البحث عن مواضيع

War for the Planet of the Apes هو فيلم خيال علمي أمريكي من انتاج 2017 و يتحدث عن حرب بين القردة و الإنسان، و يعد هذا الفيلم جزء ثالث لسلسلة أفلام تدور حول نفس الفكرة، وتدور أحداث هذا الفيلم بعدة عدة سنوات من بداية الحرب بين البشر و القردة، و تبدأ الأحداث عندما تقوم فرقة شبه عسكرية تضم مجوعة من البشر و القردة الخونة بشن هجوم على قاعدة القردة في أحد الغابات، وسنعرض أبرز أحداث فيلم War for the Planet of the Apes خلال هذا المقال. ملخص فيلم War for the Planet of the Apes تتعرض الفرقة التي تدعى ألفا أوميجا إلى مقاومة شرسة و يتم أسر بعض منهم، و من بين المأسورين غوريلا يدعى ريد كان قد شارك في السابق بانقلاب على قائد القردة سيزر. يأمر سيزر بحبس ريد بسبب جرائمه السابقة و بتحرير البقية كي يظهر النوايا الحسنة من أجل عقد هدنه. قبل أن يطلق سيزر سراح الأسرى يخبرهم بأنَّه ليس من بدأ الحرب و أن هدفه فقط حماية رعيته. قبل أن يتم سجن ريد يتمكن من الفرار و إصابة بعض الحراس. لاحقاً يقرر سيزر تغيير قاعدة القردة كي لا يتعرضوا لهجوم أخر و يخسر المزيد من أبناء جنسه. لكن قبل أن تتمكن القردة من الرحيل يتعرضون لهجوم أخر مباغت بقيادة العقيد المؤسس لفرقة ألفا أوميجا. خلال الهجوم يقوم العقيد بقتل زوجة سيزر و أبنه الأكبر، كما ينقلب عليه بعض من أتباعه من بينهم غوريلا يدعى ونتر. بعد أن تنتهي الغارة يلاحق كل من سيزر و بعض اتباعه فرقة ألفا أوميجا من أجل الانتقام من العقيد، و ما تبقى من القرود يباشروا بالهجرة إلى الصحراء. خلال تتبع العقيد يلتقي سيزر بالخائن ونتر في أحد مخيمات الفرقة و يقوم بقتله، كما يحصل على معلومات بأنَّ العقيد توجه إلى أحد المنشئات العسكرية. يتوجه سيزر و من معه إلى المكان تواجد العقيد، و عند وصولهم يتعرض لكمين من قبل أحد الدوريات و يقتل أحد أتباعه. يثور سيزر غضباً و يقرر أن يستمر لوحده و لكنه يقع بقبضة الغوريلا ريد و الذي يعمل مع البشر. يلتقي سيزر بالعقيد و يدور حوار بينهم، و يكتشف سيزر بأنَّ العقيد يحتمي بهذه المنشأة بعد انتشار فيروس يسبب تراجع قدرات البشر الذهنية و يعيدهم للبدائية. كما أنَّ العقيد يقوم بقتل كل شخص مصاب بهذا الفيروس حتى و إن كان من بين أفراد عائلته كي يحافظ على الجنس البشري من الزوال. يقوم العقيد بحبس سيزر و يمنع عنه الطعام، كما يكون قد أمسك ببقية القردة التي  تحاول الهجرة إلى الصحراء و استخدمهم كعبيد. يخطط سيزر و أحد اتباعه في السجن من أجل الهرب، و بعد نجاحهم باكتشاف قنوات تحت الأرض يقومون بتهريب بقية القردة. بعد أن يتأكد سيزر بأنَّ جميع القردة قد هربت يذهب كي يواجه العقيد و ينتقم منه، و لكن يجده قد أصيب بالفيروس، لذلك يتركه و لكن العقيد يقوم بالانتحار. في هذه الأثناء يقوم بعض ممن تبقى من القوات العسكرية النظامية بمهاجمة قاعدة ألفا أوميجا، و يقرر سيزر مساعدتهم. يتعرض سيزر خلال المعركة لإصابة و لكنه ينجح في القضاء على فرقة ألفا أوميجا. بعد انتهاء المعركة تهاجر القردة إلى الصحراء عند احد الواحات، و لكن عند وصولهم يموت سيزر متأثر بجراح المعركة الأخيرة.  

فيلم War for the Planet of the Apes

فيلم War for the Planet of the Apes
بواسطة: - آخر تحديث: 31 يوليو، 2017

War for the Planet of the Apes هو فيلم خيال علمي أمريكي من انتاج 2017 و يتحدث عن حرب بين القردة و الإنسان، و يعد هذا الفيلم جزء ثالث لسلسلة أفلام تدور حول نفس الفكرة، وتدور أحداث هذا الفيلم بعدة عدة سنوات من بداية الحرب بين البشر و القردة، و تبدأ الأحداث عندما تقوم فرقة شبه عسكرية تضم مجوعة من البشر و القردة الخونة بشن هجوم على قاعدة القردة في أحد الغابات، وسنعرض أبرز أحداث فيلم War for the Planet of the Apes خلال هذا المقال.

ملخص فيلم War for the Planet of the Apes

  • تتعرض الفرقة التي تدعى ألفا أوميجا إلى مقاومة شرسة و يتم أسر بعض منهم، و من بين المأسورين غوريلا يدعى ريد كان قد شارك في السابق بانقلاب على قائد القردة سيزر.
  • يأمر سيزر بحبس ريد بسبب جرائمه السابقة و بتحرير البقية كي يظهر النوايا الحسنة من أجل عقد هدنه.
  • قبل أن يطلق سيزر سراح الأسرى يخبرهم بأنَّه ليس من بدأ الحرب و أن هدفه فقط حماية رعيته.
  • قبل أن يتم سجن ريد يتمكن من الفرار و إصابة بعض الحراس.
  • لاحقاً يقرر سيزر تغيير قاعدة القردة كي لا يتعرضوا لهجوم أخر و يخسر المزيد من أبناء جنسه.
  • لكن قبل أن تتمكن القردة من الرحيل يتعرضون لهجوم أخر مباغت بقيادة العقيد المؤسس لفرقة ألفا أوميجا.
  • خلال الهجوم يقوم العقيد بقتل زوجة سيزر و أبنه الأكبر، كما ينقلب عليه بعض من أتباعه من بينهم غوريلا يدعى ونتر.
  • بعد أن تنتهي الغارة يلاحق كل من سيزر و بعض اتباعه فرقة ألفا أوميجا من أجل الانتقام من العقيد، و ما تبقى من القرود يباشروا بالهجرة إلى الصحراء.
  • خلال تتبع العقيد يلتقي سيزر بالخائن ونتر في أحد مخيمات الفرقة و يقوم بقتله، كما يحصل على معلومات بأنَّ العقيد توجه إلى أحد المنشئات العسكرية.
  • يتوجه سيزر و من معه إلى المكان تواجد العقيد، و عند وصولهم يتعرض لكمين من قبل أحد الدوريات و يقتل أحد أتباعه.
  • يثور سيزر غضباً و يقرر أن يستمر لوحده و لكنه يقع بقبضة الغوريلا ريد و الذي يعمل مع البشر.
  • يلتقي سيزر بالعقيد و يدور حوار بينهم، و يكتشف سيزر بأنَّ العقيد يحتمي بهذه المنشأة بعد انتشار فيروس يسبب تراجع قدرات البشر الذهنية و يعيدهم للبدائية.
  • كما أنَّ العقيد يقوم بقتل كل شخص مصاب بهذا الفيروس حتى و إن كان من بين أفراد عائلته كي يحافظ على الجنس البشري من الزوال.
  • يقوم العقيد بحبس سيزر و يمنع عنه الطعام، كما يكون قد أمسك ببقية القردة التي  تحاول الهجرة إلى الصحراء و استخدمهم كعبيد.
  • يخطط سيزر و أحد اتباعه في السجن من أجل الهرب، و بعد نجاحهم باكتشاف قنوات تحت الأرض يقومون بتهريب بقية القردة.
  • بعد أن يتأكد سيزر بأنَّ جميع القردة قد هربت يذهب كي يواجه العقيد و ينتقم منه، و لكن يجده قد أصيب بالفيروس، لذلك يتركه و لكن العقيد يقوم بالانتحار.
  • في هذه الأثناء يقوم بعض ممن تبقى من القوات العسكرية النظامية بمهاجمة قاعدة ألفا أوميجا، و يقرر سيزر مساعدتهم.
  • يتعرض سيزر خلال المعركة لإصابة و لكنه ينجح في القضاء على فرقة ألفا أوميجا.
  • بعد انتهاء المعركة تهاجر القردة إلى الصحراء عند احد الواحات، و لكن عند وصولهم يموت سيزر متأثر بجراح المعركة الأخيرة.