البحث عن مواضيع

يبدأ جسم الإنسان بشكل عام والمرأة بشكل خاص بخفض عمليات البناء مقارنة بعمليات الهدم، وبالتالي يصبح الجسم منهك وفاقد لمستويات الطاقة الاعتيداية ويحتاج لعناية خاصة خصوصاً بعد سن الستين عام، ويمكن العناية بالجسم عن طريق تزويدة بالفيتامينات المناسبة للمرحلة العمرية التي يمر بها، حيث أنَّ هناك مجموعة من الفيتامينات تزود الجسم بالحيوية التي يفتقدها في مراحل العمر المتقدمة، و في هذا المقال سوف نقدم أهم الفيتامينات التي تعطي حيوية للمرأة بعد عمر الستين. فيتامينات حيوية للمرأة فوق عمر ال 60 فيما يلي قائمة بالفيتامينات الأساسية للنساء بعد 60 التي تضمن حياة متألقة وصحية: فيتامين D فيتامين D أحد المغذيات الحيوية للجسم فهو يساعد على تقوية العظام ويمنع أمراض مثل هشاشة العظام، والتهاب المفاصل والسكري وضعف النظر وأيضا مهم للهضم السليم من الكالسيوم في الجسم، كما أوصى المجلس الطبي باستهلاكه يومياً للنساء فوق 60 سنة من العمر. فيتامين B6 فيتامين B6 مهم لإنتاج المواد الكيميائية في الدماغ والهرمونات، ويعزز أيضاً المناعة ويقلل من خطر الاكتئاب وأمراض القلب وفقدان الذاكرة، ويجب أن يستخدم يومياً من أجل صحة أفضل. فيتامين B12 فيتامين B12 يعتبر أفضل فيتامين للنساء فوق سن 60، حيث يتم العثور على معظمها من الأطعمة غير النباتية، هذا الفيتامين يساعد في الوقاية من أمراض فقر الدم، ويعمل على تقوية الذاكرة، كما أنه يساعد في حسن سير العمل في أنظمة الأعصاب والدماغ، ويلعب دوراً حاسماً في الوقاية من الاكتئاب وأمراض القلب. فيتامين E لضمان صحة الجلد، خاصة بعد سن 60، من المهم أن يتم تناول جرعة منتظمة من فيتامين E، لأنه مسؤول عن الحفاظ على رطوبة الجلد، وحتى يساعد في الحد من ظهور الندبات عن طريق منع عوامل شيخوخة البشرة. حمض الفوليك حمض الفوليك هو عنصر حيوي، يعزز من سلامة الجهاز العصبي، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يعزز أيضاً إنتاج خلايا الجسم، وينصح باستهلاكه يومياً من قبل النساء فوق سن 60. فيتامين C لضمان إمدادات منتظمة وصحية من المواد المضادة للأكسدة في الجسم، من الضروري أن تأخذ المرأة فوق سن 60 فيتامين C على أساس يومي، واستهلاكه بانتظام يساعد على منع أمراض، مثل مرض الزهايمر، والسرطان، وإعتام عدسة العين على المدى الطويل. فيتامين A فيتامين A يمكن أن يساعد في الحفاظ على قوة العظام، والرؤية، ويعزز الجهاز المناعي للفرد، ومن الأهمية تناول جرعة منتظمة منه لكل امرأة بلغت سن 60. فيتامين K2 الكالسيوم الذي يدخل الجسم، لا يمكن نقله إلى جميع أنحاء الجسم إذا لم يكن في الجسم كمية كافية من فيتامين K2، هذا الفيتامين يساعد الكالسيوم على أن يصل إلى الأماكن الصحيحة، مثل الأسنان والعظام.

فيتامينات حيوية للمرأة فوق عمر ال 60

فيتامينات حيوية للمرأة فوق عمر ال 60
بواسطة: - آخر تحديث: 12 أكتوبر، 2017

يبدأ جسم الإنسان بشكل عام والمرأة بشكل خاص بخفض عمليات البناء مقارنة بعمليات الهدم، وبالتالي يصبح الجسم منهك وفاقد لمستويات الطاقة الاعتيداية ويحتاج لعناية خاصة خصوصاً بعد سن الستين عام، ويمكن العناية بالجسم عن طريق تزويدة بالفيتامينات المناسبة للمرحلة العمرية التي يمر بها، حيث أنَّ هناك مجموعة من الفيتامينات تزود الجسم بالحيوية التي يفتقدها في مراحل العمر المتقدمة، و في هذا المقال سوف نقدم أهم الفيتامينات التي تعطي حيوية للمرأة بعد عمر الستين.

فيتامينات حيوية للمرأة فوق عمر ال 60

فيما يلي قائمة بالفيتامينات الأساسية للنساء بعد 60 التي تضمن حياة متألقة وصحية:

  • فيتامين D
    فيتامين D أحد المغذيات الحيوية للجسم فهو يساعد على تقوية العظام ويمنع أمراض مثل هشاشة العظام، والتهاب المفاصل والسكري وضعف النظر وأيضا مهم للهضم السليم من الكالسيوم في الجسم، كما أوصى المجلس الطبي باستهلاكه يومياً للنساء فوق 60 سنة من العمر.
  • فيتامين B6
    فيتامين B6 مهم لإنتاج المواد الكيميائية في الدماغ والهرمونات، ويعزز أيضاً المناعة ويقلل من خطر الاكتئاب وأمراض القلب وفقدان الذاكرة، ويجب أن يستخدم يومياً من أجل صحة أفضل.
  • فيتامين B12
    فيتامين B12 يعتبر أفضل فيتامين للنساء فوق سن 60، حيث يتم العثور على معظمها من الأطعمة غير النباتية، هذا الفيتامين يساعد في الوقاية من أمراض فقر الدم، ويعمل على تقوية الذاكرة، كما أنه يساعد في حسن سير العمل في أنظمة الأعصاب والدماغ، ويلعب دوراً حاسماً في الوقاية من الاكتئاب وأمراض القلب.
  • فيتامين E
    لضمان صحة الجلد، خاصة بعد سن 60، من المهم أن يتم تناول جرعة منتظمة من فيتامين E، لأنه مسؤول عن الحفاظ على رطوبة الجلد، وحتى يساعد في الحد من ظهور الندبات عن طريق منع عوامل شيخوخة البشرة.
  • حمض الفوليك
    حمض الفوليك هو عنصر حيوي، يعزز من سلامة الجهاز العصبي، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يعزز أيضاً إنتاج خلايا الجسم، وينصح باستهلاكه يومياً من قبل النساء فوق سن 60.
  • فيتامين C
    لضمان إمدادات منتظمة وصحية من المواد المضادة للأكسدة في الجسم، من الضروري أن تأخذ المرأة فوق سن 60 فيتامين C على أساس يومي، واستهلاكه بانتظام يساعد على منع أمراض، مثل مرض الزهايمر، والسرطان، وإعتام عدسة العين على المدى الطويل.
  • فيتامين A
    فيتامين A يمكن أن يساعد في الحفاظ على قوة العظام، والرؤية، ويعزز الجهاز المناعي للفرد، ومن الأهمية تناول جرعة منتظمة منه لكل امرأة بلغت سن 60.
  • فيتامين K2
    الكالسيوم الذي يدخل الجسم، لا يمكن نقله إلى جميع أنحاء الجسم إذا لم يكن في الجسم كمية كافية من فيتامين K2، هذا الفيتامين يساعد الكالسيوم على أن يصل إلى الأماكن الصحيحة، مثل الأسنان والعظام.