مع قدوم العام الجديد يبحث الجميع عن بداية جديدة أكثر سعادة في جميع جوانب الحياة، و يحتاج هذا الشي إلى وقفه مع النفس لإعادة صياغة بعض الأمور التي تتعلق في الحياة و تحويلها إلى قرارات، و حياة أكثر سعادة، خالية من الهموم و الضغوط التي تعكر صفو الحياة، و من هذه القرارات : الإقلاع عن التدخين مع بداية العام الجديد، يمكن البدء بحياة صحية خالية من الأمراض المختلفة، و ذلك كاتخاذ القرار بالإقلاع عن التدخين، على الرغم من أن ذلك لا يعد بالمهمة السهلة، ألا أنه يمكن القيام بذلك، من خلال تحفيز النفس ، و الحصول على الدعم من الأصدقاء. خسارة الوزن محاولة تنظيم تناول وجبات الطعام بشكل معقول و منظم خلال السنة، بالإضافة إلى إمكانية إتباع نظام غذائي و صحي، كالإكثار من الخضروات، و التخفيف من الكربوهيدرات ،و الحلويات. اكتساب بعض الثقة محاولة التركيز على الأفكار الإيجابية التي تجعلنا سعداء، و عدم السماح بدخول الأفكار السلبية إلى عقولنا، فعند البدء بتغلغل التفكير السلبي ينبغي المسارعة في استبداله، بأفكار أخرى أكثر إيحابية لجلب السعادة. ممارسه الرياضة لا يجب ممارسة الرياضة و اعتبارها فقط كوسيلة لخسارة الوزن، فقد أثبت العديد من الدراسات أهمية الرياضة للجسم و العقل، فهي تحد من خطر الإصابة بالأمراض، و تطيل أمد الحياة. توفير أكثر ، وانفاق أقل للأموال ينبغي تجنب الإنفاق على أي شي، و كل شي، و يفضل محاولة الإدخار و تخفيف المصاريف التي لا داع لها، بحيث يمكن عمل قائمة بمحتويات الأشياء التي تم شروائها، و معرفة إذ كانت ذو أهمية أو لا، بالإضافة إلى تعلم كيفية الإنفاق. قراءه الكتب تعتبر الكتب مصدرا تثقيفيا، و وسيلة من وسائل الترفيه ،بالإضافة إلى أهميتها في إخراج الشخص من حاله التوتر ، و الروتين اليومي، و يفضل بدلا من قراءة أكثر من كتاب خلال السنة، و فهم المراد منه، قراءة كتاب واحد بصدق و فائدة. تعلم لغة جديدة تعد عملية تعلم لغة جديدة من الأمور الممتعة للغاية، بالإضافة إلى منحها الثقة و الشعور بالإنجاز للشخص المتعلم، و قد يبدو تعلم لغة جديدة سهلة، بالنسبة للكثير من الأشخاص، و لكنها تحتاج إلى ممارسة  و خبرة، و يمكن ذلك من خلال قراءة كتب تتعلق بهذه اللغة.

قرارات يمكن الاحتفاظ بها في السنة الجديدة

قرارات يمكن الاحتفاظ بها في السنة الجديدة

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

مع قدوم العام الجديد يبحث الجميع عن بداية جديدة أكثر سعادة في جميع جوانب الحياة، و يحتاج هذا الشي إلى وقفه مع النفس لإعادة صياغة بعض الأمور التي تتعلق في الحياة و تحويلها إلى قرارات، و حياة أكثر سعادة، خالية من الهموم و الضغوط التي تعكر صفو الحياة، و من هذه القرارات :

الإقلاع عن التدخين

مع بداية العام الجديد، يمكن البدء بحياة صحية خالية من الأمراض المختلفة، و ذلك كاتخاذ القرار بالإقلاع عن التدخين، على الرغم من أن ذلك لا يعد بالمهمة السهلة، ألا أنه يمكن القيام بذلك، من خلال تحفيز النفس ، و الحصول على الدعم من الأصدقاء.

خسارة الوزن

محاولة تنظيم تناول وجبات الطعام بشكل معقول و منظم خلال السنة، بالإضافة إلى إمكانية إتباع نظام غذائي و صحي، كالإكثار من الخضروات، و التخفيف من الكربوهيدرات ،و الحلويات.

اكتساب بعض الثقة

محاولة التركيز على الأفكار الإيجابية التي تجعلنا سعداء، و عدم السماح بدخول الأفكار السلبية إلى عقولنا، فعند البدء بتغلغل التفكير السلبي ينبغي المسارعة في استبداله، بأفكار أخرى أكثر إيحابية لجلب السعادة.

ممارسه الرياضة

لا يجب ممارسة الرياضة و اعتبارها فقط كوسيلة لخسارة الوزن، فقد أثبت العديد من الدراسات أهمية الرياضة للجسم و العقل، فهي تحد من خطر الإصابة بالأمراض، و تطيل أمد الحياة.

توفير أكثر ، وانفاق أقل للأموال

ينبغي تجنب الإنفاق على أي شي، و كل شي، و يفضل محاولة الإدخار و تخفيف المصاريف التي لا داع لها، بحيث يمكن عمل قائمة بمحتويات الأشياء التي تم شروائها، و معرفة إذ كانت ذو أهمية أو لا، بالإضافة إلى تعلم كيفية الإنفاق.

قراءه الكتب

تعتبر الكتب مصدرا تثقيفيا، و وسيلة من وسائل الترفيه ،بالإضافة إلى أهميتها في إخراج الشخص من حاله التوتر ، و الروتين اليومي، و يفضل بدلا من قراءة أكثر من كتاب خلال السنة، و فهم المراد منه، قراءة كتاب واحد بصدق و فائدة.

تعلم لغة جديدة

تعد عملية تعلم لغة جديدة من الأمور الممتعة للغاية، بالإضافة إلى منحها الثقة و الشعور بالإنجاز للشخص المتعلم، و قد يبدو تعلم لغة جديدة سهلة، بالنسبة للكثير من الأشخاص، و لكنها تحتاج إلى ممارسة  و خبرة، و يمكن ذلك من خلال قراءة كتب تتعلق بهذه اللغة.