البحث عن مواضيع

The Beguiled هو فيلم دراما أمريكي من إنتاج عام 2017 وعرض لأول مرة في شهر حزيران من نفس العام، لم يحقق هذا الفيلم إيرادات كبيرة حيث وصلت إيراداته 17 مليون دولار فقط، إلا أنَّها غطت التكاليف و تجاوزتها بسبعة ملايين دولار، ويتحدث الفيلم عن مدرسة داخلية للفتيات في ولاية فيرجينيا خلال الحرب الأهلية للولايات المتحدة ومساعدة مديرة المدرسة لجندي من قوات الاتحاد وإخفائه عن القوات الكونفدرالية. ملخص أحداث فيلم The Beguiled تدور أحداث الفيلم في العام 1864 خلال الحرب الأهلية وتبدأ الأحداث بعد أن تغادر أغلب الطالبات والمعلمات والعبيد أحد المدارس الداخلية ولا يتبقى سوى المديرة ومعلمة واحدة وخمسة فتيات. في أحد الأيام وخلال تجول إيمي أحد الطالبات في الغابة المجاورة للمدرسة للبحث عن الفطر تعثر على جندي مصاب في ساقه تابع لقوات الاتحاد يدعى جون. تقوم إيمي بإحضار الجندي للمدرسة وفور وصله يغمى عليه، من أجل سلامة الفتيات تقوم المديرة بحبس الجندي في أحد الغرف وتقوم بنفسها على رعايته وعلاجه لحين شفائه. يظهر بأنَّ هذا الجندي شاب وسيم ولذلك تفتن جميع الفتيات بما فيهن المعلمة بوسامته. خلال الأيام الأولى بعد تواجد الجندي في المدرسة كان هناك رأي بأن يتم تسليمه للقوات الكونفدرالية، إلا أن المديرة أصرت على بقائه حتى يشفى ثم يتم تقرير مصيره. لاحقاً وخلال فترة تعافي جون في المدرسة بدأت جميع الفتيات والسيدات في المدرسة بالتنافس على لفت انتباهه من خلال تحضير الأطعمة وارتداء المجوهرات وتقديم الهداية. لا يفوت جون هذه الفرصة ويبدأ بمغازلة الجميع بالمدرسة ولكنه يصب تركيزه على مديرة المدرسة السيدة مارثا والمعلمة الأنسة مورو. بعد تمكن جون من السير على رجله مرة أخرى يبدأ بمساعدة الفتيات في أعمال الحديقة ويظهر بأنَّه لا يريد العودة للقتال. مع مرور الوقت تعافت رجل جون وأصبح بإمكانه مغادرة المدرسة ولكنه حاول إقناع السيدة مارثا بأن يبقى في المدرسة ويعمل بستاني، كما أنَّه أخبر الأنسة مورو بأنّه وقع في حبها. في أحد الليالي طلب جون من الأنسة مورو أن تنتظره في غرفتها، إلا أنّه لم يأتي وفي نفس الليلة سمعة مورو ضجة غريبة داخل المدرسة وخلال بحثها عن مصدر الضجة وجدت جون في سرير أليسيا أحد الطالبات. غضبت الأنسة مرور كثيراً وقامت بدفع جون عن الدرج مما أدى إلى سقوطه نحو الطابق الأولى وكسر رجله المصابة. أصيبت رجل جون مرة أخرى إصابة خطيرة لذلك قررت السيدة مارثا بترها. في اليوم التالي أصبح جون محبوس في أحد غرف المدرسة وقد فقد رجله لذلك أحس بالغضب واليأس الشديد وقام بتهديد أليسيا كي تحضر له مفتاح الغرفة. يتمكن جون من الهرب والعثور على مسدس ويبدأ بتهديد الطالبات والسيدة مارثا والأنسة مرور. لاحقاً ولكي تتخلص السيدة مارثا من هذه المشكلة تقوم بوضع السم في طعام جون وعندما يموت يتم إلقاء جثته على الطريق بالقرب من المدرسة كتنبيه لأي شخص يحاول القدوم إلى المدرسة. المراجع:  1

فيلم The Beguiled

فيلم The Beguiled
بواسطة: - آخر تحديث: 28 أغسطس، 2017

The Beguiled هو فيلم دراما أمريكي من إنتاج عام 2017 وعرض لأول مرة في شهر حزيران من نفس العام، لم يحقق هذا الفيلم إيرادات كبيرة حيث وصلت إيراداته 17 مليون دولار فقط، إلا أنَّها غطت التكاليف و تجاوزتها بسبعة ملايين دولار، ويتحدث الفيلم عن مدرسة داخلية للفتيات في ولاية فيرجينيا خلال الحرب الأهلية للولايات المتحدة ومساعدة مديرة المدرسة لجندي من قوات الاتحاد وإخفائه عن القوات الكونفدرالية.

ملخص أحداث فيلم The Beguiled

  • تدور أحداث الفيلم في العام 1864 خلال الحرب الأهلية وتبدأ الأحداث بعد أن تغادر أغلب الطالبات والمعلمات والعبيد أحد المدارس الداخلية ولا يتبقى سوى المديرة ومعلمة واحدة وخمسة فتيات.
  • في أحد الأيام وخلال تجول إيمي أحد الطالبات في الغابة المجاورة للمدرسة للبحث عن الفطر تعثر على جندي مصاب في ساقه تابع لقوات الاتحاد يدعى جون.
  • تقوم إيمي بإحضار الجندي للمدرسة وفور وصله يغمى عليه، من أجل سلامة الفتيات تقوم المديرة بحبس الجندي في أحد الغرف وتقوم بنفسها على رعايته وعلاجه لحين شفائه.
  • يظهر بأنَّ هذا الجندي شاب وسيم ولذلك تفتن جميع الفتيات بما فيهن المعلمة بوسامته.
  • خلال الأيام الأولى بعد تواجد الجندي في المدرسة كان هناك رأي بأن يتم تسليمه للقوات الكونفدرالية، إلا أن المديرة أصرت على بقائه حتى يشفى ثم يتم تقرير مصيره.
  • لاحقاً وخلال فترة تعافي جون في المدرسة بدأت جميع الفتيات والسيدات في المدرسة بالتنافس على لفت انتباهه من خلال تحضير الأطعمة وارتداء المجوهرات وتقديم الهداية.
  • لا يفوت جون هذه الفرصة ويبدأ بمغازلة الجميع بالمدرسة ولكنه يصب تركيزه على مديرة المدرسة السيدة مارثا والمعلمة الأنسة مورو.
  • بعد تمكن جون من السير على رجله مرة أخرى يبدأ بمساعدة الفتيات في أعمال الحديقة ويظهر بأنَّه لا يريد العودة للقتال.
  • مع مرور الوقت تعافت رجل جون وأصبح بإمكانه مغادرة المدرسة ولكنه حاول إقناع السيدة مارثا بأن يبقى في المدرسة ويعمل بستاني، كما أنَّه أخبر الأنسة مورو بأنّه وقع في حبها.
  • في أحد الليالي طلب جون من الأنسة مورو أن تنتظره في غرفتها، إلا أنّه لم يأتي وفي نفس الليلة سمعة مورو ضجة غريبة داخل المدرسة وخلال بحثها عن مصدر الضجة وجدت جون في سرير أليسيا أحد الطالبات.
  • غضبت الأنسة مرور كثيراً وقامت بدفع جون عن الدرج مما أدى إلى سقوطه نحو الطابق الأولى وكسر رجله المصابة.
  • أصيبت رجل جون مرة أخرى إصابة خطيرة لذلك قررت السيدة مارثا بترها.
  • في اليوم التالي أصبح جون محبوس في أحد غرف المدرسة وقد فقد رجله لذلك أحس بالغضب واليأس الشديد وقام بتهديد أليسيا كي تحضر له مفتاح الغرفة.
  • يتمكن جون من الهرب والعثور على مسدس ويبدأ بتهديد الطالبات والسيدة مارثا والأنسة مرور.
  • لاحقاً ولكي تتخلص السيدة مارثا من هذه المشكلة تقوم بوضع السم في طعام جون وعندما يموت يتم إلقاء جثته على الطريق بالقرب من المدرسة كتنبيه لأي شخص يحاول القدوم إلى المدرسة.

المراجع:  1