ماء البحر تحتوي الكرة الأرضية على ثلاثة أرباع مساحتها من المسطحات المائية، التي تكون في معظمها على شكل بحار ومحيطات، وتميز ماء البحر والمحيط بالعديد من الخصائص التي تجعله مفيداً جداً، وبيئة مناسبة لعيش الكائنات الحية البحرية، وهذا من فضل الله وكرمه، ومن المعروف أن ماء البحر لا يصلح للشرب، لارتفاع نسبة الأملاح فيه، لكنه يصلح للكثير من الأشياء الكثيرة الإضافية، فهو يلطف الأجواء ويساعد في تكوين ماء المطر، وفي هذا المقال سنذكر أهم فوائد ماء البحر للجسم. فوائد ماء البحر للجسم يساعد في علاج ومداواة الجروح والخدوش الصغيرة الموجودة في الجسم، إذ أن مجرد غمر الجسم في ماء البحر أو السباحة فيه يُساعد في تطهير هذه الجروح والقضاء على الجراثيم التي تسبب التهابها، مما يسرع من التئامها. يعتبر مقشر طبيعي للجسم، خصوصاً إذا تم مزج القليل منه مع رمل الشاطئ، وفرك الجسم فيه، مما يمنح الجسم بشرة أكثر نعومة. يخلص الجسم من الفضلات والسموم والطاقة السلبية، وذلك لاحتوائه على الأملاح التي تخلص الجسم من طاقته الإيجابية. يعالج آلام المفاصل والعضلات، كما يخفف من أعراض التهاب المفاصل الروماتيزمية. ينشط الدورة الدموية، كما يمنح النشاط والحيوية والطاقة للجسم. يزيد مناعة الجسم ويساعده في التخلص من العديد من الأمراض ومقاومتها. يخلص الجسم من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، ويزيل الشعور بالتعب والإرهاق، ويعالج احتقان الجيوب الأنفية وسيلان الأنف. يخلص الشخص من مشاعر القلق والاكتئاب والإحباط، ويساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة النفسية. يساعد في تنظيم نشاط الغدة الدرقية، خصوصاً إذا تسرب شيئاً منه إلى الجسم أثناء السباحة، كما يطهر المعدة والأمعاء والجهاز الهضمي. يريح النظر بمجرد النظر إلى ماء البحر وزرقته الجميلة المبهجة للنظر والمريحة. يساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والأكزيما، ويقلل تكون الندبات. كيفية الاستفادة من ماء البحر السباحة فيها بشكل مباشر، ويفضل السباحة في البحر مباشرة وليس في برك السباحة، للحصول على جميع الفوائد التي يمكن أن يقدمها للجسم. خلطه مع قليل من رمل الشاطئ الناعم، ووضع هذا الرمل على الجسم لتقشيره وتخليصه من الطاقة السلبية الموجودة فيه. الغطس في ماء البحر لأعماق محددة، بحسب ما يوصي الأطباء. غمر الجسم فيه، ومن ثم اخذ حمام شمس على الشاطئ، والسماح لأشعة الشمس بتجفيف الجسم، مما يعطي لوناً برونزياً جميلاً للجلد، كما يُساعد في زيادة تفاعل الأشعة مع النظام الحيوي في الجسم، مما يعزز مناعته.

فوائد ماء البحر للجسم

فوائد ماء البحر للجسم

بواسطة: - آخر تحديث: 11 فبراير، 2018

ماء البحر

تحتوي الكرة الأرضية على ثلاثة أرباع مساحتها من المسطحات المائية، التي تكون في معظمها على شكل بحار ومحيطات، وتميز ماء البحر والمحيط بالعديد من الخصائص التي تجعله مفيداً جداً، وبيئة مناسبة لعيش الكائنات الحية البحرية، وهذا من فضل الله وكرمه، ومن المعروف أن ماء البحر لا يصلح للشرب، لارتفاع نسبة الأملاح فيه، لكنه يصلح للكثير من الأشياء الكثيرة الإضافية، فهو يلطف الأجواء ويساعد في تكوين ماء المطر، وفي هذا المقال سنذكر أهم فوائد ماء البحر للجسم.

فوائد ماء البحر للجسم

  • يساعد في علاج ومداواة الجروح والخدوش الصغيرة الموجودة في الجسم، إذ أن مجرد غمر الجسم في ماء البحر أو السباحة فيه يُساعد في تطهير هذه الجروح والقضاء على الجراثيم التي تسبب التهابها، مما يسرع من التئامها.
  • يعتبر مقشر طبيعي للجسم، خصوصاً إذا تم مزج القليل منه مع رمل الشاطئ، وفرك الجسم فيه، مما يمنح الجسم بشرة أكثر نعومة.
  • يخلص الجسم من الفضلات والسموم والطاقة السلبية، وذلك لاحتوائه على الأملاح التي تخلص الجسم من طاقته الإيجابية.
  • يعالج آلام المفاصل والعضلات، كما يخفف من أعراض التهاب المفاصل الروماتيزمية.
  • ينشط الدورة الدموية، كما يمنح النشاط والحيوية والطاقة للجسم.
  • يزيد مناعة الجسم ويساعده في التخلص من العديد من الأمراض ومقاومتها.
  • يخلص الجسم من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، ويزيل الشعور بالتعب والإرهاق، ويعالج احتقان الجيوب الأنفية وسيلان الأنف.
  • يخلص الشخص من مشاعر القلق والاكتئاب والإحباط، ويساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة النفسية.
  • يساعد في تنظيم نشاط الغدة الدرقية، خصوصاً إذا تسرب شيئاً منه إلى الجسم أثناء السباحة، كما يطهر المعدة والأمعاء والجهاز الهضمي.
  • يريح النظر بمجرد النظر إلى ماء البحر وزرقته الجميلة المبهجة للنظر والمريحة.
  • يساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والأكزيما، ويقلل تكون الندبات.

كيفية الاستفادة من ماء البحر

  • السباحة فيها بشكل مباشر، ويفضل السباحة في البحر مباشرة وليس في برك السباحة، للحصول على جميع الفوائد التي يمكن أن يقدمها للجسم.
  • خلطه مع قليل من رمل الشاطئ الناعم، ووضع هذا الرمل على الجسم لتقشيره وتخليصه من الطاقة السلبية الموجودة فيه.
  • الغطس في ماء البحر لأعماق محددة، بحسب ما يوصي الأطباء.
  • غمر الجسم فيه، ومن ثم اخذ حمام شمس على الشاطئ، والسماح لأشعة الشمس بتجفيف الجسم، مما يعطي لوناً برونزياً جميلاً للجلد، كما يُساعد في زيادة تفاعل الأشعة مع النظام الحيوي في الجسم، مما يعزز مناعته.