من الضروري المحافظة على صحة العظام، و اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على العظام قوية، و لنموها، و من أجل الحفاظ على العظام من الهشاشة، و الأمراض الأخرى هنالك كمية من الفيتامينات المطلوبة، و من أهم هذه الفيتامينات: فيتامين (د): للحفاظ على مستوى الكالسيوم، و الفوسفات في الجسم، يجب أن يكون هنالك كمية كافية من فيتامين (د)، بحيث أن نقص فيتامين (د) يسبب اضطرابات العظام، فالاوميغا 3 تساعد على امتصاص  فيتامين (د)، و الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم، و هو أمر ضروري لصحة العظام. فيتامين (ج): عبارة عن أطار من النسيج الضام الغني بالكولاجين، و الذي تساعد في تكوين العظام، بحيث يعد  فيتامين (ج) ضروري في الجسم، لإنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى عمل خلايا العظام، و الانفجار، و المطلوب لصنع العظام الثابتة الجديدة. فيتامين (ك): يساعد في زيادة كثافة المعادن في العظام، لذا لا بد تناول كميات كافيه من فيتامين( ك) ، بالإضافة إلى مساعدته في الوقاية من الكسور.، و دعم وظيفة تكوين العظام الجديدة ، لأنها تسحب الكالسيوم من الدم ، والودائع للعظام. فيتامين (ب 12): أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم نقص في فيتامين (ب 12) أكثر عرضه للمعانة لفقدان العظام، و يساعد تناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين (ب 12) في بناء عظام قوية. البوتاسيوم: يساعد البوتاسيم في التوازن القلوي في الجسم، للحفاظ على كتلة العظام، كما يمنع الكالسيوم من أن يفرز نمن الجسم، و الإبقاء على مستويات كافيه من الكالسيوم، الذي يعد مطلوب لتعزيز العظام. المغنيسيوم: تعتبر واحده من المعادن الأكثر أهمية للعظام ، بحيث تساعد في بناء مقاومة الجسم ضد أمراض العظام ، بالإضافة إلى أن زيادة كمية المكسرات، و الخضار، تساعد في توفير الكمية المطلوبة من الكالسيوم.

فيتامينات لعظام قوية

فيتامينات لعظام قوية

بواسطة: - آخر تحديث: 13 مارس، 2017

تصفح أيضاً

من الضروري المحافظة على صحة العظام، و اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على العظام قوية، و لنموها، و من أجل الحفاظ على العظام من الهشاشة، و الأمراض الأخرى هنالك كمية من الفيتامينات المطلوبة، و من أهم هذه الفيتامينات:

  • فيتامين (د): للحفاظ على مستوى الكالسيوم، و الفوسفات في الجسم، يجب أن يكون هنالك كمية كافية من فيتامين (د)، بحيث أن نقص فيتامين (د) يسبب اضطرابات العظام، فالاوميغا 3 تساعد على امتصاص  فيتامين (د)، و الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم، و هو أمر ضروري لصحة العظام.
  • فيتامين (ج): عبارة عن أطار من النسيج الضام الغني بالكولاجين، و الذي تساعد في تكوين العظام، بحيث يعد  فيتامين (ج) ضروري في الجسم، لإنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى عمل خلايا العظام، و الانفجار، و المطلوب لصنع العظام الثابتة الجديدة.
  • فيتامين (ك): يساعد في زيادة كثافة المعادن في العظام، لذا لا بد تناول كميات كافيه من فيتامين( ك) ، بالإضافة إلى مساعدته في الوقاية من الكسور.، و دعم وظيفة تكوين العظام الجديدة ، لأنها تسحب الكالسيوم من الدم ، والودائع للعظام.
  • فيتامين (ب 12): أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم نقص في فيتامين (ب 12) أكثر عرضه للمعانة لفقدان العظام، و يساعد تناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين (ب 12) في بناء عظام قوية.
  • البوتاسيوم: يساعد البوتاسيم في التوازن القلوي في الجسم، للحفاظ على كتلة العظام، كما يمنع الكالسيوم من أن يفرز نمن الجسم، و الإبقاء على مستويات كافيه من الكالسيوم، الذي يعد مطلوب لتعزيز العظام.
  • المغنيسيوم: تعتبر واحده من المعادن الأكثر أهمية للعظام ، بحيث تساعد في بناء مقاومة الجسم ضد أمراض العظام ، بالإضافة إلى أن زيادة كمية المكسرات، و الخضار، تساعد في توفير الكمية المطلوبة من الكالسيوم.