العناية بالبشرة ترغب جميع الفتيات بالحصول على بشرةٍ جميلة وخالية من العيوب، ويُجربن في سبيل تحقيق هذه الغاية العديد من الوصفات الطبيعية لمعالجة مشاكل البشرة ومنحها العناصر الغذائية التي تحتاجها، ومن الوصفات التي أثبتت فاعليتها في علاج هذه المشاكل وصفة لسان البحر مع ماء الورد، ويُعرف لسان البحر أو زبد البحر بأنه عبارة عن عظام الحبار الكلسية التي تتميز بلونها الأبيض، ويحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية، الأمر الذي يفيد البشرة خاصةً إذا تم خلطه مع ماء الورد، وسيتم التعرف على فوائد لسان البحر مع ماء الورد في هذا المقال. فوائد لسان البحر مع ماء الورد استُخدم لسان البحر منذ مئات السنين في الطب الشعبي الصيني، ومن أبرز استخداماته معالجة اللثة من الزيف وتنحيف مناطق مختلفة من الجسم مثل الخصر والبطن، كما أنه يُستخدم في علاج البشرة من مختلف المشاكل التي تصيبها، ومن أبرز فوائد لسان البحر مع ماء الورد ما يلي: من أبرز فوائد لسان البحر مع ماء الورد معالجة البشرة من آثار الجروح والحروق. معالجة البشرة من حب الشباب والندوب. معالجة مشكلة الكلف والنمش والمناطق الداكنة في الجسم. تفتيح لون البشرة والمساهمة في تبييضها. تنحيف منطقة البطن والخصر. شد ترهلات الجلد. معالجة مشكلة الخطوط البيضاء والتشققات التي يتعرض لها الجسم نتيجة الوزن الزائد أو الحمل. وصفات لسان البحر مع ماء الورد يدخل لسان البحر في صنع العديد من الوصفات الجمالية التي تعالج البشرة من مختلف المشاكل الجمالية كالخطوط البيضاء والاسمرار وغيرها من المشاكل الأخرى، كما يُعرف ماء الورد بفوائده الجمّة التي يمنحها للبشرة، وسيتم شرح طريقة استخدام لسان البحر مع ماء الورد لمعالجة مشاكل البشرة فيما يلي: وصفة لسان البحر مع ماء الورد وزيت الجليسرين يُطحن كمية مناسبة من لسان البحر بشكلٍ جيد للحصول على مسحوقٍ ناعم، يُخلط ملعقتين من المسحوق مع ملعقتين من ماء الورد وكمية مناسبة من عسل النحل وزيت الجليسرين، حتى يتشكل خليط قوامه ليّن. يُطبق الخليط على البشرة المراد علاجها ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يُغسل بالماء، ويجب أن تُكرر هذه الوصفة بصورةٍ يومية للتخلص من الحبوب والكلف والنمش ومعالج مشاكل البشرة المختلفة. وصفة لسان البحر مع ماء الورد والشوفان يُطحن لسان البحر حتى يصبح مسحوقاً ناعماً، ويُخلط مقدار مناسب من هذا المسحوق مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان. يُخلط المزيج بشكلٍ جيد حتى يصبح متماسكاً، ثم يُطبق على البشرة، ويجب أن يُترك لعدة دقائق. تُغسل البشرة بعد ذلك باستعمال الماء الدافىء. الانتظام في استخدام هذه الوصفة يساعد على تبييض البشرة وتفتيح لونها.

فوائد لسان البحر مع ماء الورد

فوائد لسان البحر مع ماء الورد

بواسطة: - آخر تحديث: 30 أبريل، 2018

العناية بالبشرة

ترغب جميع الفتيات بالحصول على بشرةٍ جميلة وخالية من العيوب، ويُجربن في سبيل تحقيق هذه الغاية العديد من الوصفات الطبيعية لمعالجة مشاكل البشرة ومنحها العناصر الغذائية التي تحتاجها، ومن الوصفات التي أثبتت فاعليتها في علاج هذه المشاكل وصفة لسان البحر مع ماء الورد، ويُعرف لسان البحر أو زبد البحر بأنه عبارة عن عظام الحبار الكلسية التي تتميز بلونها الأبيض، ويحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية، الأمر الذي يفيد البشرة خاصةً إذا تم خلطه مع ماء الورد، وسيتم التعرف على فوائد لسان البحر مع ماء الورد في هذا المقال.

فوائد لسان البحر مع ماء الورد

استُخدم لسان البحر منذ مئات السنين في الطب الشعبي الصيني، ومن أبرز استخداماته معالجة اللثة من الزيف وتنحيف مناطق مختلفة من الجسم مثل الخصر والبطن، كما أنه يُستخدم في علاج البشرة من مختلف المشاكل التي تصيبها، ومن أبرز فوائد لسان البحر مع ماء الورد ما يلي:

  • من أبرز فوائد لسان البحر مع ماء الورد معالجة البشرة من آثار الجروح والحروق.
  • معالجة البشرة من حب الشباب والندوب.
  • معالجة مشكلة الكلف والنمش والمناطق الداكنة في الجسم.
  • تفتيح لون البشرة والمساهمة في تبييضها.
  • تنحيف منطقة البطن والخصر.
  • شد ترهلات الجلد.
  • معالجة مشكلة الخطوط البيضاء والتشققات التي يتعرض لها الجسم نتيجة الوزن الزائد أو الحمل.

وصفات لسان البحر مع ماء الورد

يدخل لسان البحر في صنع العديد من الوصفات الجمالية التي تعالج البشرة من مختلف المشاكل الجمالية كالخطوط البيضاء والاسمرار وغيرها من المشاكل الأخرى، كما يُعرف ماء الورد بفوائده الجمّة التي يمنحها للبشرة، وسيتم شرح طريقة استخدام لسان البحر مع ماء الورد لمعالجة مشاكل البشرة فيما يلي:

  • وصفة لسان البحر مع ماء الورد وزيت الجليسرين
  1. يُطحن كمية مناسبة من لسان البحر بشكلٍ جيد للحصول على مسحوقٍ ناعم، يُخلط ملعقتين من المسحوق مع ملعقتين من ماء الورد وكمية مناسبة من عسل النحل وزيت الجليسرين، حتى يتشكل خليط قوامه ليّن.
  2. يُطبق الخليط على البشرة المراد علاجها ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يُغسل بالماء، ويجب أن تُكرر هذه الوصفة بصورةٍ يومية للتخلص من الحبوب والكلف والنمش ومعالج مشاكل البشرة المختلفة.
  • وصفة لسان البحر مع ماء الورد والشوفان
  1. يُطحن لسان البحر حتى يصبح مسحوقاً ناعماً، ويُخلط مقدار مناسب من هذا المسحوق مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان.
  2. يُخلط المزيج بشكلٍ جيد حتى يصبح متماسكاً، ثم يُطبق على البشرة، ويجب أن يُترك لعدة دقائق.
  3. تُغسل البشرة بعد ذلك باستعمال الماء الدافىء.
  4. الانتظام في استخدام هذه الوصفة يساعد على تبييض البشرة وتفتيح لونها.