البحث عن مواضيع

يعد ورق الغار من المنكهات التي تضاف للطعام لزيادة مذاقه الشهي، وتنمو أشجار الغار في مناطق البحر الأبيض المتوسط، وهذه الشجرة دائمة الخضرة، ويكون شكل الأوراق بيضاوياً ومعرّقاً، وطعمها حادٌ ولاذعٌ ولكن لا تؤكل لأن طعمها مر، وينتشر استخدام هذه الأوراق في المطابخ الهندية بشكلٍ أساسي وعلى نطاقٍ واسعٍ، كما أن لأوراق الغار العديد من الفوائد الطبية لجسم الإنسان، نظراً لغناها بالفيتامينات مثل فيتامين سي، وكذلك غناها بالمعادن مثل النحاس والمغنيسيوم والكالسيوم بالإضافة إلى البوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز، والزيوت الطيارة، ومن هذه الفوائد علاج الإسهال، وزيادة نضارة البشرة وجمالها، وعلاج حصى الكلى، وضبط مستويات السكر في الدم بالإضافة إلى فوائدها المتعددة للشعر، لذلك نسقدم أهم فوائد ورق الغار للشعر خاصةً في هذا المقال. فوائد ورق الغار للشعر زيادة نمو الشعر وكثافته، فيمكن غسل الشعر بمنقوع ورق الغار، ويمكن ترك منقوع ورق الغار على الشعر فذلك يزيد من الفائدة كما أنه ليس له أي أضرار أو رائحة. علاج مشاكل الشعر مثل القشرة التي تؤثر على قوة الشعر وقد تؤدي إلى مشكلة الصلع إن لم تعالج مبكراً. علاج مشكلة تساقط الشعر، فهذه المشكلة تظهر بسبب عوامل مختلفة مما يفقد الشخص وخاصة المرأة الثقة بالنفس، ولكن عندما يتم تغذية الشعر وزيادة قوته فإن هذه المشكلة لا تؤثر بشكلٍ واضحٍ على الشعر. علاج مشكلة القمل التي تظهر في الشعر، فهذه الحشرة تتغذى على الدم خلال فروة الرأس، وتتكاثر بشكلٍ هائلٍ خلال فترةٍ قصيرةٍ من الزمن، وقد تسبب العدوى لجميع أفراد الأسرة بوقتٍ قياسي، ويمكن تحضير غسول للشعر من خلال غلي 50 غراماً من أوراق الغار في 400 كل من الماء، وتركه يغلي حتى يبقى 100 مل من المغلي، وبعد تصفيته يوضع على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات إلى أربع ساعات ثم يغسل. تسهيل عملية تسريح الشعر وتهذيبه وترتيبه، ويمكن ذلك من خلال غلي بعض الأوراق من الغار وتصفيتها ووضعها في رشاش واستخدام رذاذها عند تصفيف الشعر. ترطيب الشعر والتخلص من مشاكل الشعر الجاف نظراً لغناه بالمعادن والعناصر الغذائية المهمة لفروة الرأس. زيادة جمال الشعر وصحته وحيويته وإعطائه اللمعان والمظهر الجميل، فيمكن استخدام الزيت المستخرج منه كدهون الشعر بدلاً من كريمات الشعر الصناعية التي قد يكون لها بعض الآثار الجانبية. حماية الشعر من المواد الكيميائية التي قد تتواجد في الشامبو والتي تؤثر فيه على المدى البعيد، ويكون ذلك عند استخدام صابونة الغار المصنوعة من زيت ورق الغار وزيت الزيتون وبعض المواد الطبيعية الأخرى.

فوائد ورق الغار للشعر

فوائد ورق الغار للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أغسطس، 2017

يعد ورق الغار من المنكهات التي تضاف للطعام لزيادة مذاقه الشهي، وتنمو أشجار الغار في مناطق البحر الأبيض المتوسط، وهذه الشجرة دائمة الخضرة، ويكون شكل الأوراق بيضاوياً ومعرّقاً، وطعمها حادٌ ولاذعٌ ولكن لا تؤكل لأن طعمها مر، وينتشر استخدام هذه الأوراق في المطابخ الهندية بشكلٍ أساسي وعلى نطاقٍ واسعٍ، كما أن لأوراق الغار العديد من الفوائد الطبية لجسم الإنسان، نظراً لغناها بالفيتامينات مثل فيتامين سي، وكذلك غناها بالمعادن مثل النحاس والمغنيسيوم والكالسيوم بالإضافة إلى البوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز، والزيوت الطيارة، ومن هذه الفوائد علاج الإسهال، وزيادة نضارة البشرة وجمالها، وعلاج حصى الكلى، وضبط مستويات السكر في الدم بالإضافة إلى فوائدها المتعددة للشعر، لذلك نسقدم أهم فوائد ورق الغار للشعر خاصةً في هذا المقال.

فوائد ورق الغار للشعر

  • زيادة نمو الشعر وكثافته، فيمكن غسل الشعر بمنقوع ورق الغار، ويمكن ترك منقوع ورق الغار على الشعر فذلك يزيد من الفائدة كما أنه ليس له أي أضرار أو رائحة.
  • علاج مشاكل الشعر مثل القشرة التي تؤثر على قوة الشعر وقد تؤدي إلى مشكلة الصلع إن لم تعالج مبكراً.
  • علاج مشكلة تساقط الشعر، فهذه المشكلة تظهر بسبب عوامل مختلفة مما يفقد الشخص وخاصة المرأة الثقة بالنفس، ولكن عندما يتم تغذية الشعر وزيادة قوته فإن هذه المشكلة لا تؤثر بشكلٍ واضحٍ على الشعر.
  • علاج مشكلة القمل التي تظهر في الشعر، فهذه الحشرة تتغذى على الدم خلال فروة الرأس، وتتكاثر بشكلٍ هائلٍ خلال فترةٍ قصيرةٍ من الزمن، وقد تسبب العدوى لجميع أفراد الأسرة بوقتٍ قياسي، ويمكن تحضير غسول للشعر من خلال غلي 50 غراماً من أوراق الغار في 400 كل من الماء، وتركه يغلي حتى يبقى 100 مل من المغلي، وبعد تصفيته يوضع على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات إلى أربع ساعات ثم يغسل.
  • تسهيل عملية تسريح الشعر وتهذيبه وترتيبه، ويمكن ذلك من خلال غلي بعض الأوراق من الغار وتصفيتها ووضعها في رشاش واستخدام رذاذها عند تصفيف الشعر.
  • ترطيب الشعر والتخلص من مشاكل الشعر الجاف نظراً لغناه بالمعادن والعناصر الغذائية المهمة لفروة الرأس.
  • زيادة جمال الشعر وصحته وحيويته وإعطائه اللمعان والمظهر الجميل، فيمكن استخدام الزيت المستخرج منه كدهون الشعر بدلاً من كريمات الشعر الصناعية التي قد يكون لها بعض الآثار الجانبية.
  • حماية الشعر من المواد الكيميائية التي قد تتواجد في الشامبو والتي تؤثر فيه على المدى البعيد، ويكون ذلك عند استخدام صابونة الغار المصنوعة من زيت ورق الغار وزيت الزيتون وبعض المواد الطبيعية الأخرى.