البحث عن مواضيع

يعد نبات السعد من النباتات المعمرة التي تعيش لفترات طويلة، ويمتاز برائحته الزكية وتنوع ألوانه ما بين الأسود والبني، ويطلق عليه عدة أسماء حسب المنطقة التي يزرع فيها مثل سعادي وسعيط ومجصة وتسمى ثماره بحب العزيز، و تكثر زراعته في دول حوض البحر الأبيض المتوسط وشبه الجزيرة العربية، وسنقدم فوائد نبات السعد لمنع نمو الشعر تحديداً خلال هذا المقال. أنواع نبات السعد سعد الطويل حيث تنتشر زراعته في بلاد الشام والمغرب العربي. سعد المستدير وتنتشر زراعته بلاد الشام وجمهورية مصر العربية. سعد الميشيلي وتنتشر زراعته في بلاد القوقاز بالإضاقة إلى بلاد الشام بلاد المغرب العربي. سعد بني وتنتشر زراعته في دول وحوض النيل وبلاد الشام. فوائد نبات السعد لمنع نمو الشعر لنبات السعد أهمية كبيرةً في منع نمو الشعر الزائد وتأخير ظهوره لذلك تستخدمه النساء بكثرة، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث التي تم إجراؤها على الشعرانية وشعر الإبط بعد استخدام زيت نبات السعد كمرهم لمدة ستة أشهر أنه يقلل من نمو الشعر في المناطق التي تم استخدامه عليها، كما انه لم تثبت أي أضرار جانبية له لذلك يمكن استخدامه بأمان. طريقة استخدام  نبات السعد لمنع نمو الشعر يمكن استخدام نبات السعد للتخلص من الشعر الزائد بعدة طرق كالتالي: الطريقة الأولى: طحن عدة حبات من نبات السعد جيداً ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وخلطه جيداً مع الحبوب المطحونة، ثم ترك الخليط في مكان لا تصله الشمس وبعدها يُستخدم في تنظيف الجسم، حيث يتم التخلص من الشعر غير المرغوب به ثم دهن المنطقة بالخليط وتركه لمدة ليلة كاملة، ويجب تكرار العملية لمدة اسبوع وستلاحظ النتيجة. الطريقة الثانية : طحن عدة أوراق من نبات السعد جيداً ثم خلطه مع كوب من الماء، ثم يتم وضع الخليط على النار وتركه حتى يغلي، ويرفع بعدها عن النار ويترك جانباً ليبرد لمدة ثلث ساعة تقريباً، وتستخدم المياه بعد تصفيتها كدهون للمواضع التي يتم إزالة الشعر منها، ويتم تكرار العملية مرة كل اسبوع من كل شهر لمدة ثلاثة أشهر. فوائد نبات السعد لنبات السعد عدة فوائد أخرى غير منع نمو الشعر ومنها: علاج الحمى والصداع. علاج مشاكل المعدة والأمعاء واضطرابات الجهاز الهضمي. التخلص من القيء والغثيان. علاج العديد من أمراض القلب والشرايين. إدرار البول بشكل قوي مما يساعد على حماية الكلى من المشاكل. التخلص من الغازات التي تتجمع في البطن والريح، وتنظيف الديدان والفطريات والجراثيم الضارة. علاج بعض المشاكل الجلدية كالقروح والبثور والجروح. تهدئةالأعصاب وارتخائها. نشر الروائح الجميلة في البيت فيستخدم كنوع من أنواع البخور. إدرار الحليب عند المرضع. صناعة المنتجات والمستحضرات التجميلية مثل الصابون.

فوائد نبات السعد لمنع نمو الشعر

فوائد نبات السعد لمنع نمو الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 18 يونيو، 2017

يعد نبات السعد من النباتات المعمرة التي تعيش لفترات طويلة، ويمتاز برائحته الزكية وتنوع ألوانه ما بين الأسود والبني، ويطلق عليه عدة أسماء حسب المنطقة التي يزرع فيها مثل سعادي وسعيط ومجصة وتسمى ثماره بحب العزيز، و تكثر زراعته في دول حوض البحر الأبيض المتوسط وشبه الجزيرة العربية، وسنقدم فوائد نبات السعد لمنع نمو الشعر تحديداً خلال هذا المقال.

أنواع نبات السعد

  • سعد الطويل حيث تنتشر زراعته في بلاد الشام والمغرب العربي.
  • سعد المستدير وتنتشر زراعته بلاد الشام وجمهورية مصر العربية.
  • سعد الميشيلي وتنتشر زراعته في بلاد القوقاز بالإضاقة إلى بلاد الشام بلاد المغرب العربي.
  • سعد بني وتنتشر زراعته في دول وحوض النيل وبلاد الشام.

فوائد نبات السعد لمنع نمو الشعر

لنبات السعد أهمية كبيرةً في منع نمو الشعر الزائد وتأخير ظهوره لذلك تستخدمه النساء بكثرة، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث التي تم إجراؤها على الشعرانية وشعر الإبط بعد استخدام زيت نبات السعد كمرهم لمدة ستة أشهر أنه يقلل من نمو الشعر في المناطق التي تم استخدامه عليها، كما انه لم تثبت أي أضرار جانبية له لذلك يمكن استخدامه بأمان.

طريقة استخدام  نبات السعد لمنع نمو الشعر

يمكن استخدام نبات السعد للتخلص من الشعر الزائد بعدة طرق كالتالي:

  • الطريقة الأولى: طحن عدة حبات من نبات السعد جيداً ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وخلطه جيداً مع الحبوب المطحونة، ثم ترك الخليط في مكان لا تصله الشمس وبعدها يُستخدم في تنظيف الجسم، حيث يتم التخلص من الشعر غير المرغوب به ثم دهن المنطقة بالخليط وتركه لمدة ليلة كاملة، ويجب تكرار العملية لمدة اسبوع وستلاحظ النتيجة.
  • الطريقة الثانية : طحن عدة أوراق من نبات السعد جيداً ثم خلطه مع كوب من الماء، ثم يتم وضع الخليط على النار وتركه حتى يغلي، ويرفع بعدها عن النار ويترك جانباً ليبرد لمدة ثلث ساعة تقريباً، وتستخدم المياه بعد تصفيتها كدهون للمواضع التي يتم إزالة الشعر منها، ويتم تكرار العملية مرة كل اسبوع من كل شهر لمدة ثلاثة أشهر.

فوائد نبات السعد

لنبات السعد عدة فوائد أخرى غير منع نمو الشعر ومنها:

  • علاج الحمى والصداع.
  • علاج مشاكل المعدة والأمعاء واضطرابات الجهاز الهضمي.
  • التخلص من القيء والغثيان.
  • علاج العديد من أمراض القلب والشرايين.
  • إدرار البول بشكل قوي مما يساعد على حماية الكلى من المشاكل.
  • التخلص من الغازات التي تتجمع في البطن والريح، وتنظيف الديدان والفطريات والجراثيم الضارة.
  • علاج بعض المشاكل الجلدية كالقروح والبثور والجروح.
  • تهدئةالأعصاب وارتخائها.
  • نشر الروائح الجميلة في البيت فيستخدم كنوع من أنواع البخور.
  • إدرار الحليب عند المرضع.
  • صناعة المنتجات والمستحضرات التجميلية مثل الصابون.