مسلسل الندم من أهم مسلسلات التراجيدراما السورية لعام 2016، والتي تم عرضها على شاشات الفضائيات، وجمعت كمّاً هائلاً من المشاهدين في الوطن العربي، وإستحوذ على إهتمامهم ومتابعتهم لما يحتوي من قصة وأحداث، ويسرد المسلسل قصة تسلّط الأب وتصور طمع الأبناء، ضمن عناصر فنيّة متكاملة. أهم المعلومات عن مسلسل الندم النص الإجتماعي القوي للكاتب حسن سامي يوسف، لما له أعمال تلفزيونية كثيرة ومشهورة، إلى جانب القصة والإخراج فهنالك الأداء الرائع والمُتمكّن من نجوم وأبطال المسلسل السوريين وأهمهم:- سلوم حداد. سمر سامي. باسم ياخور. أيمن رضا. أحمد الأحمد. هيا مرعشلي. محمود نصر. دانا مارديني. جفرا يونس. ولا ننسى براعة كاميرة المخرج المُبدع الليث حجو الذي عوّد جمهوره وأتحفهم بأعمال سورية واقعية ذات حرفيّة عاليّة في الصورة الجميلة، بطريقة الفلاش باك التي استخدمها في المسلسل لعرض الأحداث التي تجمع بين حقبتين من الزمن مختلفتين، وملائمة النص بين الحقبتين،كانت غير مُمّلة، وشدّت انتباه المشاهدين له، فهو ليس فقط عمل درامي بل يُصنّف وثائقي لأنه قدّم  تناقضات وتحولات المجتمع السوري. مسلسل الندم أما فيما يتعلق بمضمون قصة مسلسل الندم ، ربما نستطيع أن نلخصها كالآتي:- يبدأ المسلسل بتساؤل (عروة) الكاتب التلفزيوني، يقوم بدوره الممثل (محمود نصر) عن ما وصلوا إليه من الخراب؟! مُستذكّراً شبابه في سن التاسعة والعشرين، فكان شاباً وسيماً على قدرٍ من النزاهة، ومُحب للحياة التي تلقى بها طعنة غدر ألزمته اللجوء إلى الوحدة بظروف حرب صعبة وقاسية، بإستعراض خلال أستخدام الفلاش باك لتلك الفترة من حياة عروة. يأتي المسلسل بعرض علاقة عروة بثلاث نساء دخلن وغيرن حياته من الفترة الممتدة من 2003 وحتى عام 2016، إلى ان إلتقي (هناء) دانا مارديني فتاة صاحبة شخصية رومانسية طموحة تتمنى أن تلتقي الحب الحقيقي، حتى إلتقت بعروة وتزوجّها جاهلة ما يُخبّئه القدر لهما من فقر في الحرب. دور الممثل القدير سلوم حداد (أبو عبدو الغول) يتجسّد بدور صاحب رأس مال وغنيّ يتصف بالشر والسيطرة على كل شىء حوله الأخّذ بعين الإعتبار للتدمير الإنساني والإجتماعي والسياسي في تلك الفترة الزمني. يسرد القصة والأحداث عروة الكاتب التلفزيوني وقصة عائلته منذ عام 2003  التي تُمثّل قصة من قصص الصراعات الداخلية في المجتمع السوري. لجأ المخرج الليث حجو بمهارة وحنكة في معالجة العمل وإخراجه بحرفيّة وإتقان تُظهر بأن الندم مُمكن أن يتحّول إلى أسلوب لحياة أخرى مُبتعداً عن الشكل التقليدي في الإخراج. أعطى  مسلسل (الندم) طابع وثائقي عن أنماط الحياة في سوريا في الوقت الحالي. يُعتبر مسلسل الندم منأهم أعمال الدراما السورية على مستوى الوطن العربي، وقد حقق نجاحاً وإقبالاً مهماً وصدى كبير عند الجمهور العربي عامة. https://www.youtube.com/watch?v=zJ_rjMv_7rU اقرأ أيضا: قصة مسلسل الميزان قصة مسلسل أحمر قصة مسلسل ياريت

قصة مسلسل الندم

قصة مسلسل الندم

بواسطة: - آخر تحديث: 30 مايو، 2017

تصفح أيضاً

مسلسل الندم من أهم مسلسلات التراجيدراما السورية لعام 2016، والتي تم عرضها على شاشات الفضائيات، وجمعت كمّاً هائلاً من المشاهدين في الوطن العربي، وإستحوذ على إهتمامهم ومتابعتهم لما يحتوي من قصة وأحداث، ويسرد المسلسل قصة تسلّط الأب وتصور طمع الأبناء، ضمن عناصر فنيّة متكاملة.

أهم المعلومات عن مسلسل الندم

النص الإجتماعي القوي للكاتب حسن سامي يوسف، لما له أعمال تلفزيونية كثيرة ومشهورة، إلى جانب القصة والإخراج فهنالك الأداء الرائع والمُتمكّن من نجوم وأبطال المسلسل السوريين وأهمهم:-

  • سلوم حداد.
  • سمر سامي.
  • باسم ياخور.
  • أيمن رضا.
  • أحمد الأحمد.
  • هيا مرعشلي.
  • محمود نصر.
  • دانا مارديني.
  • جفرا يونس.

ولا ننسى براعة كاميرة المخرج المُبدع الليث حجو الذي عوّد جمهوره وأتحفهم بأعمال سورية واقعية ذات حرفيّة عاليّة في الصورة الجميلة، بطريقة الفلاش باك التي استخدمها في المسلسل لعرض الأحداث التي تجمع بين حقبتين من الزمن مختلفتين، وملائمة النص بين الحقبتين،كانت غير مُمّلة، وشدّت انتباه المشاهدين له، فهو ليس فقط عمل درامي بل يُصنّف وثائقي لأنه قدّم  تناقضات وتحولات المجتمع السوري.

مسلسل الندم

أما فيما يتعلق بمضمون قصة مسلسل الندم ، ربما نستطيع أن نلخصها كالآتي:-

  • يبدأ المسلسل بتساؤل (عروة) الكاتب التلفزيوني، يقوم بدوره الممثل (محمود نصر) عن ما وصلوا إليه من الخراب؟! مُستذكّراً شبابه في سن التاسعة والعشرين، فكان شاباً وسيماً على قدرٍ من النزاهة، ومُحب للحياة التي تلقى بها طعنة غدر ألزمته اللجوء إلى الوحدة بظروف حرب صعبة وقاسية، بإستعراض خلال أستخدام الفلاش باك لتلك الفترة من حياة عروة.
  • يأتي المسلسل بعرض علاقة عروة بثلاث نساء دخلن وغيرن حياته من الفترة الممتدة من 2003 وحتى عام 2016، إلى ان إلتقي (هناء) دانا مارديني فتاة صاحبة شخصية رومانسية طموحة تتمنى أن تلتقي الحب الحقيقي، حتى إلتقت بعروة وتزوجّها جاهلة ما يُخبّئه القدر لهما من فقر في الحرب.
  • دور الممثل القدير سلوم حداد (أبو عبدو الغول) يتجسّد بدور صاحب رأس مال وغنيّ يتصف بالشر والسيطرة على كل شىء حوله الأخّذ بعين الإعتبار للتدمير الإنساني والإجتماعي والسياسي في تلك الفترة الزمني.
  • يسرد القصة والأحداث عروة الكاتب التلفزيوني وقصة عائلته منذ عام 2003  التي تُمثّل قصة من قصص الصراعات الداخلية في المجتمع السوري.
  • لجأ المخرج الليث حجو بمهارة وحنكة في معالجة العمل وإخراجه بحرفيّة وإتقان تُظهر بأن الندم مُمكن أن يتحّول إلى أسلوب لحياة أخرى مُبتعداً عن الشكل التقليدي في الإخراج.
  • أعطى  مسلسل (الندم) طابع وثائقي عن أنماط الحياة في سوريا في الوقت الحالي.
  • يُعتبر مسلسل الندم منأهم أعمال الدراما السورية على مستوى الوطن العربي، وقد حقق نجاحاً وإقبالاً مهماً وصدى كبير عند الجمهور العربي عامة.

اقرأ أيضا:
قصة مسلسل الميزان
قصة مسلسل أحمر
قصة مسلسل ياريت