مسلسل العمر الضائع من المسلسلات التي لاقت شهرة كبيرة على الفضائية اللبنانية إم تي في ولربما يرجع السبب وراء ذلك إلى الحماسة والحيوية التي تدور حولها قصة المسلسل وفي المقال التالي سنتحدث عن قصته وترتيب أحداثه. قصة مسلسل العمر الضائع  تدور أحداث المسلسل في مدينة أكابولكو المكسيكية حيث تعيش هناك فتاة بسيطة وجميلة وأسمها مروى وهذا ما جعل كثيرين يسمون المسلسل باسمها بدل ( العمر الضائع ). تعيش مروى مع عائلتها حياة معدمة وفقيرة ككثير من العائلات المكسيكيه وقد يكون هذا السبب هو شهرة المسلسل وهي تمتلك قاربا صغيرا تعتاش منه وهو أكبر أحلامها. تتعرض مروى إلى محاولة اغتصاب في يوم عصيب في حياتها وهو يوم وفاة والدتها وتترتب الأحداث حين تتعرض لتلك المحاولة فتدافع عن نفسها وتحول بين وقوعها وتعود للبيت حزينة وخائفة لتجد خبر وفاة والدتها حاضرا. تترك الأم لابنتها وصية وهي الذهاب الى العم مسعود ( عم مروى ) والطلب منه أن يعتني بها ويحتويها ويجعلها تعيش عنده ولكنه يقابلها بالرفض والاحتقار والازدراء رغم غنائه الفاحش. تمتاز شخصية مروى بالجدية والسعادة والكرامة ورفض الحسنة من الآخرين وهذا عكس كثير من الشخصيات السطحية التي ستأخذ دورا في أحداث المسلسل تباعا. تضطر مروى لتنفيذ رغبه والدتها والعيش في كنف عمها مع الحفاظ على ملامح شخصيتها القوية ففي الحلقات الأولى تتعرض إلى الكثير من المحاولات السيئة للاتلاف والأذية وتكون قادرة على الدفاع عن نفسها بشكل ممتاز قد يكون السبب وراء شهرة مسلسلات مشابهة هو كونها تتحدث عن الكثير  من المشاعر العاطفية التي أصبحت منسية كالحب، وتصف الخلاق الجميلة والحميدة كالوفاء والإخلاص والأمومة والصداقة، وتنبذ الكثير من العادات السلبية والسيئة مثل الخيانة والغطرسة وقلة العزة والطمع والجشع وحكم الأنا، وسيجد المشاهد في هذا المسلسل الكثير من الأحداث التشويقية والأمور الساخنة الشيقة. أبطال مسلسل العمر الضائع ساندرا اشيفيرا هي البطلة وتقوم بدبلجة دورها الى العربيه أسماء بيطار. مانولو كاردونا من الأشخاص البطولية ويدبلج صوته حسن المصري. ايلين ميجوس وهي تمثل شخصيتين نورا ونجوي وتقوم بأداء الصوت ميري أبي جرجس. سوزانا ديسامانتو تقوم بدور عايدة والده وسام وتقوم نداء الزغيب بدبلجة صوتها. هومبيرتو زورتيرم يقوم بدور مسعود ويقدم صوته فؤاد شمص. https://www.youtube.com/watch?v=j66MzAW75VE

قصة مسلسل العمر الضائع

قصة مسلسل العمر الضائع

بواسطة: - آخر تحديث: 15 مايو، 2017

تصفح أيضاً

مسلسل العمر الضائع من المسلسلات التي لاقت شهرة كبيرة على الفضائية اللبنانية إم تي في ولربما يرجع السبب وراء ذلك إلى الحماسة والحيوية التي تدور حولها قصة المسلسل وفي المقال التالي سنتحدث عن قصته وترتيب أحداثه.

قصة مسلسل العمر الضائع

  •  تدور أحداث المسلسل في مدينة أكابولكو المكسيكية حيث تعيش هناك فتاة بسيطة وجميلة وأسمها مروى وهذا ما جعل كثيرين يسمون المسلسل باسمها بدل ( العمر الضائع ).
  • تعيش مروى مع عائلتها حياة معدمة وفقيرة ككثير من العائلات المكسيكيه وقد يكون هذا السبب هو شهرة المسلسل وهي تمتلك قاربا صغيرا تعتاش منه وهو أكبر أحلامها.
  • تتعرض مروى إلى محاولة اغتصاب في يوم عصيب في حياتها وهو يوم وفاة والدتها وتترتب الأحداث حين تتعرض لتلك المحاولة فتدافع عن نفسها وتحول بين وقوعها وتعود للبيت حزينة وخائفة لتجد خبر وفاة والدتها حاضرا.
  • تترك الأم لابنتها وصية وهي الذهاب الى العم مسعود ( عم مروى ) والطلب منه أن يعتني بها ويحتويها ويجعلها تعيش عنده ولكنه يقابلها بالرفض والاحتقار والازدراء رغم غنائه الفاحش.
  • تمتاز شخصية مروى بالجدية والسعادة والكرامة ورفض الحسنة من الآخرين وهذا عكس كثير من الشخصيات السطحية التي ستأخذ دورا في أحداث المسلسل تباعا.
  • تضطر مروى لتنفيذ رغبه والدتها والعيش في كنف عمها مع الحفاظ على ملامح شخصيتها القوية ففي الحلقات الأولى تتعرض إلى الكثير من المحاولات السيئة للاتلاف والأذية وتكون قادرة على الدفاع عن نفسها بشكل ممتاز
  • قد يكون السبب وراء شهرة مسلسلات مشابهة هو كونها تتحدث عن الكثير  من المشاعر العاطفية التي أصبحت منسية كالحب، وتصف الخلاق الجميلة والحميدة كالوفاء والإخلاص والأمومة والصداقة، وتنبذ الكثير من العادات السلبية والسيئة مثل الخيانة والغطرسة وقلة العزة والطمع والجشع وحكم الأنا، وسيجد المشاهد في هذا المسلسل الكثير من الأحداث التشويقية والأمور الساخنة الشيقة.

أبطال مسلسل العمر الضائع

  • ساندرا اشيفيرا هي البطلة وتقوم بدبلجة دورها الى العربيه أسماء بيطار.
  • مانولو كاردونا من الأشخاص البطولية ويدبلج صوته حسن المصري.
  • ايلين ميجوس وهي تمثل شخصيتين نورا ونجوي وتقوم بأداء الصوت ميري أبي جرجس.
  • سوزانا ديسامانتو تقوم بدور عايدة والده وسام وتقوم نداء الزغيب بدبلجة صوتها.
  • هومبيرتو زورتيرم يقوم بدور مسعود ويقدم صوته فؤاد شمص.