حسام خطيب بقلم حسام خطيب تزوجها صغيرة، وهي لم تتجاوز العشرة أعوام. أما هو كان حينها في الثانية والعشرين من العمر. زواج تقليدي هو، ومرتب مسبقا بين العائلتين، إلا أنه أحبها حبا شديدا، وقال فيها الشعر، ونظم في ملكوتها الكلمات، منها: لقد هلت الفرحة من جميع أطراف الكون زوجته أنجبت له خمسة أبناء، وكانوا للبعيد والقريب عائلة مثالية. ماتت زوجته، ومات ابنه، وماتت ابنته، وهو عاش حتى الثمانين. بعد توالي المصائب عليه، تفتقت قريحته الشعرية أكثر، وجال دول العالم شاعرا وأديبا مكرما، وأسس جامعة في بلده، ولمع نجمه عاليا. حبه وحزنه صارا دافعين مستمرين! هو طاغور الشاعر الاديب، وزوجته "مرينا ليني" التي يذكرها التاريخ خجلا. هي الجندي المجهول والملاك الهائم فوق رأسه في حياتها ومماتها. كما كانت حياتها حياة لطاغور، فمماتها كان ولادة جديدة له. بعضهم يأبى إلا أن يغدق على من يحب بحنانه متجاوزا حدود الزمان والمكان، وبعض المصائب مجد من نوع آخر. ولذلك الصنف من البشر سلام ومحبة أبدية، وما قل عن ذلك هو في عداد الظلم المحرم. من أنا؟؟ و من هي ؟؟ و من أنت؟؟ مطمئن حد الضياع مقتطفات ( حلم و مطر )

الحب الأبدي

الحب الأبدي

بواسطة: - آخر تحديث: 14 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

حسام خطيب

بقلم حسام خطيب

تزوجها صغيرة، وهي لم تتجاوز العشرة أعوام. أما هو كان حينها في الثانية والعشرين من العمر. زواج تقليدي هو، ومرتب مسبقا بين العائلتين، إلا أنه أحبها حبا شديدا، وقال فيها الشعر، ونظم في ملكوتها الكلمات، منها:

لقد هلت الفرحة من جميع أطراف الكون

زوجته أنجبت له خمسة أبناء، وكانوا للبعيد والقريب عائلة مثالية. ماتت زوجته، ومات ابنه، وماتت ابنته، وهو عاش حتى الثمانين. بعد توالي المصائب عليه، تفتقت قريحته الشعرية أكثر، وجال دول العالم شاعرا وأديبا مكرما، وأسس جامعة في بلده، ولمع نجمه عاليا. حبه وحزنه صارا دافعين مستمرين!

هو طاغور الشاعر الاديب، وزوجته “مرينا ليني” التي يذكرها التاريخ خجلا. هي الجندي المجهول والملاك الهائم فوق رأسه في حياتها ومماتها. كما كانت حياتها حياة لطاغور، فمماتها كان ولادة جديدة له. بعضهم يأبى إلا أن يغدق على من يحب بحنانه متجاوزا حدود الزمان والمكان، وبعض المصائب مجد من نوع آخر.

ولذلك الصنف من البشر سلام ومحبة أبدية، وما قل عن ذلك هو في عداد الظلم المحرم.

من أنا؟؟ و من هي ؟؟ و من أنت؟؟

مطمئن حد الضياع

مقتطفات ( حلم و مطر )