البحث عن مواضيع

Atomic Blonde هو فيلم أكشن أمريكي يتحدث عن حرب الجواسيس في فترة الثمانينيات و حتى الوقت الحاضر، تم انتاج هذا الفيلم في العام 2017 و قد تم عرضه في شهر أذار، على عكس التوقعات لم يلاقي هذا الفيلم الإقبال المتوقع، و لم يحصل على إيرادات تغطي تكلفة الإنتاج التي بلغت 30 مليون دولار، ويتحدث الفيلم عن عملية للاستخبارات البريطانية أرسلت إلى برلين في الفترة التي تم بها هدم جدار برلين لكشف و اغتيال أحد زملائها الخونة، وفي هذا المقال سنعرض أحداث فيلم Atomic Blonde المهمة. ملخص قصة فيلم Atomic Blonde تبدأ الأحداث في الليلة التي تسبق يوم هدم جدار برلين عندما يتم اغتيال أحد عملاء الاستخبارات البريطانية و الذي يدعى جيمس على يد عميل روسي يدعى يوري. بعد اغتيال العميل البريطاني يحصل يوري على قائمة بأسماء و مواقع جميع عملاء الاستخبارات البريطانية داخل الاتحاد السوفياتي. بعد هذه الحادثة بيوم يتم ارسال لورين و التي تعمل مع الاستخبارات البريطانية إلى برلين من أجل استعادة القائمة و اغتيال الخائن الذي وشى بجيمس. فور وصول لورين تتعرض لكمين من قبل عملاء الاستخبارات الروسية و الذين يعملون لصالح أحد تجار الأسلحة الذي يدعى الكساندر. تلتقي لورين بعميل أخر زميل لها يدعى ديفيد خلال تواجدها في برلين، تفشل بإيجاد أي أدلة تشير على الخائن، لذلك تذهب لتفتيش شقة جيمس. تتعرض لورين لهجوم أخر من قبل الشرطة البريطانية خلال تواجدها في شقة جيمس، لذلك تبدأ شكوكها حول ديفيد لكون الوحيد الذي يعلم بمكان وجودها. زاد شكوك لورين حول ديفيد هو وجود صورة لجيمس رفقة ديفيد داخل الشقة. في هذه الأثناء يظهر يوري و يعرض القائمة التي حصل عليها للبيع. يعلم ديفيد بالأمر و يقوم بقتله و الحصول على القائمة و يرتب لقاء بينه وبين الكساندر أحد العملاء الروس و تاجر أسلحة. على الجانب الأخر تكون لورين قد تعرفت على عملية فرنسية تدعى لاسيل و تبدأ بينهما علاقة تعاونية. خلال تحركات ديفيد من أجل بيع القائمة تقوم لاسيل بتصويره مما يدفعه لقتلها داخل شقتها. عندما تذهب لورين لشقة لاسيل تجد الصور التي تدين ديفيد في قضية الخيانة لذلك تتعقبه و تقتله و تستعيد القائمة. ينتقل الفيلم إلى الوقت الحاضر عندما تجتمع لورين مع كبار الاستخبارات البريطانية من أجل القضية، و تثبت لهم بأنَّ الخائن هو ديفيد و تم القضاء عليه و لكن القائمة قد ضاعت. بعد أن تقفل القضية تظهر لورين مع الكساندر بعد أن تعرض عليه القائمة للبيع، و لكنها تعطيه قائمة مزيفة و تقوم بقتله، و لكن قبل القضاء عليه تخبره بأنَّها عميلة ثلاثية تعمل لصالة الاستخبارات الأمريكية. المراجع:  1

فيلم Atomic Blonde

فيلم Atomic Blonde
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أغسطس، 2017

Atomic Blonde هو فيلم أكشن أمريكي يتحدث عن حرب الجواسيس في فترة الثمانينيات و حتى الوقت الحاضر، تم انتاج هذا الفيلم في العام 2017 و قد تم عرضه في شهر أذار، على عكس التوقعات لم يلاقي هذا الفيلم الإقبال المتوقع، و لم يحصل على إيرادات تغطي تكلفة الإنتاج التي بلغت 30 مليون دولار، ويتحدث الفيلم عن عملية للاستخبارات البريطانية أرسلت إلى برلين في الفترة التي تم بها هدم جدار برلين لكشف و اغتيال أحد زملائها الخونة، وفي هذا المقال سنعرض أحداث فيلم Atomic Blonde المهمة.

ملخص قصة فيلم Atomic Blonde

  • تبدأ الأحداث في الليلة التي تسبق يوم هدم جدار برلين عندما يتم اغتيال أحد عملاء الاستخبارات البريطانية و الذي يدعى جيمس على يد عميل روسي يدعى يوري.
  • بعد اغتيال العميل البريطاني يحصل يوري على قائمة بأسماء و مواقع جميع عملاء الاستخبارات البريطانية داخل الاتحاد السوفياتي.
  • بعد هذه الحادثة بيوم يتم ارسال لورين و التي تعمل مع الاستخبارات البريطانية إلى برلين من أجل استعادة القائمة و اغتيال الخائن الذي وشى بجيمس.
  • فور وصول لورين تتعرض لكمين من قبل عملاء الاستخبارات الروسية و الذين يعملون لصالح أحد تجار الأسلحة الذي يدعى الكساندر.
  • تلتقي لورين بعميل أخر زميل لها يدعى ديفيد خلال تواجدها في برلين، تفشل بإيجاد أي أدلة تشير على الخائن، لذلك تذهب لتفتيش شقة جيمس.
  • تتعرض لورين لهجوم أخر من قبل الشرطة البريطانية خلال تواجدها في شقة جيمس، لذلك تبدأ شكوكها حول ديفيد لكون الوحيد الذي يعلم بمكان وجودها.
  • زاد شكوك لورين حول ديفيد هو وجود صورة لجيمس رفقة ديفيد داخل الشقة.
  • في هذه الأثناء يظهر يوري و يعرض القائمة التي حصل عليها للبيع.
  • يعلم ديفيد بالأمر و يقوم بقتله و الحصول على القائمة و يرتب لقاء بينه وبين الكساندر أحد العملاء الروس و تاجر أسلحة.
  • على الجانب الأخر تكون لورين قد تعرفت على عملية فرنسية تدعى لاسيل و تبدأ بينهما علاقة تعاونية.
  • خلال تحركات ديفيد من أجل بيع القائمة تقوم لاسيل بتصويره مما يدفعه لقتلها داخل شقتها.
  • عندما تذهب لورين لشقة لاسيل تجد الصور التي تدين ديفيد في قضية الخيانة لذلك تتعقبه و تقتله و تستعيد القائمة.
  • ينتقل الفيلم إلى الوقت الحاضر عندما تجتمع لورين مع كبار الاستخبارات البريطانية من أجل القضية، و تثبت لهم بأنَّ الخائن هو ديفيد و تم القضاء عليه و لكن القائمة قد ضاعت.
  • بعد أن تقفل القضية تظهر لورين مع الكساندر بعد أن تعرض عليه القائمة للبيع، و لكنها تعطيه قائمة مزيفة و تقوم بقتله، و لكن قبل القضاء عليه تخبره بأنَّها عميلة ثلاثية تعمل لصالة الاستخبارات الأمريكية.

المراجع:  1