المنزل هو المكان الأمثل للجوء إليه عند الشعور بأي توعك أو مرض صحي، لذلك تلاحظ أن الأغلبية العظمى  من الناس تفضل المكوث في بيوتها إلى أن تصل لمرحلة التعافي، و لكن هل يكفي البقاء بين أربعة جدران لكي تتعافى، لذلك سنقدم لك مجموعة من الأمور التي يجب القيام بها في المنزل عند الشعور بالمرض، و بعض النصائح للوقاية من الإصابة بالعدوى من بعض الأمراض المعدية التي يكثر إنتشارها في فصل الشتاء، و التي منها .. البقاء  في الفراش عند الشعور بالمرض، يجب أن تبقى في الفراش مدة أكبر عن المعتاد، لكي تستعيد النشاط و التوازن في جميع أنحاء جسدك، من خلال النوم المتواصل الذي ستحصل عليه، فالنوم  يساعد كثيرا في محاربة  الفيروسات المسببة للأمراض. تناول معلقة كبيرة و كاملة من العسل قد يبدو سخيفا لدى البعض، أن تناول العسل أثناء المرض، يساعد على محاربته، و خصوصا عند الإصابة بإلتهاب الحلق، فالعسل يتمتع بعدة فوائد و بمذاق لذيذ و رائع. شرب الماء باستمرار يحتاج الجسم إلى كميات كبيرة من الماء، لكي يقوم بجميع مهامه العضوية، فالماء يساعد على بقاء الجسم رطبا و يساعد أيضا على تنظيفه من الفيروسات . تناول البوظة يمكنك  التخلص  ألام المعدة و إحتقان الحلق من خلال تناول بعض من البوظة، فطعهما البارد سيكون يعمل بطريقة إيجابية على الحلق عند بلعها، و لكن يفضل ألا تتناول كميات كبيرة منها أثناء المرض. أما الأن سنقدم لك مجموعة من الأمور التي يجب الإنتباه لها من أجل الوقاية من الإصابة بالمرض ... غسل اليدين باستمرار، يساعد الجسم في التخلص من الجراثيم، و يضمن لك عم تناول ما يضر بالمعدة. استخدام معقم اليدين أثناء التواجد خارج المنزل، هو أيضا إحدى الطرق التي تساعد على التخلص من الجراثيم و تمنع تناقل عدوى أي مرض. عدم وضع مساحيق التجميل أثناء المرض، لكي تمنع التعرض للإصابة بنفس المرض بوقت أخر بعد التعافي منه. يفضل عدم لمس الوجه خلال موسم الانفلونزا، فهي أسهل طريقة لإنتشار المرض و العدوى.

قائمة بأهم الأمور التي يجب فعلها في المنزل أثناء المرض

قائمة بأهم الأمور التي يجب فعلها في المنزل أثناء المرض

بواسطة: - آخر تحديث: 18 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

المنزل هو المكان الأمثل للجوء إليه عند الشعور بأي توعك أو مرض صحي، لذلك تلاحظ أن الأغلبية العظمى  من الناس تفضل المكوث في بيوتها إلى أن تصل لمرحلة التعافي، و لكن هل يكفي البقاء بين أربعة جدران لكي تتعافى، لذلك سنقدم لك مجموعة من الأمور التي يجب القيام بها في المنزل عند الشعور بالمرض، و بعض النصائح للوقاية من الإصابة بالعدوى من بعض الأمراض المعدية التي يكثر إنتشارها في فصل الشتاء، و التي منها ..

  • البقاء  في الفراش
    عند الشعور بالمرض، يجب أن تبقى في الفراش مدة أكبر عن المعتاد، لكي تستعيد النشاط و التوازن في جميع أنحاء جسدك، من خلال النوم المتواصل الذي ستحصل عليه، فالنوم  يساعد كثيرا في محاربة  الفيروسات المسببة للأمراض.
  • تناول معلقة كبيرة و كاملة من العسل
    قد يبدو سخيفا لدى البعض، أن تناول العسل أثناء المرض، يساعد على محاربته، و خصوصا عند الإصابة بإلتهاب الحلق، فالعسل يتمتع بعدة فوائد و بمذاق لذيذ و رائع.
  • شرب الماء باستمرار
    يحتاج الجسم إلى كميات كبيرة من الماء، لكي يقوم بجميع مهامه العضوية، فالماء يساعد على بقاء الجسم رطبا و يساعد أيضا على تنظيفه من الفيروسات .
  • تناول البوظة
    يمكنك  التخلص  ألام المعدة و إحتقان الحلق من خلال تناول بعض من البوظة، فطعهما البارد سيكون يعمل بطريقة إيجابية على الحلق عند بلعها، و لكن يفضل ألا تتناول كميات كبيرة منها أثناء المرض.
  • أما الأن سنقدم لك مجموعة من الأمور التي يجب الإنتباه لها من أجل الوقاية من الإصابة بالمرض …

    • غسل اليدين باستمرار، يساعد الجسم في التخلص من الجراثيم، و يضمن لك عم تناول ما يضر بالمعدة.
    • استخدام معقم اليدين أثناء التواجد خارج المنزل، هو أيضا إحدى الطرق التي تساعد على التخلص من الجراثيم و تمنع تناقل عدوى أي مرض.
    • عدم وضع مساحيق التجميل أثناء المرض، لكي تمنع التعرض للإصابة بنفس المرض بوقت أخر بعد التعافي منه.
    • يفضل عدم لمس الوجه خلال موسم الانفلونزا، فهي أسهل طريقة لإنتشار المرض و العدوى.