البحث عن مواضيع

مسلسل جود هو مسلسل كويتي تلفزيوني درامي من تأليف علي الدوخان وإنتاج صباح بيكتشرز وإخراج منير الزعبي، وقد عُرض هذا المسلسل في رمضان عام 2016، والمسلسل من بطولة عبد المحسن النمر، وهبه الدري، وأمل عباس، ويعقوب عبد الله، وسلمى سالم،  وناصر عباس، وفوز الشطي، وهند البلوشي، وهدى حسين. قصة مسلسل جود تدور أحداث المسلسل في قالب درامي ممتع، حيث تتجسد فيه معاناة الفتاة "جود"، التي تعاني من تسلط والدها وظلمه لها. تدور مجمل الأحداث في منزل والد جود، وهو رجل متقدم في العمر، ويعاني من مرض الزهايمر، ولديه أربع بنات. يعامل أبو جود بناته بطريقةٍ ديكتاتورية جداً، فيها الكثير من العصبية والتسلط، كما أنه يتحكم في تحركات بناته وشؤونهن، وفي أدق تفاصيل حياتهن الصغيرة والكبيرة. تكتشف جود أثناء أحداث المسلسل وجود حكايات كثيرة تدور حول والدها، فتتخذ قراراً بضرورة التخلص من هذا التسلط. يوجد من بين البنات الأربعة ابنة واحدة متزوجة فقط، أما البنات الثلاثة الباقيات فيعشن تحت حصار والدهن المتسلط، الذي يمنعهن من ممارسة العديد من الأمور ويفرض عليهن قيوداً كثيرة مثل منعهن من قيادة السيارة. يمنع والد جود بناته من استخدام أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمنعهن من التبرج والخروج ويمنعهن من الكثير من الأشياء. تجسد الفنانة هدى حسين دور جود، وهي الفتاة التي يحمل المسلسل اسمها، وجود في هذا المسلسل تكون قد اقتربت من عمر الأربعين، وتشعر أن شبح العنوسة يخيم عليها إذ أنها لم تتزوج إلى الآن. تحب جود قريبها مشعل، وهو حب من طرف واحد، وجود تتمتع بشخصية خجولة جداً، كما أن شخصيتها ضعيفة بسبب ما تعانيه من قمع والدها لها. يتطرق المسلسل أيضاً إلى العديد من الأحداث والقضايا التي تدور في المجتمع الخليجي تحديداً وتشكل تحدياً له. تتطور الأحداث في حياة جود وأخواتها عندما يغيب الأب فجأةً ودون إنذارٍ مسبق ويظهر في اليوم التالي ومعه زوجته الإمارتية أميرة، وابنه ذو ال20 عاما "زين" فتتفاجأ بناته. تتفاجأ البنات الأربع من ضعف شخصية والدهن أمام زوجته، إذ أنه معها لا يملك من أمره شيئاً، ويتصرف بشخصية ضعيفة ومهزوزة. تبدأ الكثير من المشاكل بين الزوجة والبنات الأربع دون أن يتدخل والدهن أبداً. بعد أن تدخل زوجة المتسلطة إلى حياتهن تتغير العديد من الأحداث، كما يحدث أن أكثر من واحدة من الأخوات تقع في حب مشعل، فمن يا ترى ستفوز بقلب مشعل؟. https://www.youtube.com/watch?v=mFNiHF-7Tio

قصة مسلسل جود

قصة مسلسل جود
بواسطة: - آخر تحديث: 1 يونيو، 2017

مسلسل جود هو مسلسل كويتي تلفزيوني درامي من تأليف علي الدوخان وإنتاج صباح بيكتشرز وإخراج منير الزعبي، وقد عُرض هذا المسلسل في رمضان عام 2016، والمسلسل من بطولة عبد المحسن النمر، وهبه الدري، وأمل عباس، ويعقوب عبد الله، وسلمى سالم،  وناصر عباس، وفوز الشطي، وهند البلوشي، وهدى حسين.

قصة مسلسل جود

  • تدور أحداث المسلسل في قالب درامي ممتع، حيث تتجسد فيه معاناة الفتاة “جود”، التي تعاني من تسلط والدها وظلمه لها.
  • تدور مجمل الأحداث في منزل والد جود، وهو رجل متقدم في العمر، ويعاني من مرض الزهايمر، ولديه أربع بنات.
  • يعامل أبو جود بناته بطريقةٍ ديكتاتورية جداً، فيها الكثير من العصبية والتسلط، كما أنه يتحكم في تحركات بناته وشؤونهن، وفي أدق تفاصيل حياتهن الصغيرة والكبيرة.
  • تكتشف جود أثناء أحداث المسلسل وجود حكايات كثيرة تدور حول والدها، فتتخذ قراراً بضرورة التخلص من هذا التسلط.
  • يوجد من بين البنات الأربعة ابنة واحدة متزوجة فقط، أما البنات الثلاثة الباقيات فيعشن تحت حصار والدهن المتسلط، الذي يمنعهن من ممارسة العديد من الأمور ويفرض عليهن قيوداً كثيرة مثل منعهن من قيادة السيارة.
  • يمنع والد جود بناته من استخدام أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمنعهن من التبرج والخروج ويمنعهن من الكثير من الأشياء.
  • تجسد الفنانة هدى حسين دور جود، وهي الفتاة التي يحمل المسلسل اسمها، وجود في هذا المسلسل تكون قد اقتربت من عمر الأربعين، وتشعر أن شبح العنوسة يخيم عليها إذ أنها لم تتزوج إلى الآن.
  • تحب جود قريبها مشعل، وهو حب من طرف واحد، وجود تتمتع بشخصية خجولة جداً، كما أن شخصيتها ضعيفة بسبب ما تعانيه من قمع والدها لها.
  • يتطرق المسلسل أيضاً إلى العديد من الأحداث والقضايا التي تدور في المجتمع الخليجي تحديداً وتشكل تحدياً له.
  • تتطور الأحداث في حياة جود وأخواتها عندما يغيب الأب فجأةً ودون إنذارٍ مسبق ويظهر في اليوم التالي ومعه زوجته الإمارتية أميرة، وابنه ذو ال20 عاما “زين” فتتفاجأ بناته.
  • تتفاجأ البنات الأربع من ضعف شخصية والدهن أمام زوجته، إذ أنه معها لا يملك من أمره شيئاً، ويتصرف بشخصية ضعيفة ومهزوزة.
  • تبدأ الكثير من المشاكل بين الزوجة والبنات الأربع دون أن يتدخل والدهن أبداً.
  • بعد أن تدخل زوجة المتسلطة إلى حياتهن تتغير العديد من الأحداث، كما يحدث أن أكثر من واحدة من الأخوات تقع في حب مشعل، فمن يا ترى ستفوز بقلب مشعل؟.