البحث عن مواضيع

مسلسل الحلم الضائع هو مسلسل تركي درامي، واسمه بالتركية " Genco"، ويعني هذا الاسم باللغة العربية "جينكون وهو اسم بطل المسلسل، وقد تم عرض هذا المسلسل بعد دبلجته باللغة العربية واللهجة السورية على قناة إم بي سي 4، والجدير بالذكر أن المسلسل من بطولة الممثلة التركية Selen SEYVEN التي قامت بدور منار، و الممثل التركي Alpay Kemal ATALAN الذي قام بدور عمر. قصة مسلسل الحلم الضائع تتكاثف أحداث المسلسل وتتصاعد بمجرد ظهور المهندس "صفوت"، وهو شخصية تُعيد الماضي في حياة البطل "عمر" من جديد. تدور أحداث المسلسل حول الشاب عمر، الذي يسوق إليه القدر فتاةً اسمها منار فيقع في حبها، ليكتشف أنها ابنة الرجل الذي كان سبباً في موت أهله. يقع عمر في حيرةٍ شديدةٍ وصراعٍ نفسي كبير بين حبه الكبير لمنار، وبين رغبته الكبيرة من الانتقام من والدها "نجاتي"، حيث كان والدها السبب في مقتل عائلته بعد حدوث الزلزال المدمر. يعود السبب في تورط نجاتي في مقتل عائلته أنه هو من قام باستخراج تصاريح لقيام بنايات غير صالحة للسكن، مما جعلها معرضةً للسقوط فوق ساكنيها بمجرد حدوث أول زلزال. تًبح العلاقة بين منار وعمر مجرد حبٍ زائلٍن وذلك لأن منار تعتقد أن عمر يريد أن ينتقم من والدها دون وجود أي سبب، خصوصاً أن عمر كان يُخفي الحقيقة عن منار. منار هي الأخت الكبرى لشقيقتيها التوأمين نسرين ودارين، اللواتي يتواجدن أحداث المسلسل. يرفض عمر أن يقول لمنار عن والدها شيئاً حتى لا تتشوه صورته في عينيها، ويعيش في صراعه بينه الحب والانتقام. يوجد لعمر أخت شقيقة ربتها عائلة بعد موت أهلها، وهذه الأخت اسمها "أسماء"، والتي كانت تدرس في الجامعة، وكان عمر يعمل في الجامعة فقط ليكون قريباً من أخته أسماء ويراقبها من بعيد، كي يمنع إصابتها بأي مكروه. تتوالى الأحداث في المسلسل، ويتعرض عمر إلى العديد من المشكلات والأحداث ما بين الشعور بالذنب، والحزن على الماضي، وحبه لمنار، ورغبته في التقرب من أخته أسماء لتعرف أنه أخوها. في النهاية يجتمع عمر بحبيبته منار، وتعرف أخته أسماء بوجوده، كما تتوالى الأحداث ليكتشف الجميع أمر نجاتي وكيف أنه يسعى لاكتساب المال بطرقٍ ملتويةٍ، حتى ولو على حساب حياة الآخرين. يوجد في المسلسل كم كبير من الرومانسية والمتعة، وقد حصد مشاهداتٍ كثيرة على مستوى الوطن العربي، كما يوجد فيها علاج للعديد من الهمومو الاجتماعية. يركز المسلسل كثيراً على الزلزال الذي ضرب منطقة بحر مرمرة، وبعد أن قُتل أهل عمر وذهبت أخته لتعيش عند عائلةٍ تبنتها، ينتقل عمر من منطقة ألوفا إلى اسطنبول كي يغير حياته. https://www.youtube.com/watch?v=-WIScf1gWvg

قصة مسلسل الحلم الضائع

قصة مسلسل الحلم الضائع
بواسطة: - آخر تحديث: 22 مارس، 2017

مسلسل الحلم الضائع هو مسلسل تركي درامي، واسمه بالتركية ” Genco”، ويعني هذا الاسم باللغة العربية “جينكون وهو اسم بطل المسلسل، وقد تم عرض هذا المسلسل بعد دبلجته باللغة العربية واللهجة السورية على قناة إم بي سي 4، والجدير بالذكر أن المسلسل من بطولة الممثلة التركية Selen SEYVEN التي قامت بدور منار، و الممثل التركي Alpay Kemal ATALAN الذي قام بدور عمر.

قصة مسلسل الحلم الضائع

  • تتكاثف أحداث المسلسل وتتصاعد بمجرد ظهور المهندس “صفوت”، وهو شخصية تُعيد الماضي في حياة البطل “عمر” من جديد.
  • تدور أحداث المسلسل حول الشاب عمر، الذي يسوق إليه القدر فتاةً اسمها منار فيقع في حبها، ليكتشف أنها ابنة الرجل الذي كان سبباً في موت أهله.
  • يقع عمر في حيرةٍ شديدةٍ وصراعٍ نفسي كبير بين حبه الكبير لمنار، وبين رغبته الكبيرة من الانتقام من والدها “نجاتي”، حيث كان والدها السبب في مقتل عائلته بعد حدوث الزلزال المدمر.
  • يعود السبب في تورط نجاتي في مقتل عائلته أنه هو من قام باستخراج تصاريح لقيام بنايات غير صالحة للسكن، مما جعلها معرضةً للسقوط فوق ساكنيها بمجرد حدوث أول زلزال.
  • تًبح العلاقة بين منار وعمر مجرد حبٍ زائلٍن وذلك لأن منار تعتقد أن عمر يريد أن ينتقم من والدها دون وجود أي سبب، خصوصاً أن عمر كان يُخفي الحقيقة عن منار.
  • منار هي الأخت الكبرى لشقيقتيها التوأمين نسرين ودارين، اللواتي يتواجدن أحداث المسلسل.
  • يرفض عمر أن يقول لمنار عن والدها شيئاً حتى لا تتشوه صورته في عينيها، ويعيش في صراعه بينه الحب والانتقام.
  • يوجد لعمر أخت شقيقة ربتها عائلة بعد موت أهلها، وهذه الأخت اسمها “أسماء”، والتي كانت تدرس في الجامعة، وكان عمر يعمل في الجامعة فقط ليكون قريباً من أخته أسماء ويراقبها من بعيد، كي يمنع إصابتها بأي مكروه.
  • تتوالى الأحداث في المسلسل، ويتعرض عمر إلى العديد من المشكلات والأحداث ما بين الشعور بالذنب، والحزن على الماضي، وحبه لمنار، ورغبته في التقرب من أخته أسماء لتعرف أنه أخوها.
  • في النهاية يجتمع عمر بحبيبته منار، وتعرف أخته أسماء بوجوده، كما تتوالى الأحداث ليكتشف الجميع أمر نجاتي وكيف أنه يسعى لاكتساب المال بطرقٍ ملتويةٍ، حتى ولو على حساب حياة الآخرين.
  • يوجد في المسلسل كم كبير من الرومانسية والمتعة، وقد حصد مشاهداتٍ كثيرة على مستوى الوطن العربي، كما يوجد فيها علاج للعديد من الهمومو الاجتماعية.
  • يركز المسلسل كثيراً على الزلزال الذي ضرب منطقة بحر مرمرة، وبعد أن قُتل أهل عمر وذهبت أخته لتعيش عند عائلةٍ تبنتها، ينتقل عمر من منطقة ألوفا إلى اسطنبول كي يغير حياته.