثلة التركية الشابة Almila Ada بأداء دور شخصية بطلة المسلسل (جنة).
  • قامت الممثلة التركية الشابة Zehra Yılmaz بلعب دور شخصية (ميليسا).