البحث عن مواضيع

نشا الذرة يتم الحصول على دقيق الذرة أو نشا الذرة عن طريق سحق حبوب الذرة، واشتُهر استخدام هذا المسحوق في تحضير العديد من وصفات الطبخ والحلويات كما كان يُستعمل قديماً في قطاع الصناعة، ونظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية فإنه يُعد من أفضل المواد الطبيعية المستخدمة في علاج البشرة والشعر من مشاكل عدة، وسنتعرف في هذا المقال على أبرز الفوائد الجمالية التي يمنحها مسحوق الذرة للبشرة بالإضافة إلى بعض الخلطات التي يدخل في تحضيرها، وسنقدم فوائد نشا الذرة للبشرة خلال هذا المقال. فوائد نشا الذرة للبشرة يساهم في تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة كما يساعد على تجديدها. يساهم في شد البشرة ويعمل على تخليصها من التجاعيد. يقي الب شرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. يعمل على تبييض لون البشرة ويساهم في تفتيح البقع الداكنة التي تصاب بها نتيجة التعرض لأشعة الشمس. يعالج البشرة من الحبوب والبثور ويحد من ظهورها لاحقاً. يعالج الندوب وآثار الحبوب التي تتعرض لها البشرة. يساهم في وقاية البشرة من السموم. يساعد على تنظيف مسام البشرة بشكلٍ عميق. يساعد على إزالة الشعر الذي ينمو على مناطق مختلفة من الجسم. ينقي البشرة ويخلصها من الشوائب. وصفات نشا الذرة للبشرة يُستخدم نشا الذرة في صنع العديد من الخلطات التجميلية التي تمنح البشرة النضارة والحيوية كما يعالجها من المشاكل التي قد تتعرض لها ومن أبرز هذه الوصفات نذكر ما يلي: النشا والحليب لتغذية البشرة نمزج بضع قطرات من زيت اللوز وملعقتان صغيرتان من مسحوق الحليب بالإضافة إلى ملعقتان صغيرتان من نشا الذرة، نُطبق الخليط على البشرة ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسلها باستعمال الماء البارد. النشا والعسل لترطيب البشرة نضع في إناءٍ صغير ملعقتان صغيرتان من العسل وملعقتان صغيرتان من نشا الذرة بالإضافة إلى كمية قليلة من الماء تكفي لصنع عجينة لينة، نُطبق العجينة على البشرة المراد ترطيبها بحيث تُترك حتى تجف تماماً لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسلها جيداً بالماء. النشا وماء الورد لتفتيح وتبييض البشرة نضع في وعاءٍ صغير ملعقتان من نشا الذرة بالإضافة إلى أربع ملاعق من ماء الورد، يُخلط المزيج جيداً حتى تتشكل لدينا عجينة، نطبق هذه العجينة على البشرة ويُستحسن أن نتركها لمدة خمسة عشرة دقيقة، ثم نغسلها باستعمال الماء. ماسك نشا الذرة لعلاج حب الشباب نضع في وعاءٍ مناسب الحجم كأساً من الماء الدافئ وملعقتان صغيرتان من ماء الورد وملعقتان صغيرتان من النشا بالإضافة إلى القليل من زيت الزيتون، نخلط جميع المكونات حتى نحصل على خليطٍ متجانس ثم نطبقه على البشرة ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة بعدها نقوم بغسل البشرة باستعمال الماء الدافئ.

فوائد نشا الذرة للبشرة

فوائد نشا الذرة للبشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 22 أكتوبر، 2017

نشا الذرة

يتم الحصول على دقيق الذرة أو نشا الذرة عن طريق سحق حبوب الذرة، واشتُهر استخدام هذا المسحوق في تحضير العديد من وصفات الطبخ والحلويات كما كان يُستعمل قديماً في قطاع الصناعة، ونظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية فإنه يُعد من أفضل المواد الطبيعية المستخدمة في علاج البشرة والشعر من مشاكل عدة، وسنتعرف في هذا المقال على أبرز الفوائد الجمالية التي يمنحها مسحوق الذرة للبشرة بالإضافة إلى بعض الخلطات التي يدخل في تحضيرها، وسنقدم فوائد نشا الذرة للبشرة خلال هذا المقال.

فوائد نشا الذرة للبشرة

  • يساهم في تخليص البشرة من خلايا الجلد الميتة كما يساعد على تجديدها.
  • يساهم في شد البشرة ويعمل على تخليصها من التجاعيد.
  • يقي الب شرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  • يعمل على تبييض لون البشرة ويساهم في تفتيح البقع الداكنة التي تصاب بها نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
  • يعالج البشرة من الحبوب والبثور ويحد من ظهورها لاحقاً.
  • يعالج الندوب وآثار الحبوب التي تتعرض لها البشرة.
  • يساهم في وقاية البشرة من السموم.
  • يساعد على تنظيف مسام البشرة بشكلٍ عميق.
  • يساعد على إزالة الشعر الذي ينمو على مناطق مختلفة من الجسم.
  • ينقي البشرة ويخلصها من الشوائب.

وصفات نشا الذرة للبشرة

يُستخدم نشا الذرة في صنع العديد من الخلطات التجميلية التي تمنح البشرة النضارة والحيوية كما يعالجها من المشاكل التي قد تتعرض لها ومن أبرز هذه الوصفات نذكر ما يلي:

  • النشا والحليب لتغذية البشرة
    نمزج بضع قطرات من زيت اللوز وملعقتان صغيرتان من مسحوق الحليب بالإضافة إلى ملعقتان صغيرتان من نشا الذرة، نُطبق الخليط على البشرة ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسلها باستعمال الماء البارد.
  • النشا والعسل لترطيب البشرة
    نضع في إناءٍ صغير ملعقتان صغيرتان من العسل وملعقتان صغيرتان من نشا الذرة بالإضافة إلى كمية قليلة من الماء تكفي لصنع عجينة لينة، نُطبق العجينة على البشرة المراد ترطيبها بحيث تُترك حتى تجف تماماً لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسلها جيداً بالماء.
  • النشا وماء الورد لتفتيح وتبييض البشرة
    نضع في وعاءٍ صغير ملعقتان من نشا الذرة بالإضافة إلى أربع ملاعق من ماء الورد، يُخلط المزيج جيداً حتى تتشكل لدينا عجينة، نطبق هذه العجينة على البشرة ويُستحسن أن نتركها لمدة خمسة عشرة دقيقة، ثم نغسلها باستعمال الماء.
  • ماسك نشا الذرة لعلاج حب الشباب
    نضع في وعاءٍ مناسب الحجم كأساً من الماء الدافئ وملعقتان صغيرتان من ماء الورد وملعقتان صغيرتان من النشا بالإضافة إلى القليل من زيت الزيتون، نخلط جميع المكونات حتى نحصل على خليطٍ متجانس ثم نطبقه على البشرة ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة بعدها نقوم بغسل البشرة باستعمال الماء الدافئ.