البحث عن مواضيع

ماء الورد يتواجد ماء الورد بشكل رئيسي في معظم البيوت، فله رائحةً عطريةً جميلة ً جداً، بالإضافة إلى طعمه اللذيذ عندما يضاف للحلويات، ويستخلص ماء الورد من بتلات الورد بأنواعها المختلفة، حيث يتم الحصول على قطرات من الزيوت من هذه البتلات، ويباع في السوق بعد تخفيفه وإضافة بعض المركبات الكيميائية إليه وقد يتم إضافة روائح أحياناً، ويستخدم ماء الورد في الكثير من المجالات مثل الطبخ والمحافظة على البشرة، وسنقدم فوائد ماء الورد للوجه خلال هذا المقال. فوائد ماء الورد للوجه يعد ماء الورد كنزاً للمحافظة على جمال البشرة ونضارتها، وهو غير مكلف ويمكن تحضيره في المنزل عن طريق وضع بعض بتلاتٍ من الورد في ماءٍ مقطر وتركه تحت أشعة الشمس لفترةٍ من الزمن. ومن فوائد ماء الورد للوجه: ترطيب البشرة وتعقيمها وتطهيرها وتنظيفها، فيمكن غمس قطنة في ماء الورد وتمريرها على الوجه فيتم تطهير بشرة الوجه ومساعدتها على التخلص من الأوساخ وبقايا المكياج التي تتراكم على البشرة ونتركها غير نضرة. المحافظة على نضارة بشرة الوجه من خلال رش رذاذ ماء الورد على الوجه عند الاستيقاظ من النوم. التخلص من مشاكل البشرة الدهنية للوجه، فهذه البشرة كثيراً ما يظهر فيها الحبوب نتيجة إفرازاتها الدهنية التي تتراكم تحت الجلد، ويمكن التخلص من هذه المشاكل بخلط عصير ليمون مع قطرات من ماء الورد ومسح بشرة الوجه. التخلص من التصبغات التي تصيب الوجه فيظهر الوجه بعدة ألوان ودرجات ويمكن الحصول على نتائج جيدة من خلال خلط اللبن الزبادي مع قطرات من ماء الورد والماء العادي والخيار، فهذه الخلطة تساعد على تفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء حول العيون. المحافظة على رطوبة بشرة الوجه وعلاج علامات الشيخوخة والتقدم في السن من خلال خلط بعض القطرات من ماء الورد مع الجليسوليد أو مع زيت اللوز وزيت الزيتون، ودهن البشرة به. إعطاء الوجه رائحةً عطريةً جميلةً تستمر لفترةٍ طويلةٍ. علاج حروق الشمس وتخفيف آثارها نظراً لفائدة ماء الورد في اتجاه الالتهابات. تثبيت المكياج بعد وضعه على البشرة من خلال رش رذاذ ماء الورد على الوجه. فوائد ماء الورد للجسم يحتوي ماء الورد على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامينA، D، E، B3 ومضادات الأكسدة وغيرها مما يجعله مفيداً للجسم في: علاج . علاج التهابات الجلد مثل الأكزيما. مساعدة الجسم على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخلص من الضغط النفسي. تنظيف العين من الأوساخ علاج مشاكل الجهاز الهضمي وتنظيم عمله، ومهنا الإمساك المزمن وطرد الغازات المتجمعة في الأمعاء. زيادة قوة الشعر وحمايته من التساقط. مساعدة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم وذلك من خلال شرب القليل من الماء المخلوط مع قطرات ماء الورد.

فوائد ماء الورد للوجه

فوائد ماء الورد للوجه
بواسطة: - آخر تحديث: 11 أكتوبر، 2017

ماء الورد

يتواجد ماء الورد بشكل رئيسي في معظم البيوت، فله رائحةً عطريةً جميلة ً جداً، بالإضافة إلى طعمه اللذيذ عندما يضاف للحلويات، ويستخلص ماء الورد من بتلات الورد بأنواعها المختلفة، حيث يتم الحصول على قطرات من الزيوت من هذه البتلات، ويباع في السوق بعد تخفيفه وإضافة بعض المركبات الكيميائية إليه وقد يتم إضافة روائح أحياناً، ويستخدم ماء الورد في الكثير من المجالات مثل الطبخ والمحافظة على البشرة، وسنقدم فوائد ماء الورد للوجه خلال هذا المقال.

فوائد ماء الورد للوجه

يعد ماء الورد كنزاً للمحافظة على جمال البشرة ونضارتها، وهو غير مكلف ويمكن تحضيره في المنزل عن طريق وضع بعض بتلاتٍ من الورد في ماءٍ مقطر وتركه تحت أشعة الشمس لفترةٍ من الزمن.

ومن فوائد ماء الورد للوجه:

  • ترطيب البشرة وتعقيمها وتطهيرها وتنظيفها، فيمكن غمس قطنة في ماء الورد وتمريرها على الوجه فيتم تطهير بشرة الوجه ومساعدتها على التخلص من الأوساخ وبقايا المكياج التي تتراكم على البشرة ونتركها غير نضرة.
  • المحافظة على نضارة بشرة الوجه من خلال رش رذاذ ماء الورد على الوجه عند الاستيقاظ من النوم.
  • التخلص من مشاكل البشرة الدهنية للوجه، فهذه البشرة كثيراً ما يظهر فيها الحبوب نتيجة إفرازاتها الدهنية التي تتراكم تحت الجلد، ويمكن التخلص من هذه المشاكل بخلط عصير ليمون مع قطرات من ماء الورد ومسح بشرة الوجه.
  • التخلص من التصبغات التي تصيب الوجه فيظهر الوجه بعدة ألوان ودرجات ويمكن الحصول على نتائج جيدة من خلال خلط اللبن الزبادي مع قطرات من ماء الورد والماء العادي والخيار، فهذه الخلطة تساعد على تفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء حول العيون.
  • المحافظة على رطوبة بشرة الوجه وعلاج علامات الشيخوخة والتقدم في السن من خلال خلط بعض القطرات من ماء الورد مع الجليسوليد أو مع زيت اللوز وزيت الزيتون، ودهن البشرة به.
  • إعطاء الوجه رائحةً عطريةً جميلةً تستمر لفترةٍ طويلةٍ.
  • علاج حروق الشمس وتخفيف آثارها نظراً لفائدة ماء الورد في اتجاه الالتهابات.
  • تثبيت المكياج بعد وضعه على البشرة من خلال رش رذاذ ماء الورد على الوجه.

فوائد ماء الورد للجسم

يحتوي ماء الورد على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامينA، D، E، B3 ومضادات الأكسدة وغيرها مما يجعله مفيداً للجسم في:

  • علاج .
  • علاج التهابات الجلد مثل الأكزيما.
  • مساعدة الجسم على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخلص من الضغط النفسي.
  • تنظيف العين من الأوساخ
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي وتنظيم عمله، ومهنا الإمساك المزمن وطرد الغازات المتجمعة في الأمعاء.
  • زيادة قوة الشعر وحمايته من التساقط.
  • مساعدة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم وذلك من خلال شرب القليل من الماء المخلوط مع قطرات ماء الورد.