البحث عن مواضيع

مقدمة يعد الشاي الأخضر المطحون والمعروف بإسم الماتشا من اجود انواع الشاي وأهمها، حيث يحتوي هذا الشاي على مضادات للأكسدة مفيدة للجسم، كما يحتوي على العديد من الفوائد والخصائص الصحية التي ستدفعك لشرب الشاي بكثرة، وفيما يلي أهمها. فوائد ماتشا الشاي الأخضر الطاقة والراحة تعد الطريقة التي يتم تظليل اوراق الشاي بها وطريقة حصادها فريدة من نوعها حيث يساعد ذلك على زيادة محتوى الثيانين في الاوراق، و يعد الثيانين من أهم الأحماض الأمينية التي تساعد على توازن نسبة الكافيين، بالاضافة الى انه يساهم في منح الراحة للجسم. مضادات الأكسدة اثبتت الدراسات أن الشاي الاخضر الماتشا غني بمضادات الاكسدة حيث انه يحتوي على مادة البونيفينيول بنسبة 137 ضعف الشاي العادي، بالاضافة الى ان الماتشا تحتوي على مضادات اكسدة اكثر من السبانخ ب 60 مره، وايضا اكثر من الشوكولاتة الداكنة ب 7 مرات. خسارة الوزن وجدت الدراسات تواجد مادة يبيغالوكاتشين غالاتي بنسبة عالية في الشاي الاخضر الماتشا والذي بدورة يعمل على زيادة حرق دهون الجسم كونها مصدر من مصادر الطاقة، كما يقلل من تكوين الخلايا الدهنية الجديدة. صحة القلب أثبتت الدراسات أن مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الاخضر الماتشا تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار، ويعد الاستمرار في شرب ماتشا الشاي الأخضر احد الاسباب التي تعمل على انخفاض ضغط الدم وانخفاض خطر الاصابة بالجلطة الدماغية. مصدر للكلوروفيل ان طريقة تظليل أوراق الشاي الاخضر تساعد في زيادة نسبة الكلوروفيل في الاوراق والذي يساهم في التخلص من المعادن الضارة الموجودة في الجسم. صحة الجلد تعتبر مضادات الاكسدة التي يحتويها الشاي الاخضر الماتشا بما فيها يبيغالوكاتشين غالاتي اهم المضادات التي تساهم في الحفاظ على صحة الجلد وذلك بالحد من الالتهابات الجلدية والحد ايضا من الجذور الحرة التي تسرع الشيخوخة.

فوائد ماتشا الشاي الأخضر

فوائد ماتشا الشاي الأخضر
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

مقدمة

يعد الشاي الأخضر المطحون والمعروف بإسم الماتشا من اجود انواع الشاي وأهمها، حيث يحتوي هذا الشاي على مضادات للأكسدة مفيدة للجسم، كما يحتوي على العديد من الفوائد والخصائص الصحية التي ستدفعك لشرب الشاي بكثرة، وفيما يلي أهمها.

فوائد ماتشا الشاي الأخضرggg

الطاقة والراحة

تعد الطريقة التي يتم تظليل اوراق الشاي بها وطريقة حصادها فريدة من نوعها حيث يساعد ذلك على زيادة محتوى الثيانين في الاوراق، و يعد الثيانين من أهم الأحماض الأمينية التي تساعد على توازن نسبة الكافيين، بالاضافة الى انه يساهم في منح الراحة للجسم.

مضادات الأكسدة

اثبتت الدراسات أن الشاي الاخضر الماتشا غني بمضادات الاكسدة حيث انه يحتوي على مادة البونيفينيول بنسبة 137 ضعف الشاي العادي، بالاضافة الى ان الماتشا تحتوي على مضادات اكسدة اكثر من السبانخ ب 60 مره، وايضا اكثر من الشوكولاتة الداكنة ب 7 مرات.

خسارة الوزن

وجدت الدراسات تواجد مادة يبيغالوكاتشين غالاتي بنسبة عالية في الشاي الاخضر الماتشا والذي بدورة يعمل على زيادة حرق دهون الجسم كونها مصدر من مصادر الطاقة، كما يقلل من تكوين الخلايا الدهنية الجديدة.

صحة القلب

أثبتت الدراسات أن مضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الاخضر الماتشا تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار، ويعد الاستمرار في شرب ماتشا الشاي الأخضر احد الاسباب التي تعمل على انخفاض ضغط الدم وانخفاض خطر الاصابة بالجلطة الدماغية.

مصدر للكلوروفيل

ان طريقة تظليل أوراق الشاي الاخضر تساعد في زيادة نسبة الكلوروفيل في الاوراق والذي يساهم في التخلص من المعادن الضارة الموجودة في الجسم.

صحة الجلد

تعتبر مضادات الاكسدة التي يحتويها الشاي الاخضر الماتشا بما فيها يبيغالوكاتشين غالاتي اهم المضادات التي تساهم في الحفاظ على صحة الجلد وذلك بالحد من الالتهابات الجلدية والحد ايضا من الجذور الحرة التي تسرع الشيخوخة.