البحث عن مواضيع

تقوم شركة الإنتاج بإنتاج المسلسلات التلفزيونية المختلفة والتي تهدف من خلالها إلى شد انتباه الجمهور ليتابعوا هذه المسلسلات، وقد شاعت في الفترة الأخيرة المسلسلات التركية وقد حازت على الملايين من المشاهدين والمتابعين لما تميزت به هذه المسلسلات من طابع فريد، وقد اتجهت بعض المسلسلات التركية إلى تجسيد الأحداث التاريخية، ومن أشهر الأمثلة على ذلك مسلسل السلطانة كوسيم، ويهدف هذا المسلسل الى تسليط الضوء على تلك الشابة التي حكمت الدولة العثمانيّة فترة من الزمن وكانت أحد أقوى النساء في تاريخ السلطنة، وسنعرض في هذا المقال قصة مسلسل السلطانة كوسم وأسماء الممثلين والممثلات فيه. قصة مسلسل السلطانة كوسم عرفت السلطانة كوسيم أيضاً باسم السلطانة ماهبكر وقد كانت هي المفضّلة لدى السلطان أحمد الأول ولاحقاً زوجته. حصلت هذه السلطانة على السلطة وكان لها تأثير كبير وواضح على سياسة الإمبراطورية العثمانية. كان تأثير هذه السلطانة من خلال زوجها أوّلاً ثم عبر أولادها مراد الرابع وإبراهيم وحفيدها القاصر محمد الرابع. يوضح المسلسل بأن كوسيم كانت من أصول يونانيّة وإبنة أحد كهنة جزيرة تينوس. الاسم الحقيقي لها هو (أناستازيا) وقد تمّ شراؤها كعبدةٍ في بوزنة العثمانية. أُرسلت الى إسطنبول تحديدا إلى حرملك السلطان أحمد الأول بعد إيقاف دراستها في العاصمة. نُقلت كوسيم الى القصر القديم بعد وفاة السلطان أحمد وكان ذلك عام 1617. عادت الى إسطنبول كـ"السلطانة الأم" بعد تعيين إبنها مراد الرابع على العرش وكان ذلك عام 1623. في تلك الفترة، كان مراد لا يزال قاصراً، وهذا ما جعلها الحاكم الرسمي للدولة. كانت كوسيم تحضر إجتماعات الديوان من وراء الستارة، حيث أنها إستمرّت بالمشاركة حتى بعد تنازلها عن الحكم. حين وصل ابنها ابراهيم الى سدّة الحكم وكان ذلك عام 1640، اتضح للجميع بأنّه مختل عقليّاً وهذا يمنعه من إدارة أمور الدولة. فتولّت السلطانة كوسيم الحكم من جديد وكان ذلك ما بين عامي 1648 و1651. فيما يخص عدوّة كوسيم فكانت والدة السلطان محمد. عرفت السلطانة كوسيم بأعمالها الخيريّة الكثيرة حيث كانت تقوم بتحرير الكثير من عبيدها بعد إكمال ثلاث سنوات من الخدمة. الممثلين والممثلات في مسلسل السلطانة كوسم جسدت الممثلة أناستازيا تسيليمبيو دور "كوسيم" المراهقة في هذا المسلسل، وقد تولت من بعدها النجمة (بيرين سات) تجسيد دور السلطان كوسيم في الجزء الأول من هذا المسلسل. فيما جسدت الممثلة (نورجول يشيلجاي) دور السلطانة كوسيم في الجزء الثاني من هذا المسلسل. قد جسد الممثل (متين أقدولاجار) دور السلطان مراد. https://www.youtube.com/watch?v=s577HXiXTT4

قصة مسلسل السلطانة كوسم

قصة مسلسل السلطانة كوسم
بواسطة: - آخر تحديث: 27 مارس، 2017

تقوم شركة الإنتاج بإنتاج المسلسلات التلفزيونية المختلفة والتي تهدف من خلالها إلى شد انتباه الجمهور ليتابعوا هذه المسلسلات، وقد شاعت في الفترة الأخيرة المسلسلات التركية وقد حازت على الملايين من المشاهدين والمتابعين لما تميزت به هذه المسلسلات من طابع فريد، وقد اتجهت بعض المسلسلات التركية إلى تجسيد الأحداث التاريخية، ومن أشهر الأمثلة على ذلك مسلسل السلطانة كوسيم، ويهدف هذا المسلسل الى تسليط الضوء على تلك الشابة التي حكمت الدولة العثمانيّة فترة من الزمن وكانت أحد أقوى النساء في تاريخ السلطنة، وسنعرض في هذا المقال قصة مسلسل السلطانة كوسم وأسماء الممثلين والممثلات فيه.

قصة مسلسل السلطانة كوسم

  • عرفت السلطانة كوسيم أيضاً باسم السلطانة ماهبكر وقد كانت هي المفضّلة لدى السلطان أحمد الأول ولاحقاً زوجته.
  • حصلت هذه السلطانة على السلطة وكان لها تأثير كبير وواضح على سياسة الإمبراطورية العثمانية.
  • كان تأثير هذه السلطانة من خلال زوجها أوّلاً ثم عبر أولادها مراد الرابع وإبراهيم وحفيدها القاصر محمد الرابع.
  • يوضح المسلسل بأن كوسيم كانت من أصول يونانيّة وإبنة أحد كهنة جزيرة تينوس.
  • الاسم الحقيقي لها هو (أناستازيا) وقد تمّ شراؤها كعبدةٍ في بوزنة العثمانية.
  • أُرسلت الى إسطنبول تحديدا إلى حرملك السلطان أحمد الأول بعد إيقاف دراستها في العاصمة.
  • نُقلت كوسيم الى القصر القديم بعد وفاة السلطان أحمد وكان ذلك عام 1617.
  • عادت الى إسطنبول كـ”السلطانة الأم” بعد تعيين إبنها مراد الرابع على العرش وكان ذلك عام 1623.
  • في تلك الفترة، كان مراد لا يزال قاصراً، وهذا ما جعلها الحاكم الرسمي للدولة.
  • كانت كوسيم تحضر إجتماعات الديوان من وراء الستارة، حيث أنها إستمرّت بالمشاركة حتى بعد تنازلها عن الحكم.
  • حين وصل ابنها ابراهيم الى سدّة الحكم وكان ذلك عام 1640، اتضح للجميع بأنّه مختل عقليّاً وهذا يمنعه من إدارة أمور الدولة.
  • فتولّت السلطانة كوسيم الحكم من جديد وكان ذلك ما بين عامي 1648 و1651.
  • فيما يخص عدوّة كوسيم فكانت والدة السلطان محمد.
  • عرفت السلطانة كوسيم بأعمالها الخيريّة الكثيرة حيث كانت تقوم بتحرير الكثير من عبيدها بعد إكمال ثلاث سنوات من الخدمة.

الممثلين والممثلات في مسلسل السلطانة كوسم

  • جسدت الممثلة أناستازيا تسيليمبيو دور “كوسيم” المراهقة في هذا المسلسل، وقد تولت من بعدها النجمة (بيرين سات) تجسيد دور السلطان كوسيم في الجزء الأول من هذا المسلسل.
  • فيما جسدت الممثلة (نورجول يشيلجاي) دور السلطانة كوسيم في الجزء الثاني من هذا المسلسل.
  • قد جسد الممثل (متين أقدولاجار) دور السلطان مراد.