البحث عن مواضيع

لصقة جونسون لآلام الظهر هي عبارة عن لصقة تتميز بقدرتها وفاعليتها في علاج آلام الظهر والعمود الفقري وآلام الركبتين والأكتاف وجميع آلام العظام وتستخدم منذ فترة طويلة وأثبتت فعاليتها في العلاج، ونتيجة النشاطات اليومية وبذل المجهود الكبير وحمل الأشياء الثقيلة يعاني الكثير من الأشخاص آلام المفاصل والعضلات والعظام، حيث لا يمكن للأشخاص تحمل هذه الآلام لفترة طويلة، ويوجد العديد من العلاجات لهذه الآلام ومنها ما هو على شكل حبوب ومسكنات عن طريق الفم ومنها المراهم والكريمات الموضعية، كما هو الحال في لزقة جونسون المتوافرة في الصيدليات كباقي الأدوية والعقاقير والتي تعمل كمسكن الآم موضعي ذو فاعلية عالية الجودة، وسنقدم فوائد لصقة جونسون لآلام الظهر خلال هذا المقال. لصقة جونسون لآلام الظهر من خلال المكونات الثلاثة للصقة جونسون المكونة من الفلفل الحار، المنثول الموضعي والكافور، فتكمن فوائد لصقة جونسون لآلام الظهر فيما يلي :- تسكين الآلام الموضعية، وذلك نتيجة امتصاص الجلد لتلك المواد الفعالة فيبدأ الجسم في الشعور في الراحة. تنشيط الدورة الدموية من خلال وضعها على الجلد الذي يساهم في استرخاء العضلات. تساعد في علاج تأخر الحمل. تخفيف الأوجاع والشعور بالراحة والإسترخاء من الآلام المزعجة. علاج أمراض العمود الفقري والأكتاف وآلام الركبتين والمفاصل وآلام العظام. يساعد على التخلص من آلام نزلات البرد. يساعد على التخلص من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، وعلاج دم الدورة الشهرية الغزير. طريقة استعمالها وأماكن وضعها: يجب التأكد من جفاف البشرة تماماً وخلوها من أي مرطبات أو كريمات، كما ويجب التأكد من خلوها من الجروح والخدوش. يجب غسل المنطقة وتجفيفها جيداً، ومن ثم قُم بنزع الغلاف وبطانة اللصقة ووضعها على المنطقة المصابة، في حال كانت المنطقة المصابة كبيرة يمكن وضع أكثر من لصقة. بعد الاستخدام والحصول على النتائج، قُم بإزالتها وغسل المنطقة بالماء جيداً، ولا تقم بوضع أي ضمادات بنفس المنطقة بعد نزعها.  حالات يجب عدم استخدامها: في حال وجود حساسية من المنثول أو الفلفل الحار والكافور. في حال تناول المكملات الغذائية أو الفيتامينات العلاجية. يمنع استخدامها في حالات الحمل أو الرضاعة الطبيعية أو حالات التخطيط للحمل. عدم وضعها للأطفال دون سن الثانية عشر لانها تكون شديد على الجلد والبشرة. لا تضع اللصقة في الأماكن التالية : الوجه والبشرة الحساسة. المناطق المصابة بالجروح أو الخدوش والندبات. المناطق الحساسة.  ملاحظة : إذا لم تحدث أي نتائج خلال الأسبوع من وضع اللصقة، يجب مراجعة الطبيب المختص لإعطاء أي نصائح أو إجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب الألم.

فوائد لصقة جونسون لآلام الظهر

فوائد لصقة جونسون لآلام الظهر
بواسطة: - آخر تحديث: 19 يوليو، 2017

لصقة جونسون لآلام الظهر هي عبارة عن لصقة تتميز بقدرتها وفاعليتها في علاج آلام الظهر والعمود الفقري وآلام الركبتين والأكتاف وجميع آلام العظام وتستخدم منذ فترة طويلة وأثبتت فعاليتها في العلاج، ونتيجة النشاطات اليومية وبذل المجهود الكبير وحمل الأشياء الثقيلة يعاني الكثير من الأشخاص آلام المفاصل والعضلات والعظام، حيث لا يمكن للأشخاص تحمل هذه الآلام لفترة طويلة، ويوجد العديد من العلاجات لهذه الآلام ومنها ما هو على شكل حبوب ومسكنات عن طريق الفم ومنها المراهم والكريمات الموضعية، كما هو الحال في لزقة جونسون المتوافرة في الصيدليات كباقي الأدوية والعقاقير والتي تعمل كمسكن الآم موضعي ذو فاعلية عالية الجودة، وسنقدم فوائد لصقة جونسون لآلام الظهر خلال هذا المقال.

لصقة جونسون لآلام الظهر

من خلال المكونات الثلاثة للصقة جونسون المكونة من الفلفل الحار، المنثول الموضعي والكافور، فتكمن فوائد لصقة جونسون لآلام الظهر فيما يلي :-

  • تسكين الآلام الموضعية، وذلك نتيجة امتصاص الجلد لتلك المواد الفعالة فيبدأ الجسم في الشعور في الراحة.
  • تنشيط الدورة الدموية من خلال وضعها على الجلد الذي يساهم في استرخاء العضلات.
  • تساعد في علاج تأخر الحمل.
  • تخفيف الأوجاع والشعور بالراحة والإسترخاء من الآلام المزعجة.
  • علاج أمراض العمود الفقري والأكتاف وآلام الركبتين والمفاصل وآلام العظام.
  • يساعد على التخلص من آلام نزلات البرد.
  • يساعد على التخلص من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، وعلاج دم الدورة الشهرية الغزير.

طريقة استعمالها وأماكن وضعها:

  • يجب التأكد من جفاف البشرة تماماً وخلوها من أي مرطبات أو كريمات، كما ويجب التأكد من خلوها من الجروح والخدوش.
  • يجب غسل المنطقة وتجفيفها جيداً، ومن ثم قُم بنزع الغلاف وبطانة اللصقة ووضعها على المنطقة المصابة، في حال كانت المنطقة المصابة كبيرة يمكن وضع أكثر من لصقة.
  • بعد الاستخدام والحصول على النتائج، قُم بإزالتها وغسل المنطقة بالماء جيداً، ولا تقم بوضع أي ضمادات بنفس المنطقة بعد نزعها. 

حالات يجب عدم استخدامها:

  • في حال وجود حساسية من المنثول أو الفلفل الحار والكافور.
  • في حال تناول المكملات الغذائية أو الفيتامينات العلاجية.
  • يمنع استخدامها في حالات الحمل أو الرضاعة الطبيعية أو حالات التخطيط للحمل.
  • عدم وضعها للأطفال دون سن الثانية عشر لانها تكون شديد على الجلد والبشرة.

لا تضع اللصقة في الأماكن التالية :

  • الوجه والبشرة الحساسة.
  • المناطق المصابة بالجروح أو الخدوش والندبات.
  • المناطق الحساسة. 

ملاحظة :
إذا لم تحدث أي نتائج خلال الأسبوع من وضع اللصقة، يجب مراجعة الطبيب المختص لإعطاء أي نصائح أو إجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب الألم.