البحث عن مواضيع

قشر الليمون قشر الليمون هو ذلك الجزء الذي لا يستخدم إلا نادرا، و يلقى به بعيدا بعد أن تعصر حبات الليمون، و يتم استخراج العصير منها، فهناك من يعتقد أن قشر الليمون لا يحتوي على أي فائدة تذكر مقارنة بفوائد الليمون الصحية الكثيرة، إلا أن الجدير بالذكر، قشر الليمون يحتوي على العديد من المميزات التي تجعل منه أحد المصادر الطبيعية التي تدخل في علاج مجموعة  كبيرة من الأمراض. ما هي محتويات قشر الليمون الطبيعية! يتميز قشر الليمون باحتوائه على العديد من  المكونات الطبيعية التي يحتاجها الجسم، للمحافظة  على صحته و تحميه من خطر الإصابة بالعديد من  الأمراض، فهو يحتوي على أهم مجموعة من الفيتامينات التي تتكون من فيتامين C و A و B 6، إضافة إلى احتواء قشر الليمون على أهم مجموعة من المعادن كالبوتاسيوم و الكالسيوم و الصوديوم، و غيرها.  فوائد قشر الليمون الصحية هناك العديد من الفوائد الصحية لقشر الليمون، و التي يجهلها الكثير من الناس، فالجدير بالذكر أن قشر الليمون يعمل على مساعدة الجهاز العظمي على استعادة التوازن بشكل طبيعي دون أي تدخل للأدوية الطبية، لأحتوائه على نسبة عالية من  معدن الكالسيوم، و يلعب قشر الليمون دورا كبيرا في حماية  الجسم من خطر الإصابة بأمراض العظام المزمنة، كأمراض الروماتيزم و هشاشة العظام. يعمل قشر الليمون على الوقاية من العديد من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض، فعند تناول قشر الليمون الطازج بأي طريقة كانت، فهو يعمل على المحافظة على اعادة السيطرة على معدلات ضغط الدم متزنة،  كما أنه يساعد في ابقاء ضغط الدم ضمن  المعدل الطبيعي و بالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، إضافة إلى دوره الفعال و الملحوظ في مقاومة كافة أنواع السرطان. استخدامات قشر الليمون تتعدد طرق استخدامات قشر الليمون المفيدة، فمنها ما يتعلق بالجمال و التخسيس و غيرها، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة متنوعة من استخدامات قشر الليمون المفيدة، و منها ... يستخدم قشر الليمون في المحافظة على نضارة البشرة، كما أنه يساعد على صفية البشرة و يجدد خلاياها، و يزيل البقع السوداء، لإحتوائه على مضادات الأكسدة،  ذلك من خلال غسل الوجه بمنقوع قشر الليمون الطازج. يستخدم قشر الليمون كمزيل طبيعي للعرق، و ذلك عند خلطه مع الجليسيرين، و تدليك منطقة تحت الإبطين به. يستخدم قشر الليمون في التخلص من  الوزن الزائد، عن طريق تناوله كمشروب طبيعي، يحضر من  الماء البارد و النعناع. يستخدم قشر الليمون في تلميع الأواني التي تستخدم عند الطهي، و ذلك من خلال تدليكها بقشر الليمون جيدا، ثم تمسح بقطعة من القماش، و يعاد غسلها مباشرة، للحصول على أفضل النتائج. يستخدم قشر الليمون في تنظيف الميكروويف، و ذلك من خلال وضع قشر الليمون في اناء به ماء، ثم يدخل في الميكروويف، و يترك حتى يتبخر، يليها مسح جدرانه بقطعة قماش جافة. يستخدم قشر الليمون للتخلص من  الحشرات، و ذلك من خلال وضع القشور الطازجة عند زوايا النوافذ.  

فوائد و استخدامات قشر الليمون

قشر الليمون
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

قشر الليمون

قشر الليمونقشر الليمون هو ذلك الجزء الذي لا يستخدم إلا نادرا، و يلقى به بعيدا بعد أن تعصر حبات الليمون، و يتم استخراج العصير منها، فهناك من يعتقد أن قشر الليمون لا يحتوي على أي فائدة تذكر مقارنة بفوائد الليمون الصحية الكثيرة، إلا أن الجدير بالذكر، قشر الليمون يحتوي على العديد من المميزات التي تجعل منه أحد المصادر الطبيعية التي تدخل في علاج مجموعة  كبيرة من الأمراض.

ما هي محتويات قشر الليمون الطبيعية!

يتميز قشر الليمون باحتوائه على العديد من  المكونات الطبيعية التي يحتاجها الجسم، للمحافظة  على صحته و تحميه من خطر الإصابة بالعديد من  الأمراض، فهو يحتوي على أهم مجموعة من الفيتامينات التي تتكون من فيتامين C و A و B 6، إضافة إلى احتواء قشر الليمون على أهم مجموعة من المعادن كالبوتاسيوم و الكالسيوم و الصوديوم، و غيرها.

 فوائد قشر الليمون الصحية

هناك العديد من الفوائد الصحية لقشر الليمون، و التي يجهلها الكثير من الناس، فالجدير بالذكر أن قشر الليمون يعمل على مساعدة الجهاز العظمي على استعادة التوازن بشكل طبيعي دون أي تدخل للأدوية الطبية، لأحتوائه على نسبة عالية من  معدن الكالسيوم، و يلعب قشر الليمون دورا كبيرا في حماية  الجسم من خطر الإصابة بأمراض العظام المزمنة، كأمراض الروماتيزم و هشاشة العظام.

يعمل قشر الليمون على الوقاية من العديد من خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض، فعند تناول قشر الليمون الطازج بأي طريقة كانت، فهو يعمل على المحافظة على اعادة السيطرة على معدلات ضغط الدم متزنة،  كما أنه يساعد في ابقاء ضغط الدم ضمن  المعدل الطبيعي و بالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، إضافة إلى دوره الفعال و الملحوظ في مقاومة كافة أنواع السرطان.

استخدامات قشر الليمون

تتعدد طرق استخدامات قشر الليمون المفيدة، فمنها ما يتعلق بالجمال و التخسيس و غيرها، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة متنوعة من استخدامات قشر الليمون المفيدة، و منها …

  • يستخدم قشر الليمون في المحافظة على نضارة البشرة، كما أنه يساعد على صفية البشرة و يجدد خلاياها، و يزيل البقع السوداء، لإحتوائه على مضادات الأكسدة،  ذلك من خلال غسل الوجه بمنقوع قشر الليمون الطازج.
  • يستخدم قشر الليمون كمزيل طبيعي للعرق، و ذلك عند خلطه مع الجليسيرين، و تدليك منطقة تحت الإبطين به.
  • يستخدم قشر الليمون في التخلص من  الوزن الزائد، عن طريق تناوله كمشروب طبيعي، يحضر من  الماء البارد و النعناع.
  • يستخدم قشر الليمون في تلميع الأواني التي تستخدم عند الطهي، و ذلك من خلال تدليكها بقشر الليمون جيدا، ثم تمسح بقطعة من القماش، و يعاد غسلها مباشرة، للحصول على أفضل النتائج.
  • يستخدم قشر الليمون في تنظيف الميكروويف، و ذلك من خلال وضع قشر الليمون في اناء به ماء، ثم يدخل في الميكروويف، و يترك حتى يتبخر، يليها مسح جدرانه بقطعة قماش جافة.
  • يستخدم قشر الليمون للتخلص من  الحشرات، و ذلك من خلال وضع القشور الطازجة عند زوايا النوافذ.

 

مواضيع من نفس التصنيف