البحث عن مواضيع

يعتبر ماء الورد من الزيوت العطرية المستخرجة من أزهار الورد الجوري، الذي يحمل الإسم العلمي ( Rosa  ) من العائلة المعروفة بإسم ( Rosaceae )، و التي تعتبر أحد أنواع نباتات الزينة الشائكة، المتميزة عن غيرها برائحة بتلاتها العطرية الجميلة. تعتبر عملية استخراج ماء الورد الطبيعي عملية مكلفة و مضنية، حيث تحتاج إلى بتلات ورود ذات حجم كبيرة، توضع في ماء مقطر و تعرض لأشعة الشمس لبضعة أيام، لتتم بعد ذلك تنقية الماء، لكي يتم استخدامه، و الجدير بالذكر أن معظم ماء الورد المتوفر بالأسواق و المحلات التجارية رخيص الثمن مصنع من مواد كيميائية و مواد حافظة. فوائد ماء الورد للصدر إليك مجموعة من أهم فوائد ماء الورد للصدر:  تدليك الثدي بماء الورد يساعد على تحسين الدورة الدموية للأم المرضعة، و بالتالي يزداد معدل ادرار حليب الأم . يساعد على التخلص من الحساسية و تهيج الجلد و الحكة، و خاصة عند النساء نتيجة ارتدائها لحمالة الصدر. يمنح الصدر الترطيب و يكسبه النظارة و الحيوية. يعمل على منع التشققات بالبشرة و خاصة صدر  الأم المرضعة. يمنع تكون الجراثيم و الميكروبات على الجلد، لأنه يعتبر من المواد الطاردة لها. يمنح الصدر رائحة جميلة، فتشعر المرأة بالراحة و الثقة بالنفس. ماء الورد وتكبير الصدر لم يثبت العلم بأن ماء الورد له تأثير على زيادة حجم الصدر عند استخدامه، فإن ما يقال حول هذا الجانب، هو عبارة عن تجارب شخصية ليس لها أساس علمي، بل إن العملية بمجملها حسب الدراسات العلمية منوطة بالهرمونات و البلوغ و تركيبة الجسم. حقائق صحية عن ماء الورد شرب ماء الورد يقلل من رائحة إفرازات الجسم. علاج مرض الاكزيما. يعالج التهاب اللثة. مطهر للعين. يعمل على تفتيح البشرة و يكسبها النظارة و الحيوية. يعمل على تصغير مسامات الجلد للتقليل من الإفرازات كالعرق. علاج لحب الشباب. آمن للأطفال و يستخدم لتبريد الجسم من الحكة و الاحمرار. ماء الورد وأثره على الحالة النفسية يعتبر ماء الورد من المواد العطرية الجميلة التي تعطي راحة كبيرة للنفس عند استنشاقه، و تمنح احساس جميل بالهدوء، و خاصة اذا ما كان الشخص بمزاج سيء، و يشعر بالانزعاج، هذا ما أثبتته بعض الدراسات العلمية الموثقة. الاستخدامات المنزلية لماء الورد يدخل ماء الورد في صناعة الحلويات، لاضافة نكهة طيبة المذاق، حيث تستخدم تلك المادة بكثرة في مصانع الحلويات. تستخدم ربات البيوت ماء الورد لمسح الأسطح و الأرضيات، لأنه يتمتع برائحة فواحة سرعان ما تنتشر في أرجاء المنزل. يستخدمه المسلمون عند تنظيف أماكن العبادة، خاصة في مكة و المدينة المنورة بعد أن يخلط بماء زمزم. اقرأ أيضا: فوائد استنشاق رائحه الورد طرق استخدام بتلات الورد في المطبخ والحمام فوائد شرب الماء في الصباح

فوائد ماء الورد للصدر

فوائد ماء الورد للصدر
بواسطة: - آخر تحديث: 25 أبريل، 2017

يعتبر ماء الورد من الزيوت العطرية المستخرجة من أزهار الورد الجوري، الذي يحمل الإسم العلمي ( Rosa  ) من العائلة المعروفة بإسم ( Rosaceae )، و التي تعتبر أحد أنواع نباتات الزينة الشائكة، المتميزة عن غيرها برائحة بتلاتها العطرية الجميلة.

تعتبر عملية استخراج ماء الورد الطبيعي عملية مكلفة و مضنية، حيث تحتاج إلى بتلات ورود ذات حجم كبيرة، توضع في ماء مقطر و تعرض لأشعة الشمس لبضعة أيام، لتتم بعد ذلك تنقية الماء، لكي يتم استخدامه، و الجدير بالذكر أن معظم ماء الورد المتوفر بالأسواق و المحلات التجارية رخيص الثمن مصنع من مواد كيميائية و مواد حافظة.

فوائد ماء الورد للصدر

إليك مجموعة من أهم فوائد ماء الورد للصدر:

  •  تدليك الثدي بماء الورد يساعد على تحسين الدورة الدموية للأم المرضعة، و بالتالي يزداد معدل ادرار حليب الأم .
  • يساعد على التخلص من الحساسية و تهيج الجلد و الحكة، و خاصة عند النساء نتيجة ارتدائها لحمالة الصدر.
  • يمنح الصدر الترطيب و يكسبه النظارة و الحيوية.
  • يعمل على منع التشققات بالبشرة و خاصة صدر  الأم المرضعة.
  • يمنع تكون الجراثيم و الميكروبات على الجلد، لأنه يعتبر من المواد الطاردة لها.
  • يمنح الصدر رائحة جميلة، فتشعر المرأة بالراحة و الثقة بالنفس.

ماء الورد وتكبير الصدر

لم يثبت العلم بأن ماء الورد له تأثير على زيادة حجم الصدر عند استخدامه، فإن ما يقال حول هذا الجانب، هو عبارة عن تجارب شخصية ليس لها أساس علمي، بل إن العملية بمجملها حسب الدراسات العلمية منوطة بالهرمونات و البلوغ و تركيبة الجسم.

حقائق صحية عن ماء الورد

  • شرب ماء الورد يقلل من رائحة إفرازات الجسم.
  • علاج مرض الاكزيما.
  • يعالج التهاب اللثة.
  • مطهر للعين.
  • يعمل على تفتيح البشرة و يكسبها النظارة و الحيوية.
  • يعمل على تصغير مسامات الجلد للتقليل من الإفرازات كالعرق.
  • علاج لحب الشباب.
  • آمن للأطفال و يستخدم لتبريد الجسم من الحكة و الاحمرار.

ماء الورد وأثره على الحالة النفسية

يعتبر ماء الورد من المواد العطرية الجميلة التي تعطي راحة كبيرة للنفس عند استنشاقه، و تمنح احساس جميل بالهدوء، و خاصة اذا ما كان الشخص بمزاج سيء، و يشعر بالانزعاج، هذا ما أثبتته بعض الدراسات العلمية الموثقة.

الاستخدامات المنزلية لماء الورد

  • يدخل ماء الورد في صناعة الحلويات، لاضافة نكهة طيبة المذاق، حيث تستخدم تلك المادة بكثرة في مصانع الحلويات.
  • تستخدم ربات البيوت ماء الورد لمسح الأسطح و الأرضيات، لأنه يتمتع برائحة فواحة سرعان ما تنتشر في أرجاء المنزل.
  • يستخدمه المسلمون عند تنظيف أماكن العبادة، خاصة في مكة و المدينة المنورة بعد أن يخلط بماء زمزم.

اقرأ أيضا:

فوائد استنشاق رائحه الورد
طرق استخدام بتلات الورد في المطبخ والحمام
فوائد شرب الماء في الصباح