هناك اعتقاد شائع ومنتشر عند جميع الناس بأن البثور والحبوب ناتجة عن أسباب ترتبط بالعادات الغذائية والنظافة الشخصية، فهذا المفهوم جداً خاطئ لأن الحبوب يمكن أن تتشكل من أسباب كثيرة أخرى وهي الوراثة وهي تلعب دوراً مهم جداً، وأيضا التغيرات في الهرمونات وكيفية إفرازها، ففي كثير الأحيان يصبح هناك الكثير من التغييرات على جسم الإنسان من خلال التوتر أو وجود طفرات في النمو إثناء سن البلوغ أو خلال فترة الحمل، لذلك عند تنظيف الوجه  واتباع نظام غذائي جيد وسليم فبذلك الشخص يحافظ على صحة وجهه ويحسن من حالتها ولكن لا يمنع وجود البثور والحبوب فيها، هناك العديد من العلاجات التي يمكن استعمالها للتخلص من حب الشباب إن كان علاجات دوائية أو علاجات في المنزل مثل دهن معجون الأسنان على الحبوب، وخلال هذا المقال سنتعرف بشكل مفصل على كيفية حدوث الحبوب وفوائد معجون الأسنان لحب الشباب لإخفاء وإزالة هذه الحبوب ومعالجتها. كيف تحدث وتظهر حبوب الشباب على الوجه هناك العديد من الغدد الدهنية التي تنتشر في الجلد، تقوم هذه الغدد بإفراز مواد زيتية تعمل على منع مشكلة الجفاف ولكنها في بعض الأحيان تقوم بزيادة إفرازها وإفراز دهون مع الزيوت تعمل على تشكل الحبوب يتم تشكل الحبوب من خلال زيادة إفراز الهرمونات التي تعمل على سد المسام الموجودة في الجلد. المسامات الموجودة في الجلد يتم انسدادها وبعد ذلك تتحول إلى رؤوس سوداء إذا لم يتم معالجتها يصبح بها التهابات شديدة تعمل على تشكل الحبوب وانتشارها. في أغلب الأحيان يتواجد التهاب في عمق البشرة مما يعمل على تصلب في العقد والتي تعمل على انتشار حب الشباب. حب الشباب في كل أنحاء الجسم ويكون عبارة عن حبوب لها لون أحمر، وبثرات كبيرة وصغيرة، ويمكن أن يسبب مع مرور الزمن العديد من الندبات في الجلد وتبقى لمدى الحياة، ويفضل أن يتم علاجه في وقت قصير حتى لا تتفاقم المشكلة وتصبح جميع الحلول لا فائدة منها. فوائد معجون الأسنان لحب الشباب إليك أهم فوائد معجون الأسنان لحب الشباب التي يجب معرفتها فيما يلي:- يعتبر إحدى المكونات الرئيسية لمعجون الأسنان وهو الصودا الذي يستعمل في الكثير من العلاجات المنزلية، وهو من المعالجات لحب الشباب الموجود على الجلد والبشرة. يحتوي أيضاً معجون الأسنان على بيروكسيد هيدروجين، والكحول الذي يعتبر من أهم العوامل التي تفيد في علاج الجفاف الموجود في البشرة والتهابات حب الشباب. يتكون معجون الأسنان على التريكلوسان وهو من المواد التي تقاوم البكتيريا والجراثيم وتقتلها وهي مادة مشهورة تستخدم في تصنيع مستحضرات العناية بالبشرة. يجب أن يكون معجون الأسنان المستخدم لونه أبيض وخالي من مادة الفلورايد، لأنها تعمل على تهيج البشرة. مراجع 1  2

فوائد معجون الأسنان لحب الشباب

فوائد معجون الأسنان لحب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: 17 مايو، 2017

هناك اعتقاد شائع ومنتشر عند جميع الناس بأن البثور والحبوب ناتجة عن أسباب ترتبط بالعادات الغذائية والنظافة الشخصية، فهذا المفهوم جداً خاطئ لأن الحبوب يمكن أن تتشكل من أسباب كثيرة أخرى وهي الوراثة وهي تلعب دوراً مهم جداً، وأيضا التغيرات في الهرمونات وكيفية إفرازها، ففي كثير الأحيان يصبح هناك الكثير من التغييرات على جسم الإنسان من خلال التوتر أو وجود طفرات في النمو إثناء سن البلوغ أو خلال فترة الحمل، لذلك عند تنظيف الوجه  واتباع نظام غذائي جيد وسليم فبذلك الشخص يحافظ على صحة وجهه ويحسن من حالتها ولكن لا يمنع وجود البثور والحبوب فيها، هناك العديد من العلاجات التي يمكن استعمالها للتخلص من حب الشباب إن كان علاجات دوائية أو علاجات في المنزل مثل دهن معجون الأسنان على الحبوب، وخلال هذا المقال سنتعرف بشكل مفصل على كيفية حدوث الحبوب وفوائد معجون الأسنان لحب الشباب لإخفاء وإزالة هذه الحبوب ومعالجتها.

كيف تحدث وتظهر حبوب الشباب على الوجه

  • هناك العديد من الغدد الدهنية التي تنتشر في الجلد، تقوم هذه الغدد بإفراز مواد زيتية تعمل على منع مشكلة الجفاف ولكنها في بعض الأحيان تقوم بزيادة إفرازها وإفراز دهون مع الزيوت تعمل على تشكل الحبوب
  • يتم تشكل الحبوب من خلال زيادة إفراز الهرمونات التي تعمل على سد المسام الموجودة في الجلد.
  • المسامات الموجودة في الجلد يتم انسدادها وبعد ذلك تتحول إلى رؤوس سوداء إذا لم يتم معالجتها يصبح بها التهابات شديدة تعمل على تشكل الحبوب وانتشارها.
  • في أغلب الأحيان يتواجد التهاب في عمق البشرة مما يعمل على تصلب في العقد والتي تعمل على انتشار حب الشباب.
  • حب الشباب في كل أنحاء الجسم ويكون عبارة عن حبوب لها لون أحمر، وبثرات كبيرة وصغيرة، ويمكن أن يسبب مع مرور الزمن العديد من الندبات في الجلد وتبقى لمدى الحياة، ويفضل أن يتم علاجه في وقت قصير حتى لا تتفاقم المشكلة وتصبح جميع الحلول لا فائدة منها.

فوائد معجون الأسنان لحب الشباب

إليك أهم فوائد معجون الأسنان لحب الشباب التي يجب معرفتها فيما يلي:-

  • يعتبر إحدى المكونات الرئيسية لمعجون الأسنان وهو الصودا الذي يستعمل في الكثير من العلاجات المنزلية، وهو من المعالجات لحب الشباب الموجود على الجلد والبشرة.
  • يحتوي أيضاً معجون الأسنان على بيروكسيد هيدروجين، والكحول الذي يعتبر من أهم العوامل التي تفيد في علاج الجفاف الموجود في البشرة والتهابات حب الشباب.
  • يتكون معجون الأسنان على التريكلوسان وهو من المواد التي تقاوم البكتيريا والجراثيم وتقتلها وهي مادة مشهورة تستخدم في تصنيع مستحضرات العناية بالبشرة.
  • يجب أن يكون معجون الأسنان المستخدم لونه أبيض وخالي من مادة الفلورايد، لأنها تعمل على تهيج البشرة.

مراجع 1  2