البحث عن مواضيع

فيلم لف ودوران هو أحد الأفلام الكوميدية المصرية، حيث قام بطولته الفنان الكوميدي الشهير أحمد حلمي، والفنانة دنيا سمير غانم، وبمشاركة كل من ميمي جمال، وصابرين، وجميلة عوضن وإنعام سالوسة، وهو من تأليف منة غوزي، وقد تم الإعلان عن الفيلم بكونه فيلم العيد لعام 2016، حيث تم البدء بعرضه بدءًا من الحادي عشر من أيللول من عام 2016 في جميع دور السينما، وهو من إخراج خالد مرعي، ومن إنتاج الأخوة المتحدين للسينما، والجدير بالذكر أن اسم الفيلم قد تغير بعد إجراء مراجعة له قبل عرضه، وتغير اسمه من "ألماظ حر" إلى "لف ودوران". قصة فيلم لف ودوران تدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي ساخر، من نوع الكوميديا السوداء، ويتمحور حول المرأة المصرية ودورها. يظهر في الفيلم أيضاً الكثير من العلاقات الإجتماعية بين الناسٍ، وذلك في شخصية شخص يعمل في مهنة الإرشاد السياحي، وتمر عليه مواقف عديدة ومقالب كوميدية. تتالف عائلة المرشد السياحي من أربع سيدات، وهن أمه وشقيقته وجدته وخالته، ويكون هو الرجل الوحيد في العائلة، ويراوده حلم السفر والهجرة خارج مصر. يتعرض لموقفٍ طارئ يستدعيه للسفر غلى شرم الشيخ مع امراة أجنبية بعد أن يتعرف عليها، والتي تقوم بدورها الفنانة "دنيا سمير غانم". الفتاة الأجنبية هذه تمتلك موقعاً إلكترونياً، وقد قامت بعقد اتفاقٍ مهم مع جهة ما، ويصبح هذا الاتفاق مهدد بالفشل، فتضطر إلى خوض مغامرة وهي مغامرتها في الفيلم، حيث تدعي بأنها شخصية أخرى غير شخصيتها الحقيقية. أثناء قيامها وتخطيطها لمغامرتها تقابل "أحمد حلمي" وهو المرشد السياحي الناجح، الذي تعطل عمله قليلاً بسبب تراجع السياحة، فيتغير مسار حكايتها بشكلٍ كامل. يظهر لدى المشاهد في بداية الفيلم انطباع أن الفتاة الأجنبية تكون قريبته، وأنها قريبة والده، وقد سافر معها لأجل أن يقدم لها معروفاً وأن يكون لها بمثابة مرشد سياحي في شرم الشيخ. يقوم البطل بعمل مكالمة سرية في شرفة المنزل مع والده، فتسمعه إحدى قريباته، مما يدفعهن للإصرار إلى السفر معه إلى شرم الشيخ، ويسافر فعلاً ويصطحب معه قريباته الأربعة، فكتشفن تواجده مع الفتاة، فيتظاهر أمامهن أنها خطيبته، كي يبرر وجوده معها. يقع المرشد السياحي "أحمد حلمي" في حب الفتاة الأجنبية، وتدور العديد من الأحداث المضحكة والمشوقة في الفيلم. يحاولن قريباته ثنيه عن الزواج بها، ويتآمرن عليه عليه لمنعه من السفر والزواج. تدور الكثير من الأحداث في الفندق الذي يمكثون فيه، وهي أحداث كوميدية جميلة ومشوقة. https://www.youtube.com/watch?v=Eb6yZMI2tO0

قصة فيلم لف ودوران

قصة فيلم لف ودوران
بواسطة: - آخر تحديث: 12 أبريل، 2017

فيلم لف ودوران هو أحد الأفلام الكوميدية المصرية، حيث قام بطولته الفنان الكوميدي الشهير أحمد حلمي، والفنانة دنيا سمير غانم، وبمشاركة كل من ميمي جمال، وصابرين، وجميلة عوضن وإنعام سالوسة، وهو من تأليف منة غوزي، وقد تم الإعلان عن الفيلم بكونه فيلم العيد لعام 2016، حيث تم البدء بعرضه بدءًا من الحادي عشر من أيللول من عام 2016 في جميع دور السينما، وهو من إخراج خالد مرعي، ومن إنتاج الأخوة المتحدين للسينما، والجدير بالذكر أن اسم الفيلم قد تغير بعد إجراء مراجعة له قبل عرضه، وتغير اسمه من “ألماظ حر” إلى “لف ودوران”.

قصة فيلم لف ودوران

  • تدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي ساخر، من نوع الكوميديا السوداء، ويتمحور حول المرأة المصرية ودورها.
  • يظهر في الفيلم أيضاً الكثير من العلاقات الإجتماعية بين الناسٍ، وذلك في شخصية شخص يعمل في مهنة الإرشاد السياحي، وتمر عليه مواقف عديدة ومقالب كوميدية.
  • تتالف عائلة المرشد السياحي من أربع سيدات، وهن أمه وشقيقته وجدته وخالته، ويكون هو الرجل الوحيد في العائلة، ويراوده حلم السفر والهجرة خارج مصر.
  • يتعرض لموقفٍ طارئ يستدعيه للسفر غلى شرم الشيخ مع امراة أجنبية بعد أن يتعرف عليها، والتي تقوم بدورها الفنانة “دنيا سمير غانم”.
  • الفتاة الأجنبية هذه تمتلك موقعاً إلكترونياً، وقد قامت بعقد اتفاقٍ مهم مع جهة ما، ويصبح هذا الاتفاق مهدد بالفشل، فتضطر إلى خوض مغامرة وهي مغامرتها في الفيلم، حيث تدعي بأنها شخصية أخرى غير شخصيتها الحقيقية.
  • أثناء قيامها وتخطيطها لمغامرتها تقابل “أحمد حلمي” وهو المرشد السياحي الناجح، الذي تعطل عمله قليلاً بسبب تراجع السياحة، فيتغير مسار حكايتها بشكلٍ كامل.
  • يظهر لدى المشاهد في بداية الفيلم انطباع أن الفتاة الأجنبية تكون قريبته، وأنها قريبة والده، وقد سافر معها لأجل أن يقدم لها معروفاً وأن يكون لها بمثابة مرشد سياحي في شرم الشيخ.
  • يقوم البطل بعمل مكالمة سرية في شرفة المنزل مع والده، فتسمعه إحدى قريباته، مما يدفعهن للإصرار إلى السفر معه إلى شرم الشيخ، ويسافر فعلاً ويصطحب معه قريباته الأربعة، فكتشفن تواجده مع الفتاة، فيتظاهر أمامهن أنها خطيبته، كي يبرر وجوده معها.
  • يقع المرشد السياحي “أحمد حلمي” في حب الفتاة الأجنبية، وتدور العديد من الأحداث المضحكة والمشوقة في الفيلم.
  • يحاولن قريباته ثنيه عن الزواج بها، ويتآمرن عليه عليه لمنعه من السفر والزواج.
  • تدور الكثير من الأحداث في الفندق الذي يمكثون فيه، وهي أحداث كوميدية جميلة ومشوقة.