البحث عن مواضيع

الخوف من  السفر بالطائرة أو ما يعرف بفوبيا السفر، هو إحدى  الأمراض النفسية و التي تعرف بالرهاب، إذ أثبتت بعض الدراسات الطبية التي أجريت على عدد من المصابين به، أن  شريحة النساء و بالأخص ربات المنازل اللواتي لا يعملن، هي  أكثر شريحة تعاني من رهاب السفر. إن إصابة شخص ما بفوبيا السفر، يضعه تحت تأثير ضغط و توتر نفسي يصعب التنبأ بما هي ردة الفعل التي يمكن أن يقوم بها خلال نوبة الفوبيا، و هذا هو  السبب الذي تم لأجله تحديد هذه الحالة كمرض نفسي. إذ تتنوع قوة فوبيا السفر حسب ردات فعل المصابين أثناء الصعود إلى الطائرة, مثل ... البعض يقوم بتصرفات  و كلمات مضحكة. البعض يلتزم بالصمت و لا يمكن أن ينطق بحرف طوال الرحلة. البعض يتصرف بطريقة متكررة، كأن يقوم بتكرار حركة معينة عدة مرات أثناء الرحلة. البعض يعاني من مشكلة التشنج و الضغط على الفك و الأسنان للتخلص من التوتر. البعض يعاني من ضيق  و صعوبة بالتنفس، و هي من أخطر ردات الفعل، التي يصعب التعامل معها. يمكن التخلص من التوتر و ردات الفعل المصاحبة لرهاب السفر، من خلال التالي ... تناول المهدئات الموصى بها من الطبيب الخاص قبل الصعود إلى الطائرة. ابلاغ طاقم الطائرة بأنك تعاني من فوبيا السفر و  الصعود إلى الطائرة من أجل أخذ الاحتياطات اللازمة في حال تعرضك لطارئ ما. تعلم تمارين الاسترخاء و تطبيبقها على متن الطائرة، فهي تعمل على مساعدتك في التخلص من  الشعور بالخوف. تعلم تقنية التنفس المنتظم، من أجل التخفيف من حدة الشعور بالقلق. محاولة التغلب على الشعور الداخلي اتجاه فكرة السفر، و العمل على تطوير من التفكير الإيجابي حول السفر على متن الطائرة. أسباب حالات الذعر خلال النوم الخوف من الغرباء, سببه و أعراضه و طرق التعامل معه (فوبيا) رهاب فقدان الهاتف المتنقل رهاب الاستحمام

فوبيا السفر ، و كيفية يمكن التخلص منها

7c5c385b087745f29af4e25f93d7bbcc
بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017

الخوف من  السفر بالطائرة أو ما يعرف بفوبيا السفر، هو إحدى  الأمراض النفسية و التي تعرف بالرهاب، إذ أثبتت بعض الدراسات الطبية التي أجريت على عدد من المصابين به، أن  شريحة النساء و بالأخص ربات المنازل اللواتي لا يعملن، هي  أكثر شريحة تعاني من رهاب السفر.

إن إصابة شخص ما بفوبيا السفر، يضعه تحت تأثير ضغط و توتر نفسي يصعب التنبأ بما هي ردة الفعل التي يمكن أن يقوم بها خلال نوبة الفوبيا، و هذا هو  السبب الذي تم لأجله تحديد هذه الحالة كمرض نفسي.

إذ تتنوع قوة فوبيا السفر حسب ردات فعل المصابين أثناء الصعود إلى الطائرة, مثل …

  • البعض يقوم بتصرفات  و كلمات مضحكة.
  • البعض يلتزم بالصمت و لا يمكن أن ينطق بحرف طوال الرحلة.
  • البعض يتصرف بطريقة متكررة، كأن يقوم بتكرار حركة معينة عدة مرات أثناء الرحلة.
  • البعض يعاني من مشكلة التشنج و الضغط على الفك و الأسنان للتخلص من التوتر.
  • البعض يعاني من ضيق  و صعوبة بالتنفس، و هي من أخطر ردات الفعل، التي يصعب التعامل معها.

يمكن التخلص من التوتر و ردات الفعل المصاحبة لرهاب السفر، من خلال التالي …

  • تناول المهدئات الموصى بها من الطبيب الخاص قبل الصعود إلى الطائرة.
  • ابلاغ طاقم الطائرة بأنك تعاني من فوبيا السفر و  الصعود إلى الطائرة من أجل أخذ الاحتياطات اللازمة في حال تعرضك لطارئ ما.
  • تعلم تمارين الاسترخاء و تطبيبقها على متن الطائرة، فهي تعمل على مساعدتك في التخلص من  الشعور بالخوف.
  • تعلم تقنية التنفس المنتظم، من أجل التخفيف من حدة الشعور بالقلق.
  • محاولة التغلب على الشعور الداخلي اتجاه فكرة السفر، و العمل على تطوير من التفكير الإيجابي حول السفر على متن الطائرة.


أسباب حالات الذعر خلال النوم

الخوف من الغرباء, سببه و أعراضه و طرق التعامل معه (فوبيا)

رهاب فقدان الهاتف المتنقل

رهاب الاستحمام

مواضيع من نفس التصنيف