البحث عن مواضيع

Annabelle هو فيلم رعب خيالي أمريكي من إنتاج 2017 عرض لأول مرة في شهر آب عام 2017، وقد حقق هذا الفيلم إرادات كبيرة جداً مقارنة بتكاليف الإنتاج، حيث بلغت الإيرادات خلال الأسابيع الأولى إلى ما يقارب 17 مليون دولار، بينما لم تتجاوز تكلفة الإنتاج 15 مليون دولار، ويتحدث الفيلم عن عائلة فقدت طفلتها ذات السبعة أعوام وظهر لهم طيف اعتقدوا بأنَّه روح طفلتهم المتوفية لذلك سمحوا له بالدخول في أحد الدمى. ملخص قصة فيلم Annabelle تدور حداث الفيلم في العام 1943 حول عائلة صموئيل مولينز الذي يعمل في صناعة الدمى وزوجته استير. تبدأ الأحداث بعد أن تفقد هذه العائلة طفلتها ذات السبعة أعوام ويظهر لهم طيف يعتقدون بأنَّه روح طفلتهم. يقوم هذا لطيف بإقناع الزوجين بإدخاله بأحد الدمى التي يصنعها صموئيل، ويفرح الزوجين لكونهم حصلو على شيء من أثر طفلتهم. لكن مع مرور الوقت يكتشف الزوجين بأنَّهم استدعوا شيطان داخل الدمية، لذلك يقومون بإلقاء الدمية في خزانة داخل غرفة ابنتهم المتوفية آنابيل ويسرعون بإحضار أحد القساوسة. بعد مرور 12 عام على الحادثة يقوم الزوجين بفتح منزلهم كمأوى لأطفال أيتام مع السيدة تشارلوت التي تقوم على رعايتهم. في أول ليلة تتسلسل طفل تدعى جانيس تعاني من شلل الأطفال إلى غرفة آنابيل وتفتح الخزانة التي تتواجد بها الدمية وبالتالي تحرر الدمية التي يسكنها الشيطان. يبدأ الشيطان بإيذاء جانيس وفي الليلة الثانية يقوم بإلقائها من الطابق الثاني إلى الطابق الأول مما يتسبب لها بإصابات بليغة. بعد هذه الحادثة قوم الشيطان بأخذ شكل آنابيل ويسيطر بالكامل على جانيس. تلاحظ ليندا صديقة جانيس المقربة تغير في تصرفاتها لذلك تخبر صموئيل عما قامت به جانيس. في نفس الوقت تتحدث السيدة تشارلوت مع الزوجة حول ما يجري في المنزل. تعترف الزوجة للسيدة تشارلوت حول حقيق الغرفة ودمية، لذلك تبدأ السيدة تشارلوت بالبحث عن طريق لحماية الأطفال وإخراجهم من المنزل. لاحقاً يقوم الشيطان بقتل الزوجين بطريقة بشعة ثم يبدأ بمهاجمة تشارلوت عندما تحاول إخراج الأطفال من المنزل. في نفس الوقت تقوم جانيس التي تم السيطرة عليها بملاحقة صديقتها ليندا من أجل القضاء عليها. تهرب ليندا إلى غرفة آنابيل لتحتمي من جانيس، وقبل أن تتمكن جانيس من الاقتراب من ليندا تصل السيدة تشارلوت لحمايتها، ينتهي المشهد هنا وتظهر الشرطة في الصباح وهي تقوم بتفتيش المنزل. لم تجد الشرطة في المنزل سوى الدمية داخل الخزانة في غرفة آنابيل، حيث تمكنت جانيس من الهرب قبل وصولهم. بعد مرور 12 عام وتحديداً في عام 1967 تظهر جانيس وقد أطلقت على نفسها اسم انابيل في منزل أحد العائلات التي تبنتها وهي تقوم بطقوس شيطانية ثم تقتل أبويها بالتبني بالتعاون مع صديقها. المراجع:   1

فيلم Annabelle

فيلم Annabelle
بواسطة: - آخر تحديث: 28 أغسطس، 2017

Annabelle هو فيلم رعب خيالي أمريكي من إنتاج 2017 عرض لأول مرة في شهر آب عام 2017، وقد حقق هذا الفيلم إرادات كبيرة جداً مقارنة بتكاليف الإنتاج، حيث بلغت الإيرادات خلال الأسابيع الأولى إلى ما يقارب 17 مليون دولار، بينما لم تتجاوز تكلفة الإنتاج 15 مليون دولار، ويتحدث الفيلم عن عائلة فقدت طفلتها ذات السبعة أعوام وظهر لهم طيف اعتقدوا بأنَّه روح طفلتهم المتوفية لذلك سمحوا له بالدخول في أحد الدمى.

ملخص قصة فيلم Annabelle

  • تدور حداث الفيلم في العام 1943 حول عائلة صموئيل مولينز الذي يعمل في صناعة الدمى وزوجته استير.
  • تبدأ الأحداث بعد أن تفقد هذه العائلة طفلتها ذات السبعة أعوام ويظهر لهم طيف يعتقدون بأنَّه روح طفلتهم.
  • يقوم هذا لطيف بإقناع الزوجين بإدخاله بأحد الدمى التي يصنعها صموئيل، ويفرح الزوجين لكونهم حصلو على شيء من أثر طفلتهم.
  • لكن مع مرور الوقت يكتشف الزوجين بأنَّهم استدعوا شيطان داخل الدمية، لذلك يقومون بإلقاء الدمية في خزانة داخل غرفة ابنتهم المتوفية آنابيل ويسرعون بإحضار أحد القساوسة.
  • بعد مرور 12 عام على الحادثة يقوم الزوجين بفتح منزلهم كمأوى لأطفال أيتام مع السيدة تشارلوت التي تقوم على رعايتهم.
  • في أول ليلة تتسلسل طفل تدعى جانيس تعاني من شلل الأطفال إلى غرفة آنابيل وتفتح الخزانة التي تتواجد بها الدمية وبالتالي تحرر الدمية التي يسكنها الشيطان.
  • يبدأ الشيطان بإيذاء جانيس وفي الليلة الثانية يقوم بإلقائها من الطابق الثاني إلى الطابق الأول مما يتسبب لها بإصابات بليغة.
  • بعد هذه الحادثة قوم الشيطان بأخذ شكل آنابيل ويسيطر بالكامل على جانيس.
  • تلاحظ ليندا صديقة جانيس المقربة تغير في تصرفاتها لذلك تخبر صموئيل عما قامت به جانيس.
  • في نفس الوقت تتحدث السيدة تشارلوت مع الزوجة حول ما يجري في المنزل.
  • تعترف الزوجة للسيدة تشارلوت حول حقيق الغرفة ودمية، لذلك تبدأ السيدة تشارلوت بالبحث عن طريق لحماية الأطفال وإخراجهم من المنزل.
  • لاحقاً يقوم الشيطان بقتل الزوجين بطريقة بشعة ثم يبدأ بمهاجمة تشارلوت عندما تحاول إخراج الأطفال من المنزل.
  • في نفس الوقت تقوم جانيس التي تم السيطرة عليها بملاحقة صديقتها ليندا من أجل القضاء عليها.
  • تهرب ليندا إلى غرفة آنابيل لتحتمي من جانيس، وقبل أن تتمكن جانيس من الاقتراب من ليندا تصل السيدة تشارلوت لحمايتها، ينتهي المشهد هنا وتظهر الشرطة في الصباح وهي تقوم بتفتيش المنزل.
  • لم تجد الشرطة في المنزل سوى الدمية داخل الخزانة في غرفة آنابيل، حيث تمكنت جانيس من الهرب قبل وصولهم.
  • بعد مرور 12 عام وتحديداً في عام 1967 تظهر جانيس وقد أطلقت على نفسها اسم انابيل في منزل أحد العائلات التي تبنتها وهي تقوم بطقوس شيطانية ثم تقتل أبويها بالتبني بالتعاون مع صديقها.

المراجع:   1