البحث عن مواضيع

The Wall هو فيلم الحرب و الأكشن الأمريكي من إنتاج عام 2017 عرض لأول مرة في شهر تموز و قد حقق إيرادات بلغت 3.6 مليون دولار قامة بتغطية كلفة الإنتاج، يتحدث الفيلم عن قناص عراقي يتمركز في أحد نقاط وصل أنابيب النفط في الأراضي العراقية، وتبدأ أحداث الفيلم بعد أن يتم توكيل الرقيب شين (جون سينا) من القوات الأمريكية بالتحقيق حول موقع لتركيب أنابيب النفط في الصحراء العراقية. ملخص قصة فيلم The Wall يعمل الرقيب شين كقناص في القوات الامريكية و برفقته زميله الرقيب إسحاق. يتجه كل من شين و إسحاق إلى الموقع المطلوب و يمضيان 22 ساعة في المراقبة للتأكد من خلو الموقع من القناصين. بعد تأكدهم أنَّ الموقع خالي و يمكنهم التحقيق حول ما جرى في هذا الموقع، يتجه شين ليجمع أجهزة الراديو من جثث الموتى. لكن خلال توجهه على لجمع الأجهزة يتعرض لإطلاق نار من قبل قناص عراقي يدعى جوبا. يفقد شين وعيه بسبب الإصابة في موقع مكشوف و يسرع إسحاق لإنقاذه و لكنه أيضاً يتعرض لإصابة في ركبته اليمنى و يتلف جهازه اللاسلكي و تثقب قارورة الماء خاصته. يتجه إسحاق مباشرة على جدار و يحتمي به و يبدأ بعلاج ركبته، و يحاول الاتصال بالقاعدة لطلب المساعدة و لكن يكتشف بأنَّ جهازه معطل و لا يمكنه التقاط او ارسال البث لمسافات بعيدة. في هذه الأثناء يكون القناص العراقي جوبا قد حصل على جهاز لاسلكي من رجال الأمن الموتى في موقع الانابيب و يجري اتصالاً مع إسحاق على أنَّه ضابط من قوات حليفة بالقرب منه. يقوم جوبا باستدراج إسحاق للحصول على المعلومات. يحاول إسحاق إصلاح جهازه اللاسلكي ليتمكن من الاتصال بالقاعدة، و خلال ذلك يستمع لاتصال جوبا مع القاعدة و يكتشف بانَّه يحضر لهم كمين. في هذه اللحظة يستعيد شين و عيه و يلفت انتباه إسحاق، يبدأ شين بالزحف على بندقيته و يقوم إسحاق بإلهاء جوبا عبر اتصال لاسلكي. يخمن شين بأنَّ جوبا يختبئ وراء بعض الأنقاض لذلك يبدأ بإطلاق النار مباشر على تلك الجهة، و لكن يكتشف جوبا الأمر و يقوم بإطلاق النار على شين و يقتله. بعد موت شين تصل مروحية الإنقاذ التي استدعاها جوبا للكمين، يقوم إسحاق بهدم الجدار الذي يستند عليه و يبدأ بإطلاق النار على جوبا حتى يكشف الكمين للمروحية. لم يقوم جوبا بأي رد فعل و انتظر حتى قام فريق الإنقاذ بأخذ إسحاق ثم أطلق النار على المروحية و أسقطها. في نهاية الفيلم يسمع صوت جوبا و هو يتحدث باللاسلكي و يستدعي فرقة إنقاذ أخرى ليدمرها. المراجع:  1

فيلم The Wall

فيلم  The Wall
بواسطة: - آخر تحديث: 10 أغسطس، 2017

The Wall هو فيلم الحرب و الأكشن الأمريكي من إنتاج عام 2017 عرض لأول مرة في شهر تموز و قد حقق إيرادات بلغت 3.6 مليون دولار قامة بتغطية كلفة الإنتاج، يتحدث الفيلم عن قناص عراقي يتمركز في أحد نقاط وصل أنابيب النفط في الأراضي العراقية، وتبدأ أحداث الفيلم بعد أن يتم توكيل الرقيب شين (جون سينا) من القوات الأمريكية بالتحقيق حول موقع لتركيب أنابيب النفط في الصحراء العراقية.

ملخص قصة فيلم The Wall

  • يعمل الرقيب شين كقناص في القوات الامريكية و برفقته زميله الرقيب إسحاق.
  • يتجه كل من شين و إسحاق إلى الموقع المطلوب و يمضيان 22 ساعة في المراقبة للتأكد من خلو الموقع من القناصين.
  • بعد تأكدهم أنَّ الموقع خالي و يمكنهم التحقيق حول ما جرى في هذا الموقع، يتجه شين ليجمع أجهزة الراديو من جثث الموتى.
  • لكن خلال توجهه على لجمع الأجهزة يتعرض لإطلاق نار من قبل قناص عراقي يدعى جوبا.
  • يفقد شين وعيه بسبب الإصابة في موقع مكشوف و يسرع إسحاق لإنقاذه و لكنه أيضاً يتعرض لإصابة في ركبته اليمنى و يتلف جهازه اللاسلكي و تثقب قارورة الماء خاصته.
  • يتجه إسحاق مباشرة على جدار و يحتمي به و يبدأ بعلاج ركبته، و يحاول الاتصال بالقاعدة لطلب المساعدة و لكن يكتشف بأنَّ جهازه معطل و لا يمكنه التقاط او ارسال البث لمسافات بعيدة.
  • في هذه الأثناء يكون القناص العراقي جوبا قد حصل على جهاز لاسلكي من رجال الأمن الموتى في موقع الانابيب و يجري اتصالاً مع إسحاق على أنَّه ضابط من قوات حليفة بالقرب منه.
  • يقوم جوبا باستدراج إسحاق للحصول على المعلومات.
  • يحاول إسحاق إصلاح جهازه اللاسلكي ليتمكن من الاتصال بالقاعدة، و خلال ذلك يستمع لاتصال جوبا مع القاعدة و يكتشف بانَّه يحضر لهم كمين.
  • في هذه اللحظة يستعيد شين و عيه و يلفت انتباه إسحاق، يبدأ شين بالزحف على بندقيته و يقوم إسحاق بإلهاء جوبا عبر اتصال لاسلكي.
  • يخمن شين بأنَّ جوبا يختبئ وراء بعض الأنقاض لذلك يبدأ بإطلاق النار مباشر على تلك الجهة، و لكن يكتشف جوبا الأمر و يقوم بإطلاق النار على شين و يقتله.
  • بعد موت شين تصل مروحية الإنقاذ التي استدعاها جوبا للكمين، يقوم إسحاق بهدم الجدار الذي يستند عليه و يبدأ بإطلاق النار على جوبا حتى يكشف الكمين للمروحية.
  • لم يقوم جوبا بأي رد فعل و انتظر حتى قام فريق الإنقاذ بأخذ إسحاق ثم أطلق النار على المروحية و أسقطها.
  • في نهاية الفيلم يسمع صوت جوبا و هو يتحدث باللاسلكي و يستدعي فرقة إنقاذ أخرى ليدمرها.

المراجع:  1