مسلسل أوركيديا مسلسل أوركيديا هو مسلسل تلفزيوني تاريخي سوري، للممثل والمخرج السوري المتميز حاتم علي، ومن إنتاج شركة إِيبلا الدولية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، يقدم العمل مواضيع معاصرة ضمن مكان افتراضي وزمان في الخيال، ويطرح عدة قصص خلال عهد الممالك والحروب والأطماع في النفوذ والنزاعات والمؤامرات على الحكم وموضوع الثأر والهروب. قصة وأحداث مسلسل أوركيديا يشارك في هذا العمل الضخم نخبة كبيرة من الممثلين والنجوم السوريين مثل الممثلة سلافة معمار، وباسل خياط، وعابد فهد، سامر المصري، واحة الراهب، إيميه صياح، الممثل الكبير سلوم حداد وجمال سليمان، يارا صبري، قيس الشيخ نجيب، مي إسكاف وغيرهم، والمسلسل من تأليف السيناريست السوري الأستاذ عدنان العودة. يحكي المسلسل السوري أوركيديا قصة فانتازيا خيالية وتاريخية، ويعالج موضوع الفكر الانتحاري وكيفية إقناع الشباب وطريقة إعدادهم لتنفيذ تلك العمليات الانتحارية، وتقديم الثقافة والبيئة والجماعات التي تهيء لهم قبول تلك الأفكار وإقناعهم في إقدامهم على الموت الانتحاري وبرضاهم، وذلك حسب ما يؤمنون بأن ما يقومون به صحيح وواجب عليهم بالتخلي عن غريزة البقاء والحياة. تتمحور أحداث مسلسل أوركيديا التي تدور في ثلاثون حلقة، عن وقوع الحروب بين ثلاثة ممالك وهي مملكة أوركيديا ومملكة أشوريا ومملكة سمارا، وتبدأ بهروب عتبة بن الأكثم الذي يقوم بدوره الفنان الشاب باسل خياط، فاراً مع أخته (رملة) والتي تلعب دورها الممثلة إيميه صياح ومعهما والدتهم، متجهين إلى (إنمار) ملك سمارا ويقدم الشخصية الممثل القدير جمال سليمان، حيث تعرضت مملكتهم أوركيديا إلى الهجوم والاستيلاء من ملك أشوريا (الجنابي) وجسد دوره الممثل المدهش سامر المصري، والذي قام بقتل ملك أوركيديا والد عتبة ورملة، ليأخذوا عهداً على أنفسهم للثار لمقتل والدهم (أكثم)، واستعادة وتحرير مملكتهم واسترجاعها من اغتصاب ملك أشوريا وظلمه. يقدم العمل في طابع السلجوقية، من خلال طبيعة الأزياء والديكور التاريخي، ويواصل الأمير عتبة بن الأكثم المحاولات والمؤامرات والمواجهات العنيفة مع ملك أشوريا، محاولاً بكل الوسائل استعادة مملكة أبيه أوركيديا، وتتوالى الأحداث ليصادف عتبة امرأة عرافة من مملكة سمارا، تخبره بأنه سيتعرض للموت والقتل على يد ابن أخته رملة، ليسيطر هذا الهاجس عليه، ويجعله يقف بكل ما اٌوتي من قوة في وجه زواج أخته من أي رجل، كمحاولة منه لتحدي القدر، ومنع حدوث هذا الأمر في الواقع نهائياً. معلومات عن مسلسل أوركيديا يطرح مسلسل أوركيديا عدة قضايا اجتماعية مثل الدين والجريمة والمناصب العالية، الجريمة والعقاب، العدالة والظلم وغيرها. تم عرض مسلسل أوركيديا في رمضان الماضي خلال هذا العام 2017، وقد لاقى استحساناً وجماهيرية كبيرة في الوطن العربي، كما واجه العديد من الانتقادات منها أنه مأخوذ عن توليفة فانتازيا المسلسل الأمريكي الشهير ( لعبة العروش).

قصة مسلسل أوركيديا

قصة مسلسل أوركيديا

بواسطة: - آخر تحديث: 27 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

مسلسل أوركيديا

مسلسل أوركيديا هو مسلسل تلفزيوني تاريخي سوري، للممثل والمخرج السوري المتميز حاتم علي، ومن إنتاج شركة إِيبلا الدولية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، يقدم العمل مواضيع معاصرة ضمن مكان افتراضي وزمان في الخيال، ويطرح عدة قصص خلال عهد الممالك والحروب والأطماع في النفوذ والنزاعات والمؤامرات على الحكم وموضوع الثأر والهروب.

قصة وأحداث مسلسل أوركيديا

  • يشارك في هذا العمل الضخم نخبة كبيرة من الممثلين والنجوم السوريين مثل الممثلة سلافة معمار، وباسل خياط، وعابد فهد، سامر المصري، واحة الراهب، إيميه صياح، الممثل الكبير سلوم حداد وجمال سليمان، يارا صبري، قيس الشيخ نجيب، مي إسكاف وغيرهم، والمسلسل من تأليف السيناريست السوري الأستاذ عدنان العودة.
  • يحكي المسلسل السوري أوركيديا قصة فانتازيا خيالية وتاريخية، ويعالج موضوع الفكر الانتحاري وكيفية إقناع الشباب وطريقة إعدادهم لتنفيذ تلك العمليات الانتحارية، وتقديم الثقافة والبيئة والجماعات التي تهيء لهم قبول تلك الأفكار وإقناعهم في إقدامهم على الموت الانتحاري وبرضاهم، وذلك حسب ما يؤمنون بأن ما يقومون به صحيح وواجب عليهم بالتخلي عن غريزة البقاء والحياة.
  • تتمحور أحداث مسلسل أوركيديا التي تدور في ثلاثون حلقة، عن وقوع الحروب بين ثلاثة ممالك وهي مملكة أوركيديا ومملكة أشوريا ومملكة سمارا، وتبدأ بهروب عتبة بن الأكثم الذي يقوم بدوره الفنان الشاب باسل خياط، فاراً مع أخته (رملة) والتي تلعب دورها الممثلة إيميه صياح ومعهما والدتهم، متجهين إلى (إنمار) ملك سمارا ويقدم الشخصية الممثل القدير جمال سليمان، حيث تعرضت مملكتهم أوركيديا إلى الهجوم والاستيلاء من ملك أشوريا (الجنابي) وجسد دوره الممثل المدهش سامر المصري، والذي قام بقتل ملك أوركيديا والد عتبة ورملة، ليأخذوا عهداً على أنفسهم للثار لمقتل والدهم (أكثم)، واستعادة وتحرير مملكتهم واسترجاعها من اغتصاب ملك أشوريا وظلمه.
  • يقدم العمل في طابع السلجوقية، من خلال طبيعة الأزياء والديكور التاريخي، ويواصل الأمير عتبة بن الأكثم المحاولات والمؤامرات والمواجهات العنيفة مع ملك أشوريا، محاولاً بكل الوسائل استعادة مملكة أبيه أوركيديا، وتتوالى الأحداث ليصادف عتبة امرأة عرافة من مملكة سمارا، تخبره بأنه سيتعرض للموت والقتل على يد ابن أخته رملة، ليسيطر هذا الهاجس عليه، ويجعله يقف بكل ما اٌوتي من قوة في وجه زواج أخته من أي رجل، كمحاولة منه لتحدي القدر، ومنع حدوث هذا الأمر في الواقع نهائياً.

معلومات عن مسلسل أوركيديا

  • يطرح مسلسل أوركيديا عدة قضايا اجتماعية مثل الدين والجريمة والمناصب العالية، الجريمة والعقاب، العدالة والظلم وغيرها.
  • تم عرض مسلسل أوركيديا في رمضان الماضي خلال هذا العام 2017، وقد لاقى استحساناً وجماهيرية كبيرة في الوطن العربي، كما واجه العديد من الانتقادات منها أنه مأخوذ عن توليفة فانتازيا المسلسل الأمريكي الشهير ( لعبة العروش).