ماسكات البشرة تعاني كثير من النساء من ظهور البقع الداكنة والبثور بمختلف أنواعها مثل بثور حب الشباب والبثور الدهنية، بالإضافة إلى التجاعيد والخطوط الدقيقة، وهذا كله يؤثر على مظهر البشرة الجمالي، ويجعلها تبدو أكبر سناً، لذلك تحاول كل امرأة البحث عن ماسكات للبشرة سواء ماسكات طبيعية أو غيرها لوضعها على الوجه وتخليصه من الشوائب والعيوب التي تكون فيه، ومن بين الماسكات المعروفة بفوائدها الكثيرة للبشرة، ماسك الفحم والجيلاتين، وفي هذا المقال سنذكر فوائد ماسك الفحم والجيلاتين. فوائد ماسك الفحم والجيلاتين يعالج بثور حب الشباب التي تشوه مظهرهن ويساعد في التخلص منها ومن آثارها. ينظف مسامات الوجه من الشوائب والأتربة. يُستخدم في التخلص من الشعر الزائد في الوجه، خصوصاً الشعر الموجود فوق الشفة العليا. يعطي الوجه النضارة والحيوية والمظهر الشاب، ويخلصه من البشرة الباهتة. يقي من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر مع تقدم السن، ويساعد في شد الوجه. يخلص البشرة من الجلد الميت ويساعد في تجديد الخلايا التالفة. يضيق المسامات الواسعة، مما يعطي الوجه مظهراً أجمل. يحتوي على العديد من الجزيئات النشطة، خصوصاً الموجودة في الفحم، وهذا يُساهم في تنظيف البشرة بعمق. يخلص البشرة من فائض الزيوت، مما يمنع تكون بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والجراثيم على الوجه، وهذا يقلل من ظهور البثور، ويحافظ على توازن إنتاج الزيوت في البشرة. يهدئ البشرة ويمنع تهيجها. يخلص البشرة من الزوان "الرؤوس السوداء" التي تتركز على الأنف والجبهة والذقن، ويعطيها مظهراً أكثر نضارة ونعومة. يزيل آثار مستحضرات التجميل المتغلغلة في مسامات البشرة. طريقة استخدام ماسك الفحم والجيلاتين المكونات: نصف كوب حليب سائل. ست ملاعق كبيرة من مسحوق الفحم. ست أوراق من الجيلاتين. طريقة التحضير: نذوب أوراق الجيلاتين في الحليب السائل جيداً، ومن ثم نضيف إليه مسحوق الفحم. نضع المزيج على الوجه، ونتركه حتى يصبح جافاً تماماً، وربما يحتاج إلى نصف ساعة من الوقت أو أقل قليلاً. بعد أن يجف تماماً ويصبح على شكل طبقة، ننزع الماسك عن الوجه بلطفٍ بالغ، وسنلاحظ على الفور أن البشرة أصبحت أكثر صفاءً ونعومة ونقاءً وحيوية. يمكن وضع القليل من قطرات ماء الورد وخلاصة الألوفيرا إلى مكونات الماسك لزيادة الفائدة. تحذير: يمكن أن يعاني البعض من حساسية البشرة وتهيجها واحمرارها عند وضع هذا الماسك، لذلك يجب أولاً اختبار تأثيره على منطقة صغيرة من البشرة، ومن ثم تطبيقه على الوجه كاملاً.

فوائد ماسك الفحم والجيلاتين

فوائد ماسك الفحم والجيلاتين

بواسطة: - آخر تحديث: 7 يناير، 2018

ماسكات البشرة

تعاني كثير من النساء من ظهور البقع الداكنة والبثور بمختلف أنواعها مثل بثور حب الشباب والبثور الدهنية، بالإضافة إلى التجاعيد والخطوط الدقيقة، وهذا كله يؤثر على مظهر البشرة الجمالي، ويجعلها تبدو أكبر سناً، لذلك تحاول كل امرأة البحث عن ماسكات للبشرة سواء ماسكات طبيعية أو غيرها لوضعها على الوجه وتخليصه من الشوائب والعيوب التي تكون فيه، ومن بين الماسكات المعروفة بفوائدها الكثيرة للبشرة، ماسك الفحم والجيلاتين، وفي هذا المقال سنذكر فوائد ماسك الفحم والجيلاتين.

فوائد ماسك الفحم والجيلاتين

  • يعالج بثور حب الشباب التي تشوه مظهرهن ويساعد في التخلص منها ومن آثارها.
  • ينظف مسامات الوجه من الشوائب والأتربة.
  • يُستخدم في التخلص من الشعر الزائد في الوجه، خصوصاً الشعر الموجود فوق الشفة العليا.
  • يعطي الوجه النضارة والحيوية والمظهر الشاب، ويخلصه من البشرة الباهتة.
  • يقي من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر مع تقدم السن، ويساعد في شد الوجه.
  • يخلص البشرة من الجلد الميت ويساعد في تجديد الخلايا التالفة.
  • يضيق المسامات الواسعة، مما يعطي الوجه مظهراً أجمل.
  • يحتوي على العديد من الجزيئات النشطة، خصوصاً الموجودة في الفحم، وهذا يُساهم في تنظيف البشرة بعمق.
  • يخلص البشرة من فائض الزيوت، مما يمنع تكون بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والجراثيم على الوجه، وهذا يقلل من ظهور البثور، ويحافظ على توازن إنتاج الزيوت في البشرة.
  • يهدئ البشرة ويمنع تهيجها.
  • يخلص البشرة من الزوان “الرؤوس السوداء” التي تتركز على الأنف والجبهة والذقن، ويعطيها مظهراً أكثر نضارة ونعومة.
  • يزيل آثار مستحضرات التجميل المتغلغلة في مسامات البشرة.

طريقة استخدام ماسك الفحم والجيلاتين

  • المكونات:
  1. نصف كوب حليب سائل.
  2. ست ملاعق كبيرة من مسحوق الفحم.
  3. ست أوراق من الجيلاتين.
  • طريقة التحضير:
  1. نذوب أوراق الجيلاتين في الحليب السائل جيداً، ومن ثم نضيف إليه مسحوق الفحم.
  2. نضع المزيج على الوجه، ونتركه حتى يصبح جافاً تماماً، وربما يحتاج إلى نصف ساعة من الوقت أو أقل قليلاً.
  3. بعد أن يجف تماماً ويصبح على شكل طبقة، ننزع الماسك عن الوجه بلطفٍ بالغ، وسنلاحظ على الفور أن البشرة أصبحت أكثر صفاءً ونعومة ونقاءً وحيوية.
  4. يمكن وضع القليل من قطرات ماء الورد وخلاصة الألوفيرا إلى مكونات الماسك لزيادة الفائدة.
  • تحذير:
  1. يمكن أن يعاني البعض من حساسية البشرة وتهيجها واحمرارها عند وضع هذا الماسك، لذلك يجب أولاً اختبار تأثيره على منطقة صغيرة من البشرة، ومن ثم تطبيقه على الوجه كاملاً.