البحث عن مواضيع

يُعتبر حب الشباب من المشكلات الصعبة التي تواجه الكثير من الأشخاص خاصةً المراهقين، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة المزعجة منها ماء الورد، وهو عبارة عن مادة سائلة يتم استخراجها من بقايا إنتاج الزيوت العطرية لبتلات الورد ويدخل في صناعة بعض المنتجات التجميلية للبشرة، ويضيف نكهة مميزة للمشروبات والمأكولات، وسنتعرف على فوائد ماء الورد لحب الشباب خلال هذا المقال. أسباب ظهور حب الشباب التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة عند الحمل والدورة الشهرية. زيادة في الإفرازات الدهنية في الجسم. ظهور البكتيريا والجراثيم نتيجة ارتفاع الزيوت والإفرازات الدهنية في الجسم. فوائد ماء الورد لحب الشباب يسد مسامات البشرة الواسعة. يعمل على تخفيف ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. يمنح البشرة النقاء الصافي. يعمل على إزالة الأوساخ العالقة على البشرة. يقضي على الفيروسات. يقلل من الإفرازات الدهنية التي تسبب ظهور البقع والبثور. يغذي البشرة ويرطبها بشكلٍ جيد. يمنح البشرة ملمساً ناعماً جذاباً. يساعد في التخلص من الحبوب المنتشرة على البشرة خاصةً حب الشباب خلال فترة زمنية قصيرة دون ترك أي أثر. يزيل المكياج بسهولة. يخفف من ظهور السواد حول العين كما يقلل الانتفاخات. خلطات ماء الورد للتخلص من حب الشباب الليمون وماء الورد في إناءٍ صغير نضع ملعقة ونصف من عصير الليمون الطازج وملعقة ونصف من ماء الورد ونخلط المزيج جيداً، ثم نضعه على الوجه ونقوم بتدليكه بلطف ويُفضل أن نتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك نغسله باستعمال الماء الفاتر، نكرر هذه الخلطة مرتان في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. خشب الصندل وماء الورد نضع في وعاءٍ مناسب الحجم نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من مطحون خشب الصندل، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نضعه على البشرة المصابة بالحبوب والبثور ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسله جيداً باستعمال الماء الفاتر، ويجب أن نكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لنحصل على نتيجةٍ مذهلة. العسل وماء الورد نضع حبة من الخيار الطازج وملعقتان كبيرتان من العسل في الخلاط الكهربائي ونخلطهم جيداً، ونضيف ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى المزيج تدريجياً مع التحريك المستمر حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم نقوم بفرد العجينة على الوجه ونتركها لمدة دقيقتين ونغسل البشرة بالصابون والماء، حيث يعمل العسل على التخلص من الجراثيم التي تسبب ظهور حب الشباب. النشا وماء الورد نخلط ملعقة كبيرة من النشا ونصف كوب من الماء في قدرٍ صغير خلطاً جيداً، ثم نضيف ثلاثة ملاعق كبيرة من ماء الورد، نضع القدر على نارٍ خفيفة مع التقليب المستمر ونتركه لخمس دقائق تقريباً ثم نرفعه عن النار ونتركه جانباً ليبرد، بعد ذلك نطبقه على البشرة ونتركه ليجف بشكلٍ تام ثم نغسله باستعمال الماء الفاتر. 

فوائد ماء الورد لحب الشباب

فوائد ماء الورد لحب الشباب
بواسطة: - آخر تحديث: 8 أغسطس، 2017

يُعتبر حب الشباب من المشكلات الصعبة التي تواجه الكثير من الأشخاص خاصةً المراهقين، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة المزعجة منها ماء الورد، وهو عبارة عن مادة سائلة يتم استخراجها من بقايا إنتاج الزيوت العطرية لبتلات الورد ويدخل في صناعة بعض المنتجات التجميلية للبشرة، ويضيف نكهة مميزة للمشروبات والمأكولات، وسنتعرف على فوائد ماء الورد لحب الشباب خلال هذا المقال.

أسباب ظهور حب الشباب

  • التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة عند الحمل والدورة الشهرية.
  • زيادة في الإفرازات الدهنية في الجسم.
  • ظهور البكتيريا والجراثيم نتيجة ارتفاع الزيوت والإفرازات الدهنية في الجسم.

فوائد ماء الورد لحب الشباب

  • يسد مسامات البشرة الواسعة.
  • يعمل على تخفيف ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  • يمنح البشرة النقاء الصافي.
  • يعمل على إزالة الأوساخ العالقة على البشرة.
  • يقضي على الفيروسات.
  • يقلل من الإفرازات الدهنية التي تسبب ظهور البقع والبثور.
  • يغذي البشرة ويرطبها بشكلٍ جيد.
  • يمنح البشرة ملمساً ناعماً جذاباً.
  • يساعد في التخلص من الحبوب المنتشرة على البشرة خاصةً حب الشباب خلال فترة زمنية قصيرة دون ترك أي أثر.
  • يزيل المكياج بسهولة.
  • يخفف من ظهور السواد حول العين كما يقلل الانتفاخات.

خلطات ماء الورد للتخلص من حب الشباب

  • الليمون وماء الورد
    في إناءٍ صغير نضع ملعقة ونصف من عصير الليمون الطازج وملعقة ونصف من ماء الورد ونخلط المزيج جيداً، ثم نضعه على الوجه ونقوم بتدليكه بلطف ويُفضل أن نتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك نغسله باستعمال الماء الفاتر، نكرر هذه الخلطة مرتان في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • خشب الصندل وماء الورد
    نضع في وعاءٍ مناسب الحجم نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من مطحون خشب الصندل، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نضعه على البشرة المصابة بالحبوب والبثور ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسله جيداً باستعمال الماء الفاتر، ويجب أن نكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لنحصل على نتيجةٍ مذهلة.
  • العسل وماء الورد
    نضع حبة من الخيار الطازج وملعقتان كبيرتان من العسل في الخلاط الكهربائي ونخلطهم جيداً، ونضيف ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى المزيج تدريجياً مع التحريك المستمر حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم نقوم بفرد العجينة على الوجه ونتركها لمدة دقيقتين ونغسل البشرة بالصابون والماء، حيث يعمل العسل على التخلص من الجراثيم التي تسبب ظهور حب الشباب.
  • النشا وماء الورد
    نخلط ملعقة كبيرة من النشا ونصف كوب من الماء في قدرٍ صغير خلطاً جيداً، ثم نضيف ثلاثة ملاعق كبيرة من ماء الورد، نضع القدر على نارٍ خفيفة مع التقليب المستمر ونتركه لخمس دقائق تقريباً ثم نرفعه عن النار ونتركه جانباً ليبرد، بعد ذلك نطبقه على البشرة ونتركه ليجف بشكلٍ تام ثم نغسله باستعمال الماء الفاتر.