البحث عن مواضيع

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يزيد المرء من طاقة جسمه, و لكن لا يوجد بديل للنوم من أجل أن يستعيد المرء طاقته بالكامل, إن النوم لمدة ست ساعات يوميا يعتبر كاف في حال لم يبذل المرء الكثير من الجهد, ولكن في حال حاجة المرء للعمل لساعات طويل, سيحتاج لوقت نوم أطول, إن ازدحام الجدول اليومي قد لا يسمح للمرء أن يحصل على ساعات النوم التي يحتاجها, و خصوصا ربات البيوت العاملات, حيث تنقسم حياتها بين الوظيفة و عمل البيت, و بالتالي يتوجب على المرء أن يجد البديل, و من خلال العديد من الخبرات و التجارب, تبين أن القيلولة بعد الظهيرة هي الحل الأفضل لاستعادة النشاط و الطاقة, و في ما يلي أهم المعلومات المتعلقة بالقيلولة. القيلولة و اضطرابات النوم هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات في النوم, حيث ربما يعاني المرء من صعوبة في الدخول بالنوم أو عدم الاستمرار بالنوم, و تعتبر القيلولة أحد أفضل الطرق التي يمكن من خلالها أن يتخلص المرء من مشاكل النوم, و كما أن القيلولة كما تم ذكره سابقا تعمل على إعادة ضبط الجسم و بالتالي فأنها تعمل على تعزيز القدرة الحركية و الذهنية, و تعتبر مدة القيلولة المثالية ما بين 15-20 دقيقة فقط. إن مدة القيلولة و نوعها هي التي تحدد كمية الفائدة التي يحصل عليها الجهاز العصبي و الدماغ, و تعتبر القيلولة لمدة عشرين دقيقة, أفضل طريقة لتعزيز القدرة الحركية و اليقظة و قدرات التعلم. أما بالنسبة للقيلولة التي تتعدى العشرين دقيقة, فيقول الخبراء بأنها تعزز الذاكرة و تجعل المرء أكثر إبداعا, حيث إن القيلولة ما بين 30-60 دقيقة تعمل على مساعدة المرء في اتخاذ القرارات بشكل صحيح, و أما القيلولة التي تتخطى الساعة, فأنها تعمل على تجديد الوصلات العصبية في الدماغ و تساعد المرء بأن يكون خلاق. القهوة أم القيلولة قد يلجأ العديد من الأشخاص لتناول القهوة لتعزيز الطاقة و لبقى يقظ, و لكن إن تناول كوب من القهوة قد يعمل على إضعاف الذاكرة, و بالتالي يجعل المرء أكثر عرضة للأخطاء, و بالتالي فأن تناول القهوة مقارنة بأخذ قيلولة, فأن القيلولة تعتبر أفضل من جميع النواحي. نصائح لأخذ قيلولة عندما يقرر المرء أن يختار القيلولة كطريق لتجديد الطاقة و النشاط, فأنه يتعين عليه أن يقوم بأخذ قيلولة بشكل يومي و ما بين الساعة 1-3 بعد الظهر, و أفضل مدة للقيلولة هي ما بين 20-30 دقيقة, و للحصول على قيلولة مريح من المفضل أن يستلقي المرء في مكان مظلم. طرق للحد من الرغبة في تناول الوجبات السريعة أفضل النصائح لتربية الأطفال أهمية القيلولة

فوائد مدهشة للقيلولة

Businesswoman napping.
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يزيد المرء من طاقة جسمه, و لكن لا يوجد بديل للنوم من أجل أن يستعيد المرء طاقته بالكامل, إن النوم لمدة ست ساعات يوميا يعتبر كاف في حال لم يبذل المرء الكثير من الجهد, ولكن في حال حاجة المرء للعمل لساعات طويل, سيحتاج لوقت نوم أطول, إن ازدحام الجدول اليومي قد لا يسمح للمرء أن يحصل على ساعات النوم التي يحتاجها, و خصوصا ربات البيوت العاملات, حيث تنقسم حياتها بين الوظيفة و عمل البيت, و بالتالي يتوجب على المرء أن يجد البديل, و من خلال العديد من الخبرات و التجارب, تبين أن القيلولة بعد الظهيرة هي الحل الأفضل لاستعادة النشاط و الطاقة, و في ما يلي أهم المعلومات المتعلقة بالقيلولة.

القيلولة و اضطرابات النوم

هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات في النوم, حيث ربما يعاني المرء من صعوبة في الدخول بالنوم أو عدم الاستمرار بالنوم, و تعتبر القيلولة أحد أفضل الطرق التي يمكن من خلالها أن يتخلص المرء من مشاكل النوم, و كما أن القيلولة كما تم ذكره سابقا تعمل على إعادة ضبط الجسم و بالتالي فأنها تعمل على تعزيز القدرة الحركية و الذهنية, و تعتبر مدة القيلولة المثالية ما بين 15-20 دقيقة فقط.

إن مدة القيلولة و نوعها هي التي تحدد كمية الفائدة التي يحصل عليها الجهاز العصبي و الدماغ, و تعتبر القيلولة لمدة عشرين دقيقة, أفضل طريقة لتعزيز القدرة الحركية و اليقظة و قدرات التعلم.

أما بالنسبة للقيلولة التي تتعدى العشرين دقيقة, فيقول الخبراء بأنها تعزز الذاكرة و تجعل المرء أكثر إبداعا, حيث إن القيلولة ما بين 30-60 دقيقة تعمل على مساعدة المرء في اتخاذ القرارات بشكل صحيح, و أما القيلولة التي تتخطى الساعة, فأنها تعمل على تجديد الوصلات العصبية في الدماغ و تساعد المرء بأن يكون خلاق.

القهوة أم القيلولة

قد يلجأ العديد من الأشخاص لتناول القهوة لتعزيز الطاقة و لبقى يقظ, و لكن إن تناول كوب من القهوة قد يعمل على إضعاف الذاكرة, و بالتالي يجعل المرء أكثر عرضة للأخطاء, و بالتالي فأن تناول القهوة مقارنة بأخذ قيلولة, فأن القيلولة تعتبر أفضل من جميع النواحي.

نصائح لأخذ قيلولة

عندما يقرر المرء أن يختار القيلولة كطريق لتجديد الطاقة و النشاط, فأنه يتعين عليه أن يقوم بأخذ قيلولة بشكل يومي و ما بين الساعة 1-3 بعد الظهر, و أفضل مدة للقيلولة هي ما بين 20-30 دقيقة, و للحصول على قيلولة مريح من المفضل أن يستلقي المرء في مكان مظلم.

طرق للحد من الرغبة في تناول الوجبات السريعة

أفضل النصائح لتربية الأطفال

أهمية القيلولة

مواضيع من نفس التصنيف