البحث عن مواضيع

أنتج فيلم Ghost in the shell  عام 2017 وهو فيلم خيال علمي أمريكي بطولة سكارليت جوهانسون ومايكل بيت وهو فيلم مصنف آكشن وخيال علمي ويتحدث عن تطور الأسلحة وإنتاج  آليين  للحلول محل الجنود البشر حيث كان للفيلم بطلة تختلف في تكوينها عن البشر وعن الآليين بحيث تم وضع دماغها الذي كان في جسدها وهي من البشر في جسد آلي بحيث حصلوا على الجندي الآلي الذي له روح ومن هنا جاءت تسمية الفيلم. قصة فيلم Ghost in the shell تقوم أحداث الفيلم بالتكشف من مشهد إلى آخر وفي النهاية تكتمل القصة، يتحدث الفيلم عن التكنولوجيا والتطور في الطب معاً وعن الذين يدعمون التطور التكنولوجي والمناهضين له حيث أن هناك مجموعة من الشبان والشابات من المناهضين للتكنولوجيا كانوا يجتمعون في سرية تامة وخارج نطاق شبكة المراقبة للنظام. تبدأ أحداث الفيلم بمهمة مداهمة تقوم فيها بطلة الفيلم حيث يشار من خلال الأحداث أنها قامت بمخالفة الأوامر والدخول بالمداهمة على قرار شخصي وهذا ما يعطي انطباع لدى المشاهد بأنها تختار قرارها وليست آلية مبرمجة. في أثناء المداهمة يظهر عنصر جديد في قصة الفيلم وهو شخص يتحكم في الجنود الآليين من خلال زرع فايروس في برمجيتهم، وبعد البحث وملاحقة هذا الشخص يقوم هو بلقاء الفتاة وإخبارها بأنه أحد التجارب التي سبقتها وفشلت فتقوم الفتاة بالبحث عن الحقيقة وتبحث عن عائلتها وماضيها. بعد اللقاء تذهب الفتاة للدكتورة المسؤولة عن علاجها وتسألها عن ماضيها وتسألها عن الكلام الذي سمعته من الشخص الجديد فتنكر الدكتورة الخبر ولكن الفتاة تصر على معرفة الحقيقة. ثم يبدأ صاحب الشركة الخاصة والتي تعمل لحساب النظام بمحاولة التخلص من الفتاة والشاب الذي ظهر وأخبرها بالحقيقة قبل انكشافها وحين يأمر الدكتورة بالتخلص من الفتاة ترفض ذلك وتعطيها ذاكرتها الحقيقية بحيث تتذكر ماضيها وعائلتها فيقتل صاحب الشركة الدكتورة وتهرب الفتاة. بعد حصولها على المعلومات عن ماضيها تجد أمها ويتبين أنها صديقة للشاب الذي لاقته وان النظام قد داهمهما وأصدقائهما في الماضي أثناء اجتماعهم ثم أخذهما كفأري تجارب حيث فشلت العملية لصديقها ونجحت عليها فتقرر الانضمام لصديقها القديم والانتقام. شخصيات  فيلم Ghost in the shell سكارليت جوهانسون: ماجور ميرا كيليان تاكيشي كيتانو: دايسوكي أراماكي مايكل بيت: هيديو كوزي بيلو أسبيك:  باتو تشين هان:  توغوسا جولييت بينوش:  الدكتورة أويليت كاوري موموي:  والدة ميرا ريلا فوكوشيما:  الروبوت جيشا جيمس وينكوت:  دكتور أوسموند لازاروس راتور:  كارلوس إيشيكاوا

قصة فيلم Ghost in the shell

قصة فيلم Ghost in the shell
بواسطة: - آخر تحديث: 24 سبتمبر، 2017

أنتج فيلم Ghost in the shell  عام 2017 وهو فيلم خيال علمي أمريكي بطولة سكارليت جوهانسون ومايكل بيت وهو فيلم مصنف آكشن وخيال علمي ويتحدث عن تطور الأسلحة وإنتاج  آليين  للحلول محل الجنود البشر حيث كان للفيلم بطلة تختلف في تكوينها عن البشر وعن الآليين بحيث تم وضع دماغها الذي كان في جسدها وهي من البشر في جسد آلي بحيث حصلوا على الجندي الآلي الذي له روح ومن هنا جاءت تسمية الفيلم.

قصة فيلم Ghost in the shell

  • تقوم أحداث الفيلم بالتكشف من مشهد إلى آخر وفي النهاية تكتمل القصة، يتحدث الفيلم عن التكنولوجيا والتطور في الطب معاً وعن الذين يدعمون التطور التكنولوجي والمناهضين له حيث أن هناك مجموعة من الشبان والشابات من المناهضين للتكنولوجيا كانوا يجتمعون في سرية تامة وخارج نطاق شبكة المراقبة للنظام.
  • تبدأ أحداث الفيلم بمهمة مداهمة تقوم فيها بطلة الفيلم حيث يشار من خلال الأحداث أنها قامت بمخالفة الأوامر والدخول بالمداهمة على قرار شخصي وهذا ما يعطي انطباع لدى المشاهد بأنها تختار قرارها وليست آلية مبرمجة.
  • في أثناء المداهمة يظهر عنصر جديد في قصة الفيلم وهو شخص يتحكم في الجنود الآليين من خلال زرع فايروس في برمجيتهم، وبعد البحث وملاحقة هذا الشخص يقوم هو بلقاء الفتاة وإخبارها بأنه أحد التجارب التي سبقتها وفشلت فتقوم الفتاة بالبحث عن الحقيقة وتبحث عن عائلتها وماضيها.
  • بعد اللقاء تذهب الفتاة للدكتورة المسؤولة عن علاجها وتسألها عن ماضيها وتسألها عن الكلام الذي سمعته من الشخص الجديد فتنكر الدكتورة الخبر ولكن الفتاة تصر على معرفة الحقيقة.
  • ثم يبدأ صاحب الشركة الخاصة والتي تعمل لحساب النظام بمحاولة التخلص من الفتاة والشاب الذي ظهر وأخبرها بالحقيقة قبل انكشافها وحين يأمر الدكتورة بالتخلص من الفتاة ترفض ذلك وتعطيها ذاكرتها الحقيقية بحيث تتذكر ماضيها وعائلتها فيقتل صاحب الشركة الدكتورة وتهرب الفتاة.
  • بعد حصولها على المعلومات عن ماضيها تجد أمها ويتبين أنها صديقة للشاب الذي لاقته وان النظام قد داهمهما وأصدقائهما في الماضي أثناء اجتماعهم ثم أخذهما كفأري تجارب حيث فشلت العملية لصديقها ونجحت عليها فتقرر الانضمام لصديقها القديم والانتقام.

شخصيات  فيلم Ghost in the shell

  • سكارليت جوهانسون: ماجور ميرا كيليان
  • تاكيشي كيتانو: دايسوكي أراماكي
  • مايكل بيت: هيديو كوزي
  • بيلو أسبيك:  باتو
  • تشين هان:  توغوسا
  • جولييت بينوش:  الدكتورة أويليت
  • كاوري موموي:  والدة ميرا
  • ريلا فوكوشيما:  الروبوت جيشا
  • جيمس وينكوت:  دكتور أوسموند
  • لازاروس راتور:  كارلوس إيشيكاوا