البحث عن مواضيع

فيلم نوم التلات أحدث الأفلام التي اقتحم بها الفنان هاني رمزي السينما، الفيلم ليس سياسياً بل كوميدياً، يُعالج وينتقد الأوضاع الإجتماعية السلبية الكثيرة عن طريق طرح موضوع محترم وفكرة إيجابية، تقمص هاني رمزي شخصيتين متناقضتين وبشكل غريب، ودوره مختلف عن أدواره السابقة، فقد تتطلب إنقاص وزنه بدوره في هذا الفيلم، إعتبر مخرج الفيلم أنه بإمكان جميع أفراد العائلة مشاهدته معاً، بالرغم من أنه لا يخلو من المقاطع لنساء عاريات بالبكيني،كما أنه لا يخلو من الألفاظ الإيحائية الخارجة عن حدود الأدب. قصة فيلم نوم التلات هاني سلامة بدور (معتز) الذي يعاني من ظروف نفسية صعبة، يمر معتز الموظف في الشهر العقاري بالعديد من المواقف الغير منطقية مثل حصول إعجاب من أول مرة وعلاقة حب بينه وبين الفتاة الجميلة إيمان العاصي. تظهر على معتز تصرفات غريبة تحديداً في يوم الثلاثاء، ومما حصل معه تعرض المكتب العقاري الذي يعمل به للسرقة، وأمر زواجه من أخرى غير حبيبته. تؤثر الأزمات العصبية التي يقع بها معتز (هاني رمزي)، ليحاول كل من زميله (هشام إسماعيل وزميلته (إيمان العاصي) بتقديم المساعدة له للخروج من الحالة النفسية التي تلم به والعثور على السارق في كوميديا مُسليّة. يلجأ معتز إلى طبيب نفسي ليكشف غموض الحالة التي تصيبه، ليخبره الدكتور بأنه مصاب بإزدواجية في الشخصية، ويعيش شخصيته الحقيقية فقط في يوم الثلاثاء، وفي باقي أيام الأسبوع يقوم معتز بأعمال ومهن أخرى، وهنا يُظهر الفيلم سلبية وإغفال مؤلف الفيلم بنقص في المعالجه لحالة معتز وبيان أسباب تلك الإزدواجية التي تصيبه للجمهور والمشاهد. أحداث الفيلم تسير بشكل متُسارع وتركز فقط على معتز ضمن إطار الفيلا التي يعيش بها، حيث أظهر بعض الثغرات والخلل في مصداقية الشخصية،لذلك سماه النقاد بـ (الكروته)، كما أن الفيلم لم يُقدم علاج لحالة الإزدواجية التي يُعاني منها البطل (معتز). ركز الفنان هاني رمزي على (لايت كوميدي) في تقديم دوره معتز في فيلم نوم التلات، الذي يهدف إلى التسلية والضحك بعيداً عن إظهار أية أهداف درامية في العمل ورسالة إجتماعية واضحة أو إنتقاد لقضايا سلبية في المجتمع العربي والمصري. معلومات عن فيلم نوم التلات شارك إلى جانب البطل هاني رمزي كل من الفنان حسن حسني، الفنانة إيمان العاصي، الفنان هشام إسماعيل، الفنان أحمد جمال سعيد، إخراج إيهاب لمعي، والكاتب فادي أبو السعود، ومن إنتاج شركة سويتر للإنتاج الفني. أخيراً نرى أن السبب الرئيسي الذي يدفع المشاهد  لفيلم "نوم التلات"، هو عودة التعاون بين هاني رمزي والفنان حسن حسني مُجدداً، بعد أخر تعاون ولقاء جمع بينهما  في فيلم (غبي منه فيه) عام (2004)، المعروف بالسينما المصرية بأشهر "دويتوهات" التي جمعتهما معاً. https://www.youtube.com/watch?v=6GnWQ-akdAE

فيلم نوم التلات

فيلم نوم التلات
بواسطة: - آخر تحديث: 9 أبريل، 2017

فيلم نوم التلات أحدث الأفلام التي اقتحم بها الفنان هاني رمزي السينما، الفيلم ليس سياسياً بل كوميدياً، يُعالج وينتقد الأوضاع الإجتماعية السلبية الكثيرة عن طريق طرح موضوع محترم وفكرة إيجابية، تقمص هاني رمزي شخصيتين متناقضتين وبشكل غريب، ودوره مختلف عن أدواره السابقة، فقد تتطلب إنقاص وزنه بدوره في هذا الفيلم، إعتبر مخرج الفيلم أنه بإمكان جميع أفراد العائلة مشاهدته معاً، بالرغم من أنه لا يخلو من المقاطع لنساء عاريات بالبكيني،كما أنه لا يخلو من الألفاظ الإيحائية الخارجة عن حدود الأدب.

قصة فيلم نوم التلات

  • هاني سلامة بدور (معتز) الذي يعاني من ظروف نفسية صعبة، يمر معتز الموظف في الشهر العقاري بالعديد من المواقف الغير منطقية مثل حصول إعجاب من أول مرة وعلاقة حب بينه وبين الفتاة الجميلة إيمان العاصي.
  • تظهر على معتز تصرفات غريبة تحديداً في يوم الثلاثاء، ومما حصل معه تعرض المكتب العقاري الذي يعمل به للسرقة، وأمر زواجه من أخرى غير حبيبته.
  • تؤثر الأزمات العصبية التي يقع بها معتز (هاني رمزي)، ليحاول كل من زميله (هشام إسماعيل وزميلته (إيمان العاصي) بتقديم المساعدة له للخروج من الحالة النفسية التي تلم به والعثور على السارق في كوميديا مُسليّة.
  • يلجأ معتز إلى طبيب نفسي ليكشف غموض الحالة التي تصيبه، ليخبره الدكتور بأنه مصاب بإزدواجية في الشخصية، ويعيش شخصيته الحقيقية فقط في يوم الثلاثاء، وفي باقي أيام الأسبوع يقوم معتز بأعمال ومهن أخرى، وهنا يُظهر الفيلم سلبية وإغفال مؤلف الفيلم بنقص في المعالجه لحالة معتز وبيان أسباب تلك الإزدواجية التي تصيبه للجمهور والمشاهد.
  • أحداث الفيلم تسير بشكل متُسارع وتركز فقط على معتز ضمن إطار الفيلا التي يعيش بها، حيث أظهر بعض الثغرات والخلل في مصداقية الشخصية،لذلك سماه النقاد بـ (الكروته)، كما أن الفيلم لم يُقدم علاج لحالة الإزدواجية التي يُعاني منها البطل (معتز).
  • ركز الفنان هاني رمزي على (لايت كوميدي) في تقديم دوره معتز في فيلم نوم التلات، الذي يهدف إلى التسلية والضحك بعيداً عن إظهار أية أهداف درامية في العمل ورسالة إجتماعية واضحة أو إنتقاد لقضايا سلبية في المجتمع العربي والمصري.

معلومات عن فيلم نوم التلات

  • شارك إلى جانب البطل هاني رمزي كل من الفنان حسن حسني، الفنانة إيمان العاصي، الفنان هشام إسماعيل، الفنان أحمد جمال سعيد، إخراج إيهاب لمعي، والكاتب فادي أبو السعود، ومن إنتاج شركة سويتر للإنتاج الفني.
  • أخيراً نرى أن السبب الرئيسي الذي يدفع المشاهد  لفيلم “نوم التلات”، هو عودة التعاون بين هاني رمزي والفنان حسن حسني مُجدداً، بعد أخر تعاون ولقاء جمع بينهما  في فيلم (غبي منه فيه) عام (2004)، المعروف بالسينما المصرية بأشهر “دويتوهات” التي جمعتهما معاً.