البحث عن مواضيع

استخدم مؤخرا ورق الجوافة للشعر ، كإحدى العلاجات و الوصفات الطبيعية الموضوعة للعناية بالشعر، حيث تعتبر الجوافة (Guava ) من الفواكه الصيفية ذات القيمة الغذائية الكبيرة، لها رائحة مميزة وقوية لدرجة أنك إذا دخلت متجر بيع الفواكه فإن رائحتها ستصلك أولا لقوة الرائحة المنبعثة منها، كما أن المكان الأصلي لهذه الفاكهة هي دول أمريكا الوسطى و الجنوبية، إلا أنه في الوقت الحالي انتشرت في بلدان عديدة و في مناطق مختلفة في الشرق الأوسط منها الأردن ولبنان وفلسطين وسوريا ومصر وغيرها، وفي هذا المقال سوف نستعرض فوائد ورق الجوافة للشعر فوائد ورق الجوافة للشعر تساعد أوراق الجوافة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الشعر مثل التقصف والضعف وفقدان الحيوية حيث تمنحهم هذه الأوراق الحصول على شعر صحي ينمو بشكل سليم لأنه غني بالعناصر الغذائية المختلفة. ومن هذه الفوائد: تطويل الشعر اثبتت الدراسات العلمية أن أوراق الجوافة تزيد الصفائح الدموية الأمر الذي يؤدي لزيادة قوة وطول الشعر. تجديد بصيلات الشعر تحتوي أوراق الجوافة على العديد من الفيتامينات مثل B2 , B3, B5 , B6  وهي ضرورية لتقوية بصيلات الشعر. علاج لتساقط الشعر تحتوي  على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تقوية الشعر وتجعله ينمو بشكل صحي. معالجة الشيب الفيتامينات الموجودة في ورق الجوافة مثل B6 تعمل على معالجة الشيب وينبغي التنبيه إلى أن الشيب في الغالب أسبابه جينية، ولكن هناك أسباب أخرى للشيب تكون نتيجة التدخين او الإجهاد والعادات الغذائية غير الصحية. إعادة اللمعان والحيوية الفيتامينات الموجودة في اوراق الجوافة لها القدرة على إعادة التألق واللمعان والحيوية ويمنحك كثافة عالية في الشعر. فوائد أخرى لأوراق الجوافة علاج حب الشباب لاحتوائها على مواد تعمل على قتل البكتيريا. مقاوم للشيخوخة لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة. مضاد للالتهابات حيث يمكن استخدامه كمضمضة للفم للتخلص من التهابات اللثة. التخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق الغرغرة ثلاث مرات يوميا. يقلل من خطر الإصابة بالسرطان لانه يحتوي على فيتامين ج والمواد المضادة للأكسدة والليكوتين. يعالج الإسهال لاحتوائه على مضاد للبكتيريا المسببة للإسهال. يقلل من ضغط  الدم لانه مصدر غني بفيتامين ج. فوائد فاكهة الجوافة مناسب لمرضى السكري لاحتوائه على نسبة أقل من السكريات.  يعمل على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم. بعض الأشخاص يستخدم عصير الجوافة للوقاية من نزلات البرد لاحتوائه على فيتامين C. طريقة استخدام أوراق الجوافة للعلاج يمكن غلي أوراق شجر الجوافة لمدة 15 دقيقة ثم تركه ليبرد ليتم استخدامه عن طريق الفم أو الغسول حسب الحاجة. ويمكن استخدامه أيضا عن طريق عجن أوراق الشجر ووضعه على المكان المناسب. تعتبر بعض العادات في بعض الدول ان الشعر للمرأة جزء أساسي من جمالها لذا تحرص النساء على العناية بشعرها والاهتمام به لأنه جزء من شخصيتها يعطيها الثقة بالنفس، و أوراق الجوافة حل جيد للعناية بالشعر بإذن الله. إقرأ أيضا تساقط الشعر عند النساء تفتيح الشعر بالليمون

فوائد ورق الجوافة للشعر

فوائد ورق الجوافة للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 9 فبراير، 2017

استخدم مؤخرا ورق الجوافة للشعر ، كإحدى العلاجات و الوصفات الطبيعية الموضوعة للعناية بالشعر، حيث تعتبر الجوافة (Guava ) من الفواكه الصيفية ذات القيمة الغذائية الكبيرة، لها رائحة مميزة وقوية لدرجة أنك إذا دخلت متجر بيع الفواكه فإن رائحتها ستصلك أولا لقوة الرائحة المنبعثة منها، كما أن المكان الأصلي لهذه الفاكهة هي دول أمريكا الوسطى و الجنوبية، إلا أنه في الوقت الحالي انتشرت في بلدان عديدة و في مناطق مختلفة في الشرق الأوسط منها الأردن ولبنان وفلسطين وسوريا ومصر وغيرها، وفي هذا المقال سوف نستعرض فوائد ورق الجوافة للشعر

فوائد ورق الجوافة للشعر

تساعد أوراق الجوافة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الشعر مثل التقصف والضعف وفقدان الحيوية حيث تمنحهم هذه الأوراق الحصول على شعر صحي ينمو بشكل سليم لأنه غني بالعناصر الغذائية المختلفة. ومن هذه الفوائد:

تطويل الشعر
اثبتت الدراسات العلمية أن أوراق الجوافة تزيد الصفائح الدموية الأمر الذي يؤدي لزيادة قوة وطول الشعر.

تجديد بصيلات الشعر
تحتوي أوراق الجوافة على العديد من الفيتامينات مثل B2 , B3, B5 , B6  وهي ضرورية لتقوية بصيلات الشعر.

علاج لتساقط الشعر
تحتوي  على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تقوية الشعر وتجعله ينمو بشكل صحي.

معالجة الشيب
الفيتامينات الموجودة في ورق الجوافة مثل B6 تعمل على معالجة الشيب وينبغي التنبيه إلى أن الشيب في الغالب أسبابه جينية، ولكن هناك أسباب أخرى للشيب تكون نتيجة التدخين او الإجهاد والعادات الغذائية غير الصحية.

إعادة اللمعان والحيوية
الفيتامينات الموجودة في اوراق الجوافة لها القدرة على إعادة التألق واللمعان والحيوية ويمنحك كثافة عالية في الشعر.

فوائد أخرى لأوراق الجوافة

  • علاج حب الشباب لاحتوائها على مواد تعمل على قتل البكتيريا.
  • مقاوم للشيخوخة لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.
  • مضاد للالتهابات حيث يمكن استخدامه كمضمضة للفم للتخلص من التهابات اللثة.
  • التخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق الغرغرة ثلاث مرات يوميا.
  • يقلل من خطر الإصابة بالسرطان لانه يحتوي على فيتامين ج والمواد المضادة للأكسدة والليكوتين.
  • يعالج الإسهال لاحتوائه على مضاد للبكتيريا المسببة للإسهال.
  • يقلل من ضغط  الدم لانه مصدر غني بفيتامين ج.

فوائد فاكهة الجوافة

  • مناسب لمرضى السكري لاحتوائه على نسبة أقل من السكريات.
  •  يعمل على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم.
  • بعض الأشخاص يستخدم عصير الجوافة للوقاية من نزلات البرد لاحتوائه على فيتامين C.

طريقة استخدام أوراق الجوافة للعلاج

يمكن غلي أوراق شجر الجوافة لمدة 15 دقيقة ثم تركه ليبرد ليتم استخدامه عن طريق الفم أو الغسول حسب الحاجة. ويمكن استخدامه أيضا عن طريق عجن أوراق الشجر ووضعه على المكان المناسب.
تعتبر بعض العادات في بعض الدول ان الشعر للمرأة جزء أساسي من جمالها لذا تحرص النساء على العناية بشعرها والاهتمام به لأنه جزء من شخصيتها يعطيها الثقة بالنفس، و أوراق الجوافة حل جيد للعناية بالشعر بإذن الله.

إقرأ أيضا
تساقط الشعر عند النساء
تفتيح الشعر بالليمون