البحث عن مواضيع

فيلم هيبتا هو فيلم رومانسي عربي مصري، نال صدارة شباك التذاكر في دور السينما بعد صدوره بفترةٍ قليلةٍ، حيث وصل إلى أكثر من 10 ملايين جنيه مصري، كما نالت أغنية الفيلم رواجا واسعاً حيث قامت بأدائها الفنانة دنيا سمير غانم، كما وحصدت الأغنية حوالي 55 مليون مشاهدة خلال أيام قليلة من إصدار الأغنية ووضعها على يوتيوب، والفيلم مأخوذ عن رواية هيبتا، تم إصداره بتاريخ العشرين من نيسان، من عام 2016، ومدة عرض الفيلم هي 120 دقيقة، وهو من إخراج كل من هادي الباجوري، ومحمود زهران، وقصة المؤلف محمد صادق، وسيناريو وائل حمدي، وبطولة كلاً من ياسمين رئيس، وماجد الكدواني، وأحمد مالك، وأحمد بدير، وعمرو يوسف، وجميلة عوض، ونيللي كريم، وأحمد داوود، ودينا الشربيني، وتركيب أحمد حافظ. قصة فيلم هيبتا يتحدث الفيلم عن المراحل التي يمر بها المرء بحالة الحب، حيث يقوم الدكتور شكري، المختص في علم النفس، ويقوم بدوره الممثل ماجد الكدواني، بتقديم محاضرة عن مراحل الحب، ويقرر أن تكون هذه المحاضرة هي الأخيرة. يقدم الدكتور من خلال محاضرته هذه العديد من الأشياء، ويفتح مجالاً للحضور كي يسألوا أسئلةً مركزيةً عن الحب، ويجيب على واحدٍ من هذه الأسئلة، وهو كيف يحدث الحب. يشرح الدكتور خلال محاضرته السبعة مراحل الني يمر بها الحب، وذلك من خلال سرده لأربعة قصص مختلفة حول الحب، بحيث يوجد في كل قصة عدداً من التقلبات والمنعطفات. في واحدة من القصص الموجودة في الفيلم يحدث الحب بين الأطفال، وهو ما حدث تحديدا في قصة شادي، أما في قصة دينا وكريم فتتكلم القصة عن الحب الذي يحدث بين المراهقين. يعالج الفيلم قضية الحب بمنظورها الحقيقي، وكيف أن الشخص من الممكن أن يدخل في علاقة حب ويرتبط بأشخاص غير مناسبين له، وفيما بعد يعثر على الحب الحقيقي، فتتغير حياته بشكلٍ مفاجئ، كما حدث في قصة علا ورامي. يتحدث أيضاً عن الحب من أول نظرة، وكيف أن الشخص من الممكن أن يرى حب حياته وشقيق روحه يقف أمام عينيه، كما حدث في قصة رؤى ويوسف. يذكر الفيلم أيضاً كيف أن بعض قصص الحب من الممكن أن تتدمر وتنتهي تحت ثقل الزمن، وكيف تحدث العديد من التغيرات لشخصية الإنسان، وتعتبر هذه هي النقطة الأساسية والمحورية التي يدور حولها الفيلم، واعتبرت هذه من الطرق الناضجة جداً في عرض العلاقات والحب. يعتبر الفيلم عائلياًن يمكن لجميع أفراد العائلة مشاهدته لأنه لا يحتوي على أية مشاهد خادشة للحياء، أو ألفاظ غير ملائمة. https://www.youtube.com/watch?v=bt9aW3y2IQM

قصة فيلم هيبتا

قصة فيلم هيبتا
بواسطة: - آخر تحديث: 6 أبريل، 2017

فيلم هيبتا هو فيلم رومانسي عربي مصري، نال صدارة شباك التذاكر في دور السينما بعد صدوره بفترةٍ قليلةٍ، حيث وصل إلى أكثر من 10 ملايين جنيه مصري، كما نالت أغنية الفيلم رواجا واسعاً حيث قامت بأدائها الفنانة دنيا سمير غانم، كما وحصدت الأغنية حوالي 55 مليون مشاهدة خلال أيام قليلة من إصدار الأغنية ووضعها على يوتيوب، والفيلم مأخوذ عن رواية هيبتا، تم إصداره بتاريخ العشرين من نيسان، من عام 2016، ومدة عرض الفيلم هي 120 دقيقة، وهو من إخراج كل من هادي الباجوري، ومحمود زهران، وقصة المؤلف محمد صادق، وسيناريو وائل حمدي، وبطولة كلاً من ياسمين رئيس، وماجد الكدواني، وأحمد مالك، وأحمد بدير، وعمرو يوسف، وجميلة عوض، ونيللي كريم، وأحمد داوود، ودينا الشربيني، وتركيب أحمد حافظ.

قصة فيلم هيبتا

  • يتحدث الفيلم عن المراحل التي يمر بها المرء بحالة الحب، حيث يقوم الدكتور شكري، المختص في علم النفس، ويقوم بدوره الممثل ماجد الكدواني، بتقديم محاضرة عن مراحل الحب، ويقرر أن تكون هذه المحاضرة هي الأخيرة.
  • يقدم الدكتور من خلال محاضرته هذه العديد من الأشياء، ويفتح مجالاً للحضور كي يسألوا أسئلةً مركزيةً عن الحب، ويجيب على واحدٍ من هذه الأسئلة، وهو كيف يحدث الحب.
  • يشرح الدكتور خلال محاضرته السبعة مراحل الني يمر بها الحب، وذلك من خلال سرده لأربعة قصص مختلفة حول الحب، بحيث يوجد في كل قصة عدداً من التقلبات والمنعطفات.
  • في واحدة من القصص الموجودة في الفيلم يحدث الحب بين الأطفال، وهو ما حدث تحديدا في قصة شادي، أما في قصة دينا وكريم فتتكلم القصة عن الحب الذي يحدث بين المراهقين.
  • يعالج الفيلم قضية الحب بمنظورها الحقيقي، وكيف أن الشخص من الممكن أن يدخل في علاقة حب ويرتبط بأشخاص غير مناسبين له، وفيما بعد يعثر على الحب الحقيقي، فتتغير حياته بشكلٍ مفاجئ، كما حدث في قصة علا ورامي.
  • يتحدث أيضاً عن الحب من أول نظرة، وكيف أن الشخص من الممكن أن يرى حب حياته وشقيق روحه يقف أمام عينيه، كما حدث في قصة رؤى ويوسف.
  • يذكر الفيلم أيضاً كيف أن بعض قصص الحب من الممكن أن تتدمر وتنتهي تحت ثقل الزمن، وكيف تحدث العديد من التغيرات لشخصية الإنسان، وتعتبر هذه هي النقطة الأساسية والمحورية التي يدور حولها الفيلم، واعتبرت هذه من الطرق الناضجة جداً في عرض العلاقات والحب.
  • يعتبر الفيلم عائلياًن يمكن لجميع أفراد العائلة مشاهدته لأنه لا يحتوي على أية مشاهد خادشة للحياء، أو ألفاظ غير ملائمة.