يجهل الكثير من الأزوج فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا، حيث أن غالبية الأزواج يتجهون إلى ممارسة هذه العلاقة في المساء، والكثير منهم يكون متعبا في المساء بعد أن يكون قد بذل كامل طاقته طوال النهار في ممارسة عمله وأنشطته الأخرى بعيدا عن منزله وزوجته، إلا أن ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح له فوائده للزوجين وعلى أدائهما طوال النهار، وسنعرض في هذا المقال أبرز فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا. فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا إن ممارسة العلاقة الزوجية في الصباح تعمل على زيادة إفراز مادة الأوكسيتوسين، وهذه المادة تعمل على زيادة إفراز هرمون الاستروجين عند المرأة، بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على زيادة المحبة بين الزوجين. وقد أثبتت الدراسات بأن ممارسة العلاقة الزوجية في الصباح ثلاث مرات في الأسبوع يعمل على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية. بالإضافة إلى ما سبق فإن ممارسة العلاقة الزوجية صباحا يعمل على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستات عند الرجال. وأيضا تعمل على تحسين سرعة القذف عند الرجال. في حين أنها تعمل على تحسين نوعية الحيوانات المنوية، وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل. إن ممارسة العلاقة الزوجية صباحا تعمل على القضاء على الكسل، وتزيد مستوى النشاط عند الزوجين، وتجعل بداية يومهم مفعمة بالحيوية. تعمل ممارسة تلك العلاقة صباحا على تقليل الغثيان عند المرأة الحامل، ويرجع ذلك إلى الطعم الحلو للحيوانات المنوية في الصباح. يكون مستوى الطاقة عند الأزواج صباحا مرتفع، وهذا ما يجعلهم قادرين على أداء العلاقة الحميمة والاستمتاع بها. إن هرمون التستوستيرون عند الرجال يكون في أعلى مستوياته في الصباح، وبالتالي فإن فترة ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح تكون أطول، مقارنة بالأوقات الأخرى من النهار. إن ممارسة هذه العلاقة تعمل على زيادة إنتاج الأجسام المضادة، وبالتالي فهي تحسن من صحة جهاز المناعة عند الإنسان. تعمل أيضا على تخليص الفم من الرائحة الكريهة التي قد تصاحبه صباحا. بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على تحسين صحة الأظافر والجلد والشعر. ومن الجدير ذكره أن ممارسة العلاقة الحميمة صباحا يعمل على تقليل فرصة الإصابة بالانفلونزا والبرد. إن ممارسة هذه العلاقة الجنسية يعمل على تقليل الإجهاد، ويساعد على تحقيق الاسترخاء أيضا. وأيضا فإنها تعمل على تحسين الدورة الدموية في جسم الإنسان. بالإضافة إلى ما سبق فإن ممارسة العلاقة الحميمة صباحا يؤدي إلى تخفيض ضغط الدم المرتفع. وأخيرا فإنها تعمل على مقاومة الاكتئاب أيضا. اقرأ ايضا: تأثير حبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية مشاكل الضعف الجنسي وطرق علاجة العلاقة بين الحالة النفسية والجنس

فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا

فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا

بواسطة: - آخر تحديث: 15 يناير، 2017

تصفح أيضاً

يجهل الكثير من الأزوج فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا، حيث أن غالبية الأزواج يتجهون إلى ممارسة هذه العلاقة في المساء، والكثير منهم يكون متعبا في المساء بعد أن يكون قد بذل كامل طاقته طوال النهار في ممارسة عمله وأنشطته الأخرى بعيدا عن منزله وزوجته، إلا أن ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح له فوائده للزوجين وعلى أدائهما طوال النهار، وسنعرض في هذا المقال أبرز فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا.

فوائد ممارسة العلاقة الزوجية صباحا

  • إن ممارسة العلاقة الزوجية في الصباح تعمل على زيادة إفراز مادة الأوكسيتوسين، وهذه المادة تعمل على زيادة إفراز هرمون الاستروجين عند المرأة، بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على زيادة المحبة بين الزوجين.
  • وقد أثبتت الدراسات بأن ممارسة العلاقة الزوجية في الصباح ثلاث مرات في الأسبوع يعمل على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية.
  • بالإضافة إلى ما سبق فإن ممارسة العلاقة الزوجية صباحا يعمل على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستات عند الرجال.
  • وأيضا تعمل على تحسين سرعة القذف عند الرجال.
  • في حين أنها تعمل على تحسين نوعية الحيوانات المنوية، وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل.
  • إن ممارسة العلاقة الزوجية صباحا تعمل على القضاء على الكسل، وتزيد مستوى النشاط عند الزوجين، وتجعل بداية يومهم مفعمة بالحيوية.
  • تعمل ممارسة تلك العلاقة صباحا على تقليل الغثيان عند المرأة الحامل، ويرجع ذلك إلى الطعم الحلو للحيوانات المنوية في الصباح.
  • يكون مستوى الطاقة عند الأزواج صباحا مرتفع، وهذا ما يجعلهم قادرين على أداء العلاقة الحميمة والاستمتاع بها.
  • إن هرمون التستوستيرون عند الرجال يكون في أعلى مستوياته في الصباح، وبالتالي فإن فترة ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح تكون أطول، مقارنة بالأوقات الأخرى من النهار.
  • إن ممارسة هذه العلاقة تعمل على زيادة إنتاج الأجسام المضادة، وبالتالي فهي تحسن من صحة جهاز المناعة عند الإنسان.
  • تعمل أيضا على تخليص الفم من الرائحة الكريهة التي قد تصاحبه صباحا.
  • بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على تحسين صحة الأظافر والجلد والشعر.
  • ومن الجدير ذكره أن ممارسة العلاقة الحميمة صباحا يعمل على تقليل فرصة الإصابة بالانفلونزا والبرد.
  • إن ممارسة هذه العلاقة الجنسية يعمل على تقليل الإجهاد، ويساعد على تحقيق الاسترخاء أيضا.
  • وأيضا فإنها تعمل على تحسين الدورة الدموية في جسم الإنسان.
  • بالإضافة إلى ما سبق فإن ممارسة العلاقة الحميمة صباحا يؤدي إلى تخفيض ضغط الدم المرتفع.
  • وأخيرا فإنها تعمل على مقاومة الاكتئاب أيضا.

اقرأ ايضا:
تأثير حبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية
مشاكل الضعف الجنسي وطرق علاجة
العلاقة بين الحالة النفسية والجنس