البحث عن مواضيع

The Dark Tower هو فيلم الخيال و الفنتازيا الأمريكي من إنتاج عام 2017 مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم، تم عرض هذا الفيلم لأول مرة في نهاية شهر تموز و لم يحقق النتائج المرجوة في أول أسبوع من عرضه، حيث وصلت إيراداته فقط لنصف التكلفة، ويتحدث الفيلم عن طفل في الحادية عشر من عمره فقد والده و بدأ يعاني من كوابيس حول رجل يرتدي لباس أسود يسعى لتدمر برج ضخم. ملخص قصة  فيلم THE DARK TOWER تبدأ أحداث الفيلم بعد مرور عام على وفاة والد جاك الطفل ذو الإحدى عشر عام، يعيش جاك في هذه اللحظة مع والدته و وزجها  و يعاني من الكوابيس. يتم عرض جاك على أخصائيين نفسيين لحل مشكلة الكوابيس و يكون رأي الأطباء بأنَّ هذه الكوابيس نتيجة الصدمة التي تعرض لها جاك بسبب فقدان والده. يعرض بعض موظفي المصحة النفسي على والدة جاك إعادة تأهيله، و لكن يكتشف جاك بأنّهم كائنات من كوابيسه تسعى لاختطافه. يقوم جاك بالهرب و يتجه على منزل مهجور كان يراه في كوابيسه، و يجد داخل المنزل بوابة زمنية عالية التقنية. يسافر جاك عبر البوابة و يجد نفسه في عالم جديد يدعى العالم الوسط. يلتقي جاك في العالم الجديد برجل يدعى رونالد، يخبر رونالد جاك بأنَّه يسعى للقبض على والتر الرجل الذي يرتدي اللباس الأسود في كوابيس جاك. كما يكتشف جاك بأنَّ هذا الرجل الذي يدعى والتر يسعى لخطف جميع الأطفال الذين يمتلكون قوى ذهنية خارقة مثل جاك من أجل تدمير البرج الذي في وسط الكون من أجل إخراج كائنات الظلام و تدمير العالم الواقعي. في هذه الأثناء على الأرض يكون والتر قد علم بهرب جاك إلى العالم الوسط، لذلك يتجه لمنزل والدته و يقوم بقتل زوجها. ثم يقوم باستجوابها حول كوابيس جاك و عندما ينتهي منها يقوم بحرقها و تحويلها إلى رماد. بالعودة على رونالد و جاك يعلم رونالد بأنَّه قادر على الوصول إلى والتر عن طريق قاعدته التي توجد في مدينة نيويورك. لكن قبل أن يقدم الاثنان على أي خطوة يقوم أتباع والتر بمهاجمتهم، إلا أنّ رونالد يتمكن من صد الهجوم. يعود كل ن جاك و رونالد إلى الأرض، و يتم خطف جاك من قبل والتر الذي يضعه في آلة متطورة من أجل تدمير البرج. يقوم جاك باستخدام قواه الخارقة و يخبر رونالد عن مكانه. يتجه رونالد لقاعدة والتر و يبدأ بقتال أتباع والتر حتى يصل إلى القاعدة، فور وصوله يتعرض رونالد لهجوم من والتر و يصاب إصابة بليغة إلا أنَّ جاك يشجعه و يتمكن من التغلب على والتر. في النهاية يتم تدمير آلة والتر و يرافق جاك رونالد في رحلته داخل العالم الوسط. المراجع:  1

فيلم THE DARK TOWER

فيلم THE DARK TOWER
بواسطة: - آخر تحديث: 10 أغسطس، 2017

The Dark Tower هو فيلم الخيال و الفنتازيا الأمريكي من إنتاج عام 2017 مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم، تم عرض هذا الفيلم لأول مرة في نهاية شهر تموز و لم يحقق النتائج المرجوة في أول أسبوع من عرضه، حيث وصلت إيراداته فقط لنصف التكلفة، ويتحدث الفيلم عن طفل في الحادية عشر من عمره فقد والده و بدأ يعاني من كوابيس حول رجل يرتدي لباس أسود يسعى لتدمر برج ضخم.

ملخص قصة  فيلم THE DARK TOWER

  • تبدأ أحداث الفيلم بعد مرور عام على وفاة والد جاك الطفل ذو الإحدى عشر عام، يعيش جاك في هذه اللحظة مع والدته و وزجها  و يعاني من الكوابيس.
  • يتم عرض جاك على أخصائيين نفسيين لحل مشكلة الكوابيس و يكون رأي الأطباء بأنَّ هذه الكوابيس نتيجة الصدمة التي تعرض لها جاك بسبب فقدان والده.
  • يعرض بعض موظفي المصحة النفسي على والدة جاك إعادة تأهيله، و لكن يكتشف جاك بأنّهم كائنات من كوابيسه تسعى لاختطافه.
  • يقوم جاك بالهرب و يتجه على منزل مهجور كان يراه في كوابيسه، و يجد داخل المنزل بوابة زمنية عالية التقنية.
  • يسافر جاك عبر البوابة و يجد نفسه في عالم جديد يدعى العالم الوسط.
  • يلتقي جاك في العالم الجديد برجل يدعى رونالد، يخبر رونالد جاك بأنَّه يسعى للقبض على والتر الرجل الذي يرتدي اللباس الأسود في كوابيس جاك.
  • كما يكتشف جاك بأنَّ هذا الرجل الذي يدعى والتر يسعى لخطف جميع الأطفال الذين يمتلكون قوى ذهنية خارقة مثل جاك من أجل تدمير البرج الذي في وسط الكون من أجل إخراج كائنات الظلام و تدمير العالم الواقعي.
  • في هذه الأثناء على الأرض يكون والتر قد علم بهرب جاك إلى العالم الوسط، لذلك يتجه لمنزل والدته و يقوم بقتل زوجها.
  • ثم يقوم باستجوابها حول كوابيس جاك و عندما ينتهي منها يقوم بحرقها و تحويلها إلى رماد.
  • بالعودة على رونالد و جاك يعلم رونالد بأنَّه قادر على الوصول إلى والتر عن طريق قاعدته التي توجد في مدينة نيويورك.
  • لكن قبل أن يقدم الاثنان على أي خطوة يقوم أتباع والتر بمهاجمتهم، إلا أنّ رونالد يتمكن من صد الهجوم.
  • يعود كل ن جاك و رونالد إلى الأرض، و يتم خطف جاك من قبل والتر الذي يضعه في آلة متطورة من أجل تدمير البرج.
  • يقوم جاك باستخدام قواه الخارقة و يخبر رونالد عن مكانه.
  • يتجه رونالد لقاعدة والتر و يبدأ بقتال أتباع والتر حتى يصل إلى القاعدة، فور وصوله يتعرض رونالد لهجوم من والتر و يصاب إصابة بليغة إلا أنَّ جاك يشجعه و يتمكن من التغلب على والتر.
  • في النهاية يتم تدمير آلة والتر و يرافق جاك رونالد في رحلته داخل العالم الوسط.

المراجع:  1